ترغب بنشر مسار تعليمي؟ اضغط هنا

المحولات هي وحدات خفيفة الوزن تسمح بضبط النماذج الدقيقة التي يتمتع بها المعلمة. تم اقتراح محولات اللغة والمهمة المتخصصة مؤخرا لتسهيل التحويل عبر اللغات للنماذج المحددة متعددة اللغات (Pfeiffer et al.، 2020b). ومع ذلك، يتطلب هذا النهج تدريب محول لغة من فصل لكل لغة ترغب في الدعم، مما قد يكون غير صحيح لغات مع بيانات محدودة. الحل البديهي هو استخدام محول لغة ذات صلة لتنوع اللغات الجديدة، لكننا نلاحظ أن هذا الحل يمكن أن يؤدي إلى الأداء دون الأمثل. في هذه الورقة، نهدف إلى تحسين متانة المحولات اللغوية باللغات غير المكشوفة دون تدريب محولات جديدة. نجد أن الكشف عن محولات متعددة اللغات متعددة يجعل النموذج الدقيق أكثر قوة أكثر بكثير من أصناف اللغة الأخرى غير المدرجة في هذه المحولات. بناء على هذه الملاحظة، نقترح Entropy Minimized Entermble of Adrapters (EMEA)، وهي طريقة تعمل على تحسين أوزان مجموعة محولات اللغة المحددة مسبقا لكل جملة اختبار عن طريق تقليل انتروبيا من تنبؤاتها. تبين التجارب في ثلاث مجموعات متنوعة من الأصناف اللغوية أن طريقتنا تؤدي إلى تحسينات كبيرة على كل من الاعتراف الكياري المسمى ووضع علامات جزء من الكلام في جميع اللغات.
من الصعب تقييم نماذج اللغة.ونحن نفرج عن Supersim، ومجموعة تشابه ورابطات متعلقة على نطاق واسع في السويدية التي بنيت أحكاما بشرية خبراء.يتكون مجموعة الاختبار من 1،360 كلمة أزواج يحكمها بشكل مستقل لكل من الرصيد والتشابه بمقدار خمسة Annotators.نقوم بتقيي م ثلاث نماذج مختلفة (Word2VEC، FastText، والقفازات) المدربين على مجموعة بيانات سويدية منفصلة، وهي كوربوس Gigaword السويدية وتفريغ ويكيبيديا السويدية، لتوفير خط أساس للمقارنة في المستقبل.سنقوم بتصدر مجموعة الاختبارات المشروحة بالكامل والنماذج والنماذج والبيانات.
يعرف الموظف العام بأنه كل من يعمل في خدمة مرفق عام يديره أحد الأشخاص الاعتبارية العامة, و بشكل دائم, و لا يدخل إلى الوظيفة العامة إلا من تتوافر فيه الشروط التي حددها القانون , مثل الجنسية و سلامة الصحيفة العدلية و المؤهل العلمي, و السن, الخ...
