بحث متقدم
ترتيب حسب
فلترة حسب
إنترنت الأشياء أضحى أكثر من شبكات سيارات أو ماكينات صنع القهو بل أصبح شبكات كبير مترابطة مع بعضها البعض وإن أمن هذه الشبكات يؤثر بشكل مباشر أو غير مباشر على أدائها، فهناك كثير من الناس والشركات التي تتعامل مع إنترنت الأشياء لا تعلم ماذا يحدث على الشبكة من عمليات تنصت وسرقة بيانات وغيرها. مع تأمين شبكات إنترنت الأشياء أصبحت هذه القضايا تحدياا كبيراا، وبما أننا غير قادرين على إيقاف شبكات إنترنت الأشياء من النمو فإن موضوع الأمان أصبح من الضروري جداا البحث فيه واقتراح استراتيجيات أمنية لحماية الشبكات من الثغرات الأمنية
تهدف هذه الدراسة إلى تحديد السمات الأساسية للولاء التنظيمي للعاملين في شركة آسيا لصناعة الكرتون و ما هي العوامل المؤثرة في الولاء التنظيمي للعاملين, بالإضافة إلى مستوى تأثير هذه العوامل في الولاء التنظيمي للعاملين في شركة آسيا.
تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على مستوى الرضا الوظيفي , و كذلك التعرف على العوامل المؤثرة في الرضا الوظيفي لدى الصيادلة العاملين في محافظة طرطوس في الجمهورية العربية السورية , و لتحقيق هذه الأهداف تم الاعتماد على الأسلوب الاستنتاجي ، بالإضافة إلى اس تراتيجية المسح لأكبر عدد ممكن من الصيادلة العاملين في محافظة طرطوس , و تم الاعتماد على الاستبانة كأداة لجمع البيانات حيث بلغ حجم العينة 140 صيدلي.
هدفت هذه الدراسة إلى تقييم البرامج التدريبية و دورها في رفع مستوى الكفاءة البشرية عند أفراد العينة، بالإضافة إلى التعرف على مراحل العملية التدريبية و مدى تأثير البرامج التدريبية في رفع الكفاءات و تنميتها و ذلك من خلال دراسة تقييم برامج التدريب المن فذة في وزارة التنمية الإدارية، فقد أُجريت هذه الدراسة من خلال دراسة أبعاد برنامج التدريب (المدرب - المتدرب - بيئة و مكان التدريب - المادة التعليمية) بالإضافة إلى دراسة مستويات الكفاءة البشرية بأبعادها (المعرفة - الخبرة - المهارة - الأنماط السلوكية المكتسبة) نتيجة التدريب الحاصل من وجهة نظر المتدربين. كما شملت الدراسة اكتشاف الفروق في مستوى الكفاءة البشرية لدى العينة لكل من الجنس و العمر و عدد سنوات الخبرة و المؤهل العلمي.
حاز موضوع المسؤولية الاجتماعية للشركات مؤخراً على اهتمام الباحثين نظراً لأهميته، حيث لوحظ تزايد ملحوظ بالرغبة في دراسة الرابط ما بين المسؤولية الاجتماعية للشركات و العملاء. تهدف هذه الدراسة إلى بيان أثر أبعاد المسؤولية الاجتماعية في بنك البركة على الصورة الذهنية للبنك لدى العملاء و ولاء العملاء لهذا البنك اعتماداً على ما يقوم به من نشاطات تخص المسؤولية الاجتماعية كما تهدف إلى التعرف على مفهوم المسؤولية الاجتماعية و ابعادها. و قد تكون مجتمع الدراسة من عملاء فروع بنك البركة سورية حيث تم توزيع استبيان الكتروني و دعوتهم للإجابة عليه ومن ثم تم استرداد 88 استبيان عملت الباحثة على تحليلهم باستخدام عدد من الأساليب الإحصائية على برنامج SPSS بهدف الحصول على نتائج الدراسة. و قد خلصت الدراسة إلى وجود أثر لأبعاد المسؤولية الاجتماعية (البعد المجتمعي، البعد التعليمي و البعد البيئي) على كل من الصورة الذهنية و ولاء العملاء للبنك، و من خلال هذه النتائج عرضت الباحثة مجموعة من التوصيات بهدف زيادة نشاط البنك بما يخص المسؤولية الاجتماعية لما لذلك من أثر يعود بالمصلحة على البنك و العملاء و المجتمع.
