يعكس نظام الحوار الإقناعي قدرة الجهاز على جعل التحركات الإستراتيجية تتجاوز التواصل اللفظي، وبالتالي يميز نفسه عن حوارات موجهة نحو المهام أو فتح المجال ولديها قيمها الفريدة الخاصة بها. ومع ذلك، لا تزال مشاكل التكرار والتناسق لا تزال قائمة في توليد است
جابة الحوار ويمكن أن تؤثر بشكل كبير على تجربة المستخدم وتعيق نتائج الإقناع. علاوة على ذلك، على الرغم من أن نهج التعزيز (RL) قد حقق نجاحا كبيرا في المهام الاستراتيجية مثل الألعاب، إلا أنها تتطلب محاكاة مستخدم متطورة لتوفير ملاحظات في الوقت الفعلي لنظام الحوار، مما يحد من تطبيق RL على حوارات الإقناع. لمعالجة هذه المشكلات نحو نظام حوار أفضل للإقناع، نقوم بتطبيق RL لتحسين خط الأساس طراز اللغة دون محاكاة المستخدمين، وتقطير المعلومات على مستوى الجملة حول التكرار، والتناسق، والأهمية المهمة من خلال المكافآت. علاوة على ذلك، لإنجاز مهمة الإقناع بشكل أفضل، يتعلم النموذج من مظاهرة بشرية لتقليد سلوك الإقناع البشري واختيار الاستجابات الأكثر إقناعا. تشير التجارب إلى أن نموذجنا يتفوق على نماذج الحوار السابقة من الحوار السابقة على كل من المقاييس التلقائية ونتائج التقييم البشري على مهمة إقناع التبرع، ويولد محادثات أكثر تنوعا ومتسقا ومقنعة وفقا لتعليقات المستخدمين. سنقوم بإجراء التعليمات البرمجية والنموذج المتاحة للجمهور.
قمنا بتطوير نظام للمهمة 6 المهمة الفرعية 1 للكشف عن الدعاية في الميمات. تم استخدام مجموعة بيانات خارجية ومجموعة بيانات تكبير لتمديد مجموعة بيانات المنافسة الرسمية. تم تطبيق تقنيات تكبير البيانات على مجموعة البيانات الخارجية ومجموعة بيانات المنافسة لل
توصل إلى مجموعة البيانات المعززة. تدربنا 5 محولات (Deberta و 4 روبرتا) وفرعهم لجعل التنبؤ. قمنا بتدريب نموذج 1 روبرتا في البداية على مجموعة البيانات المعززة لعدد قليل من العصر، ثم ضبطها على مجموعة بيانات المنافسة التي تحسن من النتائج F1 الصغرى حتى 0.1 درجات 0.1. بعد ذلك، تم تدريب نموذج روبرتا أولي آخر على مجموعة البيانات الخارجية، حيث تم دمجها مع مجموعة البيانات المعززة لعدد قليل من الحدوث والضبط بشكل جيد على مجموعة بيانات المنافسة. علاوة على ذلك، كنعت النماذج الأولية مع النماذج بعد ضبط الرصيد. بالنسبة للنموذج الأخير في الفرقة، قامنا بتدريب نموذج Deberta على مجموعة البيانات المعززة دون ضبطه على مجموعة بيانات المنافسة. أخيرا، بلغنا استرجاع إخراج كل نموذج في الفرقة لجعل التنبؤ.
إن إشراق تقنيات الإقناع في الميمات هو الطريقة الأكثر تأثيرا للتأثير على عقليات الشعوب. إن الناس يميلون أكثر إلى الميمات لأنهم أكثر تحفيزا وغالبا ما يتم استغلال الأيمن وغالبا ما يتم استغلال الأيمن بسلامة الدعاية بسلامة في سياقها بقصد تحقيق جدول أعمال
محدد. تصف هذه الورقة مشاركتنا في المهام الفرعية الثلاثة التي ظهرت مهمة Semeval 2021 6 على اكتشاف تقنيات الإقناع في النصوص والصور. نستخدم الانحدار من الانحدار اللوجستي، وشجرة القرار، والتقوية التي تم ضبطها بشكل جيد لمعالجة المراكط الفرعية 1. أما بالنسبة ل SubTask 2، نقترح نظام يقوم بدمج نموذج تحديد SPE SPAN ونموذج تصنيف متعدد التسميات يعتمد على بيرتف مدرب مسبقا. نحن نتطلع إلى تصنيف متعدد العلامات متعددة الوسائط للميمات المحددة في SubTask 3 عن طريق الاستفادة من طراز الصور المستند إلى RESNENT50 ونموذج النص المستند إلى Distilbert، وهي عبارة عن بنية متعددة الوسائط بناء على طراز Multikernel CNN + LSTM و MLP. توضح النتائج الأداء التنافسي لأنظمنا.
