ترغب بنشر مسار تعليمي؟ اضغط هنا

هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على اتجاهات الزبائن في قطاع خدمات الاتصالات الخلوية في سورية نحو التذمر، و إلى تحديد تأثيرها في سلوكهم التذمري ، و لتحقيق أهداف البحث تم إعداد استمارة استبيان و توزيعها على عينة من 560 زبون من زبائن شركتي (سيريتل و MTN) مح ل الدراسة ، و تم تحليل البيانات باستخدام عدد من الأساليب الإحصائية في برنامج الحزمة الإحصائية للعلوم الاجتماعية .17 SPSS، و بينت نتائج التحليل أن لدى الزبائن اتجاهات إيجابية نحو التذمر، و أنهم أكثر ميلاً للتعبير عن شكواهم إلى موظف خدمة الزبون ، كما بينت النتائج أن الزبائن أكثر ميلاً لنشر كلمة منطوقة سلبية عن المنظمة من التعبير عن الشكوى ، و أظهرت أيضاً وجود تأثير إيجابي لاتجاهات الزبائن نحو التذمر في تعبيرهم عن الشكوى ، و وجود أثر ضعيف لاتجاهات الزبائن نحو التذمر في نشر كلمة منطوقة سلبية عن المنظمة ، كما قدمت الدراسة بعض التوصيات التي يمكن أن تفيد الشركتين محل الدراسة.
هدفت الدراسة إلى قياس أثر كل من الجودة المدركة و الفرق المدرك في مستوى ولاء المستهلك للعلامة التجارية. و هدفت أيضاً إلى دراسة سلوك المستهلك السوري تجاه العلامات التجارية للألبسة الرياضية، و البحث عن الحالات التي يكون فيها مستعداً لدفع سعر أعلى أو الا نتظار و بذل المزيد من الجهد للحصول عليها. و قِيس أثر هذه المتغيرات من خلال توزيع استمارة إحصائية على طلاب جامعة القلمون، و تحليل البيانات باستخدام SPSS.
تواجه المنظمات العديد من التحديات التي تتطلب منها اتباع أساليب إدارية حديثة و مرنة لتتمكن من التكيف و التأقلم مع بيئتها، و جاءت المنظمة المتعلمة مفهوماً إدارياً حديثاً يقوم على التفاعل و المرونة و حرية التفكير لابتكار نماذج و طرق جديدة من شأنها التكي ف مع التغيرات المحيطة. هدف هذا البحث إلى التعرف على مفهوم المنظمة المتعلمة فهو مفهوم حديث العهد، و التعرف على واقع تطبيق أبعاد المنظمة المتعلمة في كلية الاقتصاد الثانية في جامعة تشرين، حيث قامت الباحثة باعتماد استبيان Marsick&Watkins لأبعاد المنظمة المتعلمة، و تم توزيع الاستبيان على العينة الممثلة بموظفي كلية الاقتصاد الثانية على اختلاف مستوياتهم الإدارية. توصلت الدراسة إلى اعتبار كلية الاقتصاد الثانية منظمة متعلمة بمستوى متوسط وفقاً لمقياس ليكرت الخماسي.
يهدف هذا البحث إلى دراسة أثر أبعاد العلامة التجارية (السعر المدرك للعلامة، الجودة المدركة للعلامة) في اتخاذ قرار الشراء لدى الشباب الجامعي السوري. و قد تمَ ذلك بناءً على دراسة و تحليل الدراسات السابقة و أدبيات العلامة التجارية تطوير استبانة لجمع ا لبيانات الأولية للبحث، حيث تم توزيعها على عينة ملائمة مكونة من 800 طالب من طلاب جامعة الفرات. و تم اختبار فرضيات البحث باستخدام تحليل الانحدار البسيط و المتعدد إضافة إلى استخدام الإحصاء الوصفي لخصائص عينة البحث. و توصل البحث إلى أن هناك أثر إيجابي و مهم لأبعاد العلامة التجارية مجتمعة و منفردة (السعر المدرك للعلامة و الجودة المدركة للعلامة) في اتخاذ قرار الشراء.
جزء من بحث مقدم لنيل درجة الماجستير في علوم الويب لعام 2017 ، يتضمن التعريف بالذكاء التسويقي في دراسة نظرية موسعة ، وطريقة بناء نظام معتمد على الانترنت كمصدر للبيانات و منهجية المعالجة ونتائج تطبيقية .
