بحث متقدم
ترتيب حسب
فلترة حسب
تهدف هذه الدراسة إلى معرفة دور وحدات التدقيق الداخلي في إدارة المخاطر في شركات التأمين الأردنية. لتحقيق هدف هذه الدراسة تم توزيع استبانات على وحدات التدقيق الداخلي مكونة من ثلاثة أجزاء: تجديد المخاطر و تقييم المخاطر و الاستجابة للمخاطر.
تطورت الحقيبة الدبلوماسية مثلما تطورت الكثير من أساليب و أدوات العمل الدبلوماسي, بحيث لم تعد الحقيبة بالضرورة كيسا, أو مجرد حقيبة بالمعنى الحرفي للكلمة , فمع ازدياد عدد السفارات و تعدد احتياجاتها أصبحت الحقيبة تأخذ شكل صناديق كبيرة الحجم, و تتضمن وثا ئق أو أشياء معدة للاستعمال الرسمي, و يكتب عليها أحيانا حقيبة دبلوماسية, و يوضع عليها شعار الدولة.
نسعى في هذا البحث إلى إثبات الرأي الثاني معتبرين عقد اللاعب المحترف عقد عمل, و ذلك من خلال إسقاط عناصر عقد العمل على عقد اللاعب المحترف , إلا أنه عقد ذو طبيعة خاصة, و هذه الخصوصية منها ما يرجع إلى اللاعب المحترف, و منها ما هو مستمد من طبيعة العقد ذاته.
تتجمع لدى شركات التأمين أموال طائلة نتيجة ممارستها لأنشطتها التأمينية المختلفة, و بالتالي فغن على هذه الشركات أن تقوم باستثمار تلك الأموال في قنوات الاستثمار المناسبة, و المحافظة على تلك الأموال و تنميتها و عدم المضاربة بها أو تعريضها للمخاطرة بأي ال من الاحوال.
في هذا البحث حاولنا تحليل التنفيذ الاختياري لعقد الهبة الباطل لعيب في الشكل و بينا أحكام هذا التنفيذ و شروطه و محله, و من ثم حاولنا تأصيل هذا التنفيذ و خلصنا إلى ان الطبيعة القانونية لهذا التنفيذ هي إرادة المشرع وحدها و أن هذا التنفيذ هو تطبيق لنص القانون.
يتناول البحث دراسة إحدى أهم أدوات الاستثمار و التمويل في المصارف الإسلامية, و هي المضاربة التي هي أقرب ما تكون إلى المشاركة و التي أحلها الشرع الإسلامي كبديل عن الفائدة المستخدمة في المصارف التقليدية.
يهدف هذا البحث إلى تسليط الضوء على واقع التعليم في سورية باعتباره ركنا أساسيا من اركان التنمية البشرية, و الاهتمام به يعني تسريع الخطى من أجل تحقيقها, و تناول البحث دراسة و اقع التعليم و الإنفاق عليه , و مدى تطور مؤشراته الكمية و النوعية على كافة المستويات, و أهم التحديات التي تواجهه.
يجب ألا يؤدي الاحترام المطلق لمبدأ الشرعية إلى تعريض الدولة و المجتمع لخط الانهيار في حال تعرضها لظروف استثنائية طارئة. سأتبع في هذا البحث الأسلوب التحليلي المقارن بين الأنظمة المتعددة في كل من فرنسا و مصر و سوريا.
يتناول البحث دراسة مفهوم كل من المصارف الربوية التي تشمل المصارف التجارية و المصارف الأخرى التي ترتكز معظم أعمالها على الفائدة (الربا) كالمصارف الصناعية و الزراعية و العقارية و التي نجم عن التعامل بها أزمات مالية محلية و دولية, و المصارف اللاربوية ال تي ترفض التعامل بالربا و تشجع المشاركة في استثمار المال و الجهد الإنساني بجميع الوسائل.
سجل دخول لتتمكن من متابعة معايير البحث التي قمت باختيارها