هدف البحث إلى دراسة أثر مصادر القوة التنظيمية على ضغوط العمل في المؤسسات المصرفية العامة في سوريا و بالتطبيق على مصرف التسليف الشعبي من خلال اتباع منهج وصفي تحليلي يعتمد في جانبه النظري على الكتب العلمية و الأبحاث و الرسائل الجامعية و الدراسات السا بقة، و تحليل هذا الجانب النظري ثم الانتقال إلى القسم العملي من البحث أي الحالة التطبيقية العملية في مصرف التسليف الشعبي حيث تم انجاز عملية ملاحظة ميدانية في أحد فروع مصرف التسليف الشعبي و هو فرع 72 أيار بدمشق في الفترة الممتدة من 10\5\2017 و حتى 10\6\2017 و تم فيها معاينة طبيعة وجود و درجة تأثير متغيرات البحث بأبعادها المدروسة على أرض الواقع، بعد ذلك تم إجراء مقابلة معمقة بتاريخ 17\6\2017 مع معاون المدير العام للمصرف في مكتبه بالإدارة العامة بدمشق حول أهم الجوانب المتعلقة بمصادر القوة التنظيمية و ضغوط العمل في مصرف التسليف الشعبي و طبيعة العلاقة بينهما، و أخيراً تم تنفيذ استبيان للعاملين في المصرف عبر تصميم الاستبانة بالاعتماد على الدراسات السابقة و تنزيلها على موقع الكتروني و توزيعها الكترونياً من خلال ارسال رابط المشاركة عبر وسائل التواصل الاجتماعي فيسبوك و واتس اب للعاملين اللذين تم اختيارهم عشوائياً.
إن هدف هذه الدراسة هو تحديد " أثر أبعاد جودة الخدمة المصرفية على رضا العملاء في البنوك التجارية العامة في حلب " , و تقديم التوصيات اللازمة من أجل الوصول إلى أفضل أداء لهذه البنوك. إستُخدم في البحث المنهج الوصفي التحليلي, و استُعين بالأساليب الإحصا ئية في SPSS لعرض و تحليل نتائج البحث، و إستُخدمت الإستبانة لجمع البيانات من مجتمع البحث. تألف مجتمع البحث من عملاء البنوك التجارية العامة في مدينة حلب، حيث تم توزيع 270 إستبانة على عينة البحث و تم إسترجاع 250 إستبانة صالحة لأغراض البحث.
هدفت الد ا رسة إلى معرفة الآتي: -1 درجة تطبيق التوجه نحو العملاء في شركات الاتصالات السورية؟ -2 درجة تطبيق التوجه نحو المنافسين في شركات الاتصالات السورية؟ -3 درجة تطبيق التوجه نحو الإبداع في شركات الاتصالات السورية؟ -4 درجة تطبيق التوجه نحو التك نولوجيا في شركات الاتصالات السورية؟ -5 واقع صنع القرارات في شركات الاتصالات السورية؟ -6 أثر أبعاد التوجه الاستراتيجي على صناعة القرارات في شركات الاتصالات السورية؟ -7 دلالة الفروق في أبعاد التوجه الاستراتيجي وفق متغير المستوى الإداري . -8 دلالة الفروق في عملية صناعة القرارات وفق متغير المستوى الإداري .
تهدف الدراسة إلى تسليط الضوء على مفهوم الشراكة بين القطاعين العام و الخاص بوصفها أداة استراتيجية فاعلة و ابتكارية و لا غنى عنها في إدارة الأزمة التنموية في سورية، إضافةً إلى الإشارة إلى الأسباب الموجبة لاستخدامها، و الإيجابيات المتأتية منها، و الفو ائد المرجوة من تحويل الخصم و المنافس المعتاد المتمثل في القطاع الخاص إلى شريك و مساهم قوي في التنمية و استدامتها.
تهدف هذه الدراسة إلى دراسة العوامل المحددة لسلوك المواطنة التنظيمية لدى العاملين في منظمة الهلال الأحمر العربي السوري- فرع ريف دمشق, كما تهدف إلى التعرف على سلوك المواطنة التنظيمية بشكل عام بالإضافة إلى تعزيز سلوك المواطنة التنظيمية من خلال الوقوف عند أهم العوامل المحددة.
سجل دخول لتتمكن من متابعة معايير البحث التي قمت باختيارها