بحث متقدم
ترتيب حسب
فلترة حسب
يهدف هذا البحث لدراسة تأثير العوامل الديمغرافية على سلوك المستثمرين في سوق دمشق للأوراق المالية, و اعتمد الباحث كأداة للدراسة على استبيان وزعه على المستثمرين في سوق دمشق للأوراق المالية.
هدف البحث الحالي إلى استكشاف العلاقة بين أساليب المعاملة الوالدية كما يدركها المراهقون و تقدير الذات، و التعرف كذلك إلى الفروق بين الذكور و الإناث في كل من أساليب المعاملة الوالدية و تقدير الذات، و أثر التفاعل بين تلك الأساليب و الجنس على تقدير الذات.
هدفت هذه الدراسة إلى توضيح مفهوم الحوسبة السحابية و خصائصها و مكوناتها بالإضافة إلى المزايا و العيوب المتعلقة بها و التطبيقات التي أتاحتها و سبل الاستفادة منها في بيئة المكتبات , و خرجت الدراسة بمجموعة من النتائج اتضح من خلالها أهمية الحوسبة السحابية للمكتبات من خلال توفيرها للنفقات و المساحات التخزينية الكبيرة, و إن إمكانية الاستفادةمنها لا تتطلب خبرات و مهارات عالية, إلا أن المشاكل المتعلقة بأمن المعلومات و الخصوصية تشكل تحديا في التعامل معها.
هدف البحث التعرّف على اتجاهات طلبة جامعة البعث نحو العمل التطوعي في سورية, و قد استخدم الباحث المنهج الوصفي لمعالجة مشكلة البحث , و استخدم استبانة احتوت على 67 بنداً , و وزعت على ثلاثة محاور , و للحكم على صدق الاستبانة عرضت على مجموعة مؤلفة من 8 م حكمين مختصين, و تمّ التأكد من ثباتها بتطبيقها على عيّنة استطلاعية شملت 30 طالباً و طالبة من خلال حساب معامل إلفا كرونباخ Cronbach-Alpha و الذي بلغ 0.83
يتمحور البحث حول دراسة استراتيجية استهداف سعر الصرف كأحد الأطر الاستراتيجية للسياسة النقدية الإسلامية في الاقتصاد الباكستاني, من خلال التركيز على ماهية استهداف سعر الصرف و أهم متطلبات نجاحها في الاقتصاد الباكستاني, و كذلك استعراض العوامل المؤثرة ع لى سلوك سعر الصرف في الباكستان و تحليل استقراره خلال فترة الدراسة, وصولاً إلى عرض آلية استهداف سعر الصرف في الاقتصاد الباكستاني.
يوفّر موقع مدينة جرمانا بوجودها ضمن منطقة الغوطة الشرقية التي تتميز بخصوبة أراضيها، و قربها من مدينة دمشق، و توفّر الخدمات و فرص العمل فيها أهمية كبيرة لها، مما يجعلها هدفاً للسكن فيها، و هذا ما تمّ ملاحظته خلال المدّة الزمنية التي اعتمدت للدراسة الممتدّة بين عامي ( 2003-2017 ) م بالإضافة لاعتبارها مدينة بقيت آمنة - خلال الأزمة التي بدأت عام ( 2011 ) م.
من خلال هذا البحث سندرس الأحكام القانونية الناظمة للاعتمادات المستندية القابمة للتحويل وفقا للمخطط التالي : الفصل الأول: شروط الاعتمادات المستندية القابلة للتحويل. الفصل الثاني: آلية عمل الاعتمادات المستندية القابلة للتحويل.
سعت هذه الدراسة إلى الكشف عن ظاهرة الثنائيات الضدية التي تجلت في شعر الأحوص الأنصاري متخذة ألوانا شتى, ما بين الإفراد و التركيب أو الصورة التي يقصدها الشاعر لإيجاد عالم متشابك من العلاقات التي تحتضنها اللغة الشعرية.
هدفت هذه الدراسة إلى توضيح مفهوم إعادة التأمين و أهم الأساليب المستخدمة في عمليات الإعادة ، و تم الاعتماد في هذه الدراسة على المنهج الوصفي التحليلي حيث ركزت الدراسة على توضيح الجوانب النظرية المتعلقة بإعادة التأمين.
هدفت هذه الدراسة إلى الإجابة عن السؤال الرئيس التالي: ما دور مديرات رياض الأطفال كمشرفات مقيمات في تحسين أداء المعلمات من وجهة نظر المعلمات ؟ و لتحقيق أهداف الدراسة اتبعت الباحثة المنهج الوصفي , و قامت بتصميم استبانة مكونة من ( ٦٤ ) فقرة موزعة عل ى أربعة مجالات هي: (التخطيط, تنفيذ التدريس إدارة الصف ,التقييم) و تم توزيع الاستبانة على معلمات رياض الأطفال في مدينة حمص و البالغ عددهن ( 999 ) معلمة ( حكومية و خاصة ) .