توضح هذه الورقة مساهمتنا في مهمة Semeval-2021: الكشف عن الفكاهة وتصنيف المهمة وتصنيف المهمة الخاصة بهذه المهام الفرعية، المهمة الفرعية 1 ومهمة فرعية 2. من بينها، المهمة الفرعية 1 المهام الفرعية الفرعية، المهمة الفرعية 1A، المهمة الفرعية 1B والمهمة ال
فرعية 1C.SUB المهمة 1A هي التنبؤ إذا كان النص من شأنه أن يصبح النص من روح الدعابة. تم وصف المهمة الأولى 1C asfollows: إذا تم تصنيف النص على الرفاهية، فإن تصنيف الفكاهة تعتبر التخلف عن السياقة، أي أن تباين التصنيف بين Annota-tors أعلى من المتوسط. جنبا إلى جددنا نموذجا مدربا في ثلاثpre مع CNN لاستكمال هذه المهام الفرعية التنسيقية. -Task 2 يهدف إلى التنبؤ بكيفية النص الموضح مع القيم بين 0 و 5.We نستخدم فكرة الانحدار للتعامل مع المهمة الفرعية Thesetwo. نحلل أداء أورمثود وإظهار مساهمة كل كومكونت من بنية لدينا. لقد حققنا نتائج جيدة تحت مجموعة من وضع ما قبل التدريب المتعدد طرق LS والتحسين.
نحن تصف مهمة Semeval-2021 6 على اكتشاف تقنيات الإقناع في النصوص والصور: البيانات، إرشادات التوضيحية، إعداد التقييم، النتائج، والأنظمة المشاركة.المهمة التي تركز على الميمات وكانت ثلاث مجموعات فرعية: (1) اكتشاف التقنيات في النص، (2) اكتشاف تمديد النص ح
يث يتم استخدام التقنيات، و (3) كشف التقنيات في جميع أنحاء، أي كلاهما في النصوفي الصورة.كانت مهمة شائعة، وجذب 71 تسجيل، و 22 فريقا قدمت في نهاية المطاف تقديم رسمي في مجموعة الاختبار.أكدت نتائج التقييم للمراكب الفرعي الثالث أهمية كل من الطرائق والنص والصورة.علاوة على ذلك، ذكرت بعض الفرق المزايا عند عدم الجمع بين الطرطرين، على سبيل المثال، باستخدام الانصهار المبكر أو المتأخر، بل ينطلق على التفاعل بينهما في نموذج مشترك.
توضح هذه الورقة وتبحث في أنظمة مختلفة لمعالجة المهمة 6 من Semeval-2021: اكتشاف تقنيات الإقناع في النصوص والصور، والتعقب الفرعي 1. تهدف المهمة إلى بناء نموذج لتحديد التقنيات الطبية والنفسية (مثل التبسيط المفاجئ، الاسم-Cling، تشويه) في المحتوى النصي من
ميمي يستخدم غالبا في حملة تضليل للتأثير على المستخدمين.توفر الورقة مقارنة واسعة النطاق بين مختلف أنظمة تعليم الآلات كحل للمهمة.نقوم بتوصيل المعالجة المسبقة للبيانات النصية لصالح المهمة وعدة طرق للتغلب على خلل الفصل.تظهر النتائج أن ضبط نموذج روبرتا يعطى أفضل النتائج مع نقاط F1-Micro من 0.51 على مجموعة التطوير.
في الكتابة، تعتمد الفكاهة بشكل رئيسي على اللغة المجازية التي تغير الكلمات والتعبيرات المعنى التقليدي للإشارة إلى شيء ما دون قوله مباشرة.يمنع هذا الوجه بمعنى الكلمات معالجة اللغات الطبيعية من الكشف عن النية الحقيقية للاتصال، وبالتالي، يقلل من فعالية ا
لمهام مثل تحليل المعنويات أو الكشف عن المشاعر.في هذه المخطوطة، نصف أن نصف مشاركة UMUTEAM في HAHACHATHON 2021، والتي يكون هدفها هو اكتشاف ومعدل محتوى مضحك ومثير للجدل.يستند اقتراحنا إلى مزيج من الميزات اللغوية مع تضمين الكلمات السياقية وغير السياقية.نشارك في جميع المساحات الفرعية المقترحة التي تحققت نتيجة أفضل النتائج في الفكاهة المثيرة للجدل.
