ترغب بنشر مسار تعليمي؟ اضغط هنا

هدف البحث تعرف مستوى امتلاك استراتيجيات التعلم لدى طلبة كلية العلوم التربوية، فضلاً عن معرفة الفروق في مستوى هذه الاستراتيجيات وفقاً لمتغيري الجنس و مستوى التحصيل، و معرفة العلاقة بين مستوى امتلاك استراتيجيات التعلم و مستوى التحصيل الأكاديمي لديهم . بلغ حجم العينة (85) طالباً و طالبة، طبقت عليهم استبانة استراتيجيات التعلم التي أعدها في الأصل آربور، (Arbor1989) ، و المعربة من قبل باعباد و مرعي (1996) ، و تأكد الباحث من صدقها و ثباتها. و أشارت النتائج إلى مستوى متوسط لاستراتيجيات التعلم، و أن هناك فروقاً ذات دلالة إحصائية في مستوى امتلاك استراتيجيات التعلم وفقاً لمستوى التحصيل (عالٍ، متدنٍ) على بعد استراتيجيات الدافعية للتعلم، و لصالح مستوى التحصيل العالي، و لم تظهر النتائج فروقاً بين الجنسين في مستوى هذه الاستراتيجيات، و بينت النتائج وجود علاقة ارتباطية موجبة ذات دلالة إحصائية بين بعد استراتيجيات الدافعية للتعلم و التحصيل الأكاديمي. في حين لم تكن العلاقة على الأبعاد الأخرى دالة إحصائياً.
هدف البحث الحالي إلى تعرف العلاقة بين استراتيجيات التعلم و أساليب الهوية لدى عينة من طلبة كلية التربية بجامعة البعث، كما هدف إلى كشف الفروق بين متوسط درجاتهم على مقياس استراتيجيات التعلم و مقياس أساليب الهوية لبيرزونسكي تبعاً لمتغيري التخصص الدراسي، و الجنس.
mircosoft-partner

هل ترغب بارسال اشعارات عن اخر التحديثات في شمرا-اكاديميا