الأسئلة الامتحانية (الاختبارات) لها دور مهم في تقويم مخرجات تعلم الطلبة، و تقدير مستوى تحقيقهم للأهداف المنشودة؛ لذا تعد مهارة صياغة الأسئلة الامتحانية أحد أهم المعايير التي ينبغي أن تكون ضمن معايير جودة التقويم. تعتبر الاختبارات الموضوعية أحد أنواع الاختبارات التي تقدم للطالب عدة إجابات للسؤال الواحد أو حلول للمشكلة، و عليه أن يختار (يحدد) الإجابة أو الحل المناسب لهذه الأسئلة، و تسمى بالموضوعية تصحح بالطريقة الموضوعية، بمعنى آخر؛ لا يختلف تصحيحها من مصحّح لآخر. نظراً لأهمية صياغة هذا النوع من الأسئلة و ندرة الأبحاث التي تناولت هذه الفكرة فقد، هدف هذا البحث إلى تقويم مدى تحقيق الاختبارات الموضوعية لشروط صياغة الاختبارات الموضوعية، و تمثلت عينة البحث بكافة النماذج الامتحانية الكتابية النهائية (الفصل الثاني) المتعلقة بالمواد التي تُدرّس من قبل أعضاء الهيئة التدريسية في كلية التمريض للسنوات الأكاديمية الأربعة للعام الدراسي 2014-2015, و تكونت من 719 سؤال اختبار متعدد الخيارات، و 248 عبارة صح- خطأ، و 21 عبارة تناسب. و كان من أبرز نتائج البحث: اتباع أعضاء الهيئة التدريسية لشروط صياغة المتن في الأسئلة المتعددة الاختيارات مع الحاجة إلى الإنتباه إلى الوضوح و الدقة اللغوية، و اتباع الشروط في صياغة البدائل في الاختبار المتعدد الخيارات، و اتباع جميع شروط صياغة الاختبار من نوع الصح- خطأ، مع الاعتماد بشكل كبير على نوعي الاختبار المتعدد الخيارات و صح- خطأ، في حين كان الاعتماد على الاختبار من نوع التناسب (المزاوجة) قليل جداً.
هدف البحث إلى تقدير أثر حجم العينة على قوة اختبار (t) لعينة واحدة، و لعينتين مترابطتين، و كذلك لعينتين مستقلتين، و على قوة اختبار تحليل التباين الأحادي (F) للمقارنة بين المتوسطات الحسابية. و قد تم استخدام المنهج الوصفي، و تم استخدام أحجام مختلفة م ن العينات ( 300 ) مشاىدة إحصائية، حيث تم توليدها باستخدام برنامج (PASS 14) و روعي أن تتحقق في هذه البيانات مجموعة الافتراضات اللازمة لاختباري (F) و (t) سواء فيما بتعلق بالاختيار العشوائي، مستوى القياس الفئوي، التوزيع الاعتدالي، تجانس التباين.
تهدف الدراسة إلى تحديد درجة القطع لاختبار محكي المرجع يقيس تمكن تلاميذ الصف الخامس في مدينة حمص من حل المشكلات اللفظية التي تتطلب إجراء عملية القسمة و ما يلزمها من عمليات حسابية أخرى، باستخدام طريقة المجموعات المتناقضة، و التأكد من فاعليتها في الت قليل من أخطاء التصنيف مقارنة مع متوسط أداء أفراد عينة المتعلمين التي بلغ حجمها 400 / تلميذا و تلميذة. و لقد توصلت الدراسة إلى أن أخطاء التصنيف الناتجة عن درجة القطع / 74 / التي تم تحديدها بطريقة المجموعات المتناقضة، أقل من أخطاء التصنيف الناتجة عن درجة المتوسط 66 / مما يدل على فاعلية الطريقة المستخدمة، و انتهت الدراسة إلى بعض التوصيات.
يهدف البحث إلى إظهار أهمية تطبيق المواصفة القياسية الدولية ISO 17025:2005 في ضبط الشروط العامة لكفاءة أداء مخابر الإختبار. و تكمن أهمية هذه المواصفة بإعطائها أهمية كبرى لبند طرائق الاختبار و المعايرة و الذي أكد على ضرورة وجود طرائق موثقة لتنفيذ ال قياسات والتحاليل وتشغيل الأجهزة، وذلك لأنه يؤدي إلى العمل بشكل منهجي و يعمل على المحافظة على الخبرات و توثيقها و تقصي المشكلات التحليلية و حلها.
تنصب جهود فرق مطوري البرمجيات على إجراء الاختبارات لتكشف صنوفاً مختلفة من الأخطاء بصورة منهجية وذلك بأصغر قدر من الكلفة والوقت والجهد .
mircosoft-partner

هل ترغب بارسال اشعارات عن اخر التحديثات في شمرا-اكاديميا