بحث متقدم
ترتيب حسب
فلترة حسب
تقدم أنظمة MIMO متعدد المستخدمين (MU-MIMO) سعة عالية من خلال الاستفادة من الوصول المتعدد بالتقسيم المكاني. إن معلومات حالة القناة عند محطة القاعدة (BS) أو نقطة الوصول (AP) هامة جدا, حيث أنها تسمح بمعالجة مشتركة لكافة إشارات المستخدمين مما ينتج تحس ن كبير جدا في الأداء وزيادة في معدلات البيانات. إذا كانت معلومات حالة القناة متوفرة عند محطة القاعدة أو نقطة الوصول, يكون من الممكن أن نخفض أو نزيل التداخل بين المستخدمين (MUI) بشكل فعال من خلال استخدام تشكيل الحزمة (Beamforming) أو استخدام الشيفرات غير الخطية (Dirty-Paper). يسمح التشفير المسبق أيضا بأن نؤدي معظم المعالجة المعقدة عند محطة القاعدة أو نقطة الوصول الأمر الذي ينتج عنه تبسيط كبير في طرفيات المستخدمين. تقنيات التشفير المسبق الخطية لديها ميزة فيما يخص التعقيدية الحسابية. أما تقنيات التشفير غير الخطية فإنها تملك تعقيدية حسابية أعلى وتتطلب بعض التشوير (Signaling) الإضافي لكنها في المقابل يمكن أن تقدم أداء أفضل مقارنة مع التقنيات الخطية. في هذا البحث نقوم بالمقارنة بين أداء العديد من تقنيات التشفير المسبق الخطية من خلال المحاكاة باستخدام برنامج R2014a))MATLAB لنظام MU-MIMO. سوف يتم تحليل و مقارنة معدل السعة الإجمالية لدى كل مستخدم (Sum Rate) ومعدل خطأ البت (BER) الناتجين عن استخدام كل من تقنيات التشفير المسبق الخطية بالنسبة لنسبة الإشارة إلى الضجيج SNR [dB] و عدد هوائيات محطة القاعدة .NBS بالمقارنة بين تقنيات تشكيل الحزمة الخطية (Beamforming Linear) لنظام Multi-User MIMO نجد أن تقنية تحليل القيمة المفردة (svd) تقدم الأداء الأفضل مقارنة مع باقي التقنيات الخطية من ناحية تحقيق معدلات سعة اعلى عند المستخدمين (Sum-Rate) و تحقيق معدل خطأ بت (BER) أقل نسبيا.
يهدف هذا البحث لدراسة تأثير العوامل الديمغرافية على سلوك المستثمرين في سوق دمشق للأوراق المالية, و اعتمد الباحث كأداة للدراسة على استبيان وزعه على المستثمرين في سوق دمشق للأوراق المالية.
هدف البحث الحالي إلى استكشاف العلاقة بين أساليب المعاملة الوالدية كما يدركها المراهقون و تقدير الذات، و التعرف كذلك إلى الفروق بين الذكور و الإناث في كل من أساليب المعاملة الوالدية و تقدير الذات، و أثر التفاعل بين تلك الأساليب و الجنس على تقدير الذات.
هدفت هذه الدراسة إلى توضيح مفهوم الحوسبة السحابية و خصائصها و مكوناتها بالإضافة إلى المزايا و العيوب المتعلقة بها و التطبيقات التي أتاحتها و سبل الاستفادة منها في بيئة المكتبات , و خرجت الدراسة بمجموعة من النتائج اتضح من خلالها أهمية الحوسبة السحابية للمكتبات من خلال توفيرها للنفقات و المساحات التخزينية الكبيرة, و إن إمكانية الاستفادةمنها لا تتطلب خبرات و مهارات عالية, إلا أن المشاكل المتعلقة بأمن المعلومات و الخصوصية تشكل تحديا في التعامل معها.
هدف البحث التعرّف على اتجاهات طلبة جامعة البعث نحو العمل التطوعي في سورية, و قد استخدم الباحث المنهج الوصفي لمعالجة مشكلة البحث , و استخدم استبانة احتوت على 67 بنداً , و وزعت على ثلاثة محاور , و للحكم على صدق الاستبانة عرضت على مجموعة مؤلفة من 8 م حكمين مختصين, و تمّ التأكد من ثباتها بتطبيقها على عيّنة استطلاعية شملت 30 طالباً و طالبة من خلال حساب معامل إلفا كرونباخ Cronbach-Alpha و الذي بلغ 0.83
يتمحور البحث حول دراسة استراتيجية استهداف سعر الصرف كأحد الأطر الاستراتيجية للسياسة النقدية الإسلامية في الاقتصاد الباكستاني, من خلال التركيز على ماهية استهداف سعر الصرف و أهم متطلبات نجاحها في الاقتصاد الباكستاني, و كذلك استعراض العوامل المؤثرة ع لى سلوك سعر الصرف في الباكستان و تحليل استقراره خلال فترة الدراسة, وصولاً إلى عرض آلية استهداف سعر الصرف في الاقتصاد الباكستاني.
يوفّر موقع مدينة جرمانا بوجودها ضمن منطقة الغوطة الشرقية التي تتميز بخصوبة أراضيها، و قربها من مدينة دمشق، و توفّر الخدمات و فرص العمل فيها أهمية كبيرة لها، مما يجعلها هدفاً للسكن فيها، و هذا ما تمّ ملاحظته خلال المدّة الزمنية التي اعتمدت للدراسة الممتدّة بين عامي ( 2003-2017 ) م بالإضافة لاعتبارها مدينة بقيت آمنة - خلال الأزمة التي بدأت عام ( 2011 ) م.
من خلال هذا البحث سندرس الأحكام القانونية الناظمة للاعتمادات المستندية القابمة للتحويل وفقا للمخطط التالي : الفصل الأول: شروط الاعتمادات المستندية القابلة للتحويل. الفصل الثاني: آلية عمل الاعتمادات المستندية القابلة للتحويل.
سعت هذه الدراسة إلى الكشف عن ظاهرة الثنائيات الضدية التي تجلت في شعر الأحوص الأنصاري متخذة ألوانا شتى, ما بين الإفراد و التركيب أو الصورة التي يقصدها الشاعر لإيجاد عالم متشابك من العلاقات التي تحتضنها اللغة الشعرية.
هدفت هذه الدراسة إلى توضيح مفهوم إعادة التأمين و أهم الأساليب المستخدمة في عمليات الإعادة ، و تم الاعتماد في هذه الدراسة على المنهج الوصفي التحليلي حيث ركزت الدراسة على توضيح الجوانب النظرية المتعلقة بإعادة التأمين.