هدفت الدراسة إلى تحديد درجة توافر المهارات الاجتماعية في برامج الأطفال على
القناتين الفضائية السورية و كرتون نتورك بالعربية, و لتحقيق ذلك تم استخدام قائمة
المهارات الاجتماعية المناسبة لطفل الروضة من إعداد الباحثة, و تضمنت القائمة مهارات
أساسية متض
منة 24 مهارة فرعية, و تم استخدام المنهج الوصفي التحليلي و أظهرت نتائج
التحليل في برامج الأطفال للفئة الثالثة أن ( المهارات الاجتماعية على القناة الفضائية
السورية ) حصلت على تكرارات أكثر ( من المهارات الاجتماعية على قناة كرتون نتورك
بالعربية ), بينما هناك مهارات غير متوافرة في برامج الأطفال المقدمة لطفل الروضة
على القناتين , و خلصت الدراسة إلى مجموعة من المقترحات.