هدفت هذه الدراسة إلى معرفة الدور الذي يلعبه الترويج الالكتروني في التأثير على سلوكيات المستهلك تجاه المنتجات التي تقدمها المؤسسة الاقتصادية، وكذا معرفة مستوى استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصال للمجتمع الجزائري، بالإضافة للتعرف على مستوى استخدام ال مؤسسات الاقتصادية المحلية بما فيها الصغيرة والمتوسطة للترويج الالكتروني من وجهة نظر المستهلك. من أجل تحقيق أهداف هذه الدراسة استخدمنا المنهج الوصفي لتناسبه مع إشكالية الدراسة، واستخدمنا الاستبانة كأداة لجمع البيانات في الدراسة الميدانية والتي وجهت إلى عينة من مجتمع الدراسة المتمثل في المستهلك الجزائري المستخدم للتكنولوجيا، وقد تمخض على عملية الجمع 381 استمارة صالحة للدراسة. وبعد المعالجة الإحصائية واختبار الفرضيات، تم التوصل إلى عديد النتائج نذكر أهمها: - هناك علاقة ذو دلالة إحصائية في تأثير الترويج الالكتروني على سلوك المستهلك الجزائري، لكن هذا التأثير متفاوت من وسيلة ترويجية إلى أخرى. - تعتبر تأثير عناصر الترويج مجتمعة على سلوك المستهلك تظهر في لفت الانتباه، وصنع الاهتمام بالمنتج، لكنها لا تخلق رغبة حقيقية لشراء المعروض من السلع والخدمات. - يعتبر الموقع الالكتروني للمؤسسة وما يحويه من أكثر عناصر الترويج الالكتروني تأثيرا على سلوك المستهلك، يليه الإعلان الالكتروني.
مقدمة إلى عناصر المزيج التسويقي المنتج السعر الترويج عملية تحديد ميزانية الإعلان محتوى الرسالة الاعلانية
يهدف البحث إلى دراسة تأثير استخدام تقنيات التسويق الغامر على عملية اتخاذ قرار الشراء، وذلك عبر مراحلها الخمسة والتي تتضمن: مرحلة إدراك المشكلة، جمع المعلومات، تقييم البدائل، اتخاذ قرار الشراء، سلوك ما بعد الشراء. واعتمدت الدراسة المنهج الوصفي التّحلي لي لتوصيف متغيّرات الدراسة، كما اعتمدت الدّراسة الأسلوب الإحصائي في معالجة البيانات الأولية التي تم جمعها باستخدام الاستبانة التي تم توزيعها عينة قصدية من العملاء ممن يستوفون شرط الدراسة باستخدام التطبيقات الحديثة للتسويق، وبلغ إجمالي عدد العينة التي استجابت مع الباحثة 113 فرداً من الأفراد المستخدمين لهذه التطبيقات. وقد توصلت الباحثة إلى عدة نتائج أهمّها: يوجد تأثير جيد لاستخدام تقنيات التسويق الغامر على جميع مراحل عملية اتخاذ قرار الشراء، إلا أن مستوى ثقة المبحوثين باقتناء المنتجات عبر هذه التطبيقات متوسط، كما لا تتوافر وسائل الدفع الملائمة لاقتناء هذه المنتجات نظراً لعدم وجود تسهيلات الدفع الإلكتروني للعملاء السوريين، وأيضاً لا تتوافر المعدات الداعمة لتقنيات التسويق السورية بشكل جيد.
هدفت هذه الدراسة إلى فحص علاقة الترويج الإلكتروني بالحصة السوقية، وعلاقتهما بكل من: الجنس والحالة الاجتماعية والعمر، والوظيفة، ونوع المصرف، وأصله؛ لذلك فقد تم إعداد استبانة وتوزيعها على عينة طبقية عشوائية مكونة من ١٠٣ من موظفي المصارف في شمال الضفة الغربية . وقد نتج عن هذه الدراسة وجود علاقة إيجابية بين الإعلان، والعلاقات العامـة ، وتنـشيط المبيعات عبر وسائل الترويج الالكتروني؛ الحصة السوقية، كما وجدت الدراسـة وجـود فروق في الحصة السوقية، لصالح الفئة العمرية (أقل من 30 عاماً )، وكذلك فـروق فـي الترويج الإلكتروني، والحصة السوقية، لصالح المصارف الإسـلامية، وكـذلك لـصالح المصارف الفلسطينية الأصل . وفي ضوء نتائج الدراسة، فقد أوصى الباحـث بـضرورة تعاقد المصارف مع شركات الانترنت، أو شركات للترويج الإلكتروني؛ لعمـل حمـلات ترويجية إلكترونية، تستطيع الوصول إلى كافة المواطنين؛ من أجـل تنـشيط المبيعـات، وزيادة عدد العملاء
تهدف هذه الدراسة للتعرف إلى دور التسويق الالكتروني وعناصرة السبعة )7Ps :المنتج الالكتروني، التسعير الالكتروني، التوزيع الالكتروني، الترويج الالكتروني، العمليات الالكترونية، مقدمو الخدمة الالكترونية، المستلزمات المادية الالكترونية( في التسويق عبر موا قع التواصل االجتماعي لدى شركات توزيع خدمة الانترنت ( كول يو، حضارة، مدى ) في تحقيق عناصر الميزة التنافسية الستة )جودة الخدمة، السيطرة على الأسواق، التحسين ، التكلفة، الوقت، المرونة(. ولتحقيق هذا الهدف اعتمد الباحث الاسلوب الاستكشافي والوصفي لملائمة طبيعة الدراسة، حيث تم تصميم استبانة واعتمادها إلى جانب المالحظة والمراقبة كأداة لجمع البيانات، وتم عرض الاستبانة على عدد من المحكمين المختصين،
mircosoft-partner

هل ترغب بارسال اشعارات عن اخر التحديثات في شمرا-اكاديميا