نقوم في هذا المقال بتحليل مكونات الإقناع في الإعلان المكتوب (في المجلات), منتهجين لدراسة من أربع خطوات:
في الفصل الأول نقوم بطرح عموميات حول مفهوم الإعلان و مكوناته المختلفة, و في الفصل الثاني نقوم بطرح تحليلين:
الأول خطابي للنص الإعلاني’ والآخر بل
اغي للنص الإعلاني معددين الصور البلاغية التي قد تستخدم في النص الإعلاني مع شرح بسيط لبعض منها.
و في الفصل الثالث ننهي مقالنا بتحليل الصورة الإعلانية بطريقة بلاغية و نتطرق أخيرا لذكر المكونات السيميائية للصورة الإعلانية.
مع الإشارة إلى أننا استندنا في بحثنا على مراجع قديمة لعدم توفر مراجع أحدث في مكتبة جامعة تشرين.
تباينت الدّراسات و البحوث في آرائها بصدد تعريف البلاغة, لكنّها في أغلبها نظرت إلى البلاغة من زاوية واحدة, حيث تمَّ تصنيفها على أنّها مبحث قديم يهتمُّ بفنِّ الإقناع في مكوّناته و تقنياته و آليّاته, غير أنّه من المؤكّد في تلك الدِّراسات أنَّ الظُّروف ا
لسّياسيّة و الفكريّة و الاجتماعيّة الّتي كانت تسود الحياة الإغريقيّة هي من قادت الدّراسات الفلسفيّة و الأبحاث اللُّغويّة و خاصّة الخطابة؛ و كان ذلك دافع أرسطو إلى تصنيف الخطابة في أصنافٍ ثلاثة.
تناول البحث محورين أساسيّين: الأوّل منهما؛ الخطابة عند أرسطو و الّتي تربط بين خاصًيّة الكلام و التّعبير عند الإنسان من جهة و الإقناع من جهة أخرى؛ لأنَّ الإنسان متكلّم معبّر يبحث بطبعه عن الإقناع, و يحاول أن يصل بكلامه إلى إقناع أكبر عددٍ ممكنٍ من النّاس بوسائل مستمدّة من الطّبيعة الّتي فطر عليها, و قد جاء اهتمامه بالخطابة نتيجة لجانبها العقليّ و النّفسيّ, فحاول الموازنة بين وسائل الإقناع و وسائل التَّأثير, إذ جعل الأولى معينة للثّانية, فميّز بين نوعين من الحجج (الأدلّة)؛ الأدلّة المصنوعة و الأدلّة غير المصنوعة, و المحور الآخر منهما؛ أسس البناء الخطبيّ عند أرسطو, إذ يتمايز بناء النّصّ اللّغوي الحجاجيّ عن غيره من النّصوص بأنّه يبنى بناءً تفاعلياً يستند إلى أدواتٍ و وسائلَ توظَّفُ لغرضٍ إقناعيّ تأثيريّ في المرسَل إليه.
يقدِّمُ البحثُ محاولةً لدراسة تقنيَّات الخطابِ و آليَّاته الحِجاجيَّة التي من شأنها أنْ تؤدِّي إلى إقناع المتلقِّي و قبول ما يعرض عليه من أفكار و التسليم بها, و تطبيقِها على نصٍّ تاريخيٍّ, هو: "خطبة عبد الله بن يحيى زعيم الإباضيَّة لمّا استولى على ال
يمن", و قد حاول البحث وَضْعَ مقاربةٍ توضِّح جانبي المقولة: النظريَّ, و التطبيقيَّ, و الآليَّاتِ التي تُوظَّفُ في الإقناع.
يبدأُ الخطيب باستمالات عاطفيَّةٍ تنطلق من معطياتٍ قبليَّةٍ يتوافقُ عليها المرسِل, و المتلقِّي, يستقيها من مبادئ العقيدة الإسلاميَّةِ التي تثير الخشوعَ و الرهبةَ عندَ المتلقِّي المسلمِ, بوصفِها حججاً جاهزة, ثم يعرض حججاً عاطفيَّةً و عقليَّةً تتوخَّى استدراجَ المتلقِّي, و إشعاره بتلاشي الفوارق الطبقيَّةِ مع المرسِل, و ذلك في إستراتيجيَّاتٍ توجيهيَّةٍ مكَّنتهُ من التأثيرِ في المتلقِّي, و تمريرِ مقاصدِه و أغراضِه, عَبْرَ بعضِ مُعطياتِ اللسانيَّاتِ التداوليَّةِ القائمةِ على الحِجاج, و الأفعالِ الكلاميَّةِ و الأساليبِ التعبيريَّةِ البليغةِ الموظَّفَةِ في سياق الإقناع.
و لعلَّ التداوليَّة تكون أمثلَ القراءات في مقاربة خطبة عبد الله بن يحيى, و تحليلِها و كشفِ أدوات الإقناع فيها, بوصفه علماً يدرس اللغة في سياق الاستعمال.