ترغب بنشر مسار تعليمي؟ اضغط هنا

العروض الرياضية عبارة عن عملية توظيف مجالية الحركة في أشكال هندسية و فنية منظمة لذلك تدرّس في كليات التربية الرياضية /نظام ساعات معتمدة/ و أقسام الديكور و الفنون الجميلة. و انسجاماً مع متطلبات الجودة و الاعتمادية و معايير (NARS) و تطبيقاً لمتطلبات ا لعملية التدريسية و التعليمية تم إقامة هذا البحث للوقوف على واقع مقرر العروض الرياضية و طريقة تدريسه و جودة مفرداته. حيث يتم استبيان الطلاب وفق تصنيف بلوم بمستوياته الستة ضمن 33 سؤال بعد أن تم تقويم الاستبيان من 13 عضو هيئة تدريسية في كلية التربية الرياضية و كلية التربية للوصول إلى نتيجة أن طريقة التدريس المعتمدة تحقق أهداف المقرر, و أن مستوى الطلاب جيد بالنسبة لفهم المقرر. إضافة إلى كفاية مفردات المقرر لتشمل كل متطلبات العروض الرياضية.
يهدف هذا البحث إلى دراسة العلاقة بين استخدام الحاسب الآلي، و جودة الخدمة المقدمة في المكاتب الإدارية في جامعة تشرين من خلال قياس كل من الاستجابة و الاعتمادية كبعدين من أبعادها، حيث تم توزيع استبانة على عينة من الموظفين في جامعة تشرين بلغت 169 موظفاً، و توزيع استبانة ثانية على عينة عشوائية من الطلاب بلغت 247 طالباً، و خلصت الدراسة إلى انخفاض معدل استخدام الحاسب الآلي في المكاتب الإدارية في أثناء عملهم اليومي، بالإضافة إلى انخفاض مستوى استجابة و اعتمادية الخدمة المقدمة في المكاتب الإدارية في جامعة تشرين، و انخفاض مستوى جودة هذه الخدمة، و من خلال الاعتماد على اختبار T لعينتين مستقلتين باستخدام برنامج SPSS، و تم التوصل إلى وجود علاقة بين استخدام الحاسب الآلي و جودة الخدمة.
هدفت الدراسة إلى معرفة أثر دوران العمل على جودة الخدمة السياحية ، و تحديد أثر دوران العمل على أبعاد جودة الخدمة (الاعتمادية ، التعاطف). و تمت الدراسة على عينة من المديرين و العاملين و عملاء المنشآت السياحية في الساحل السوري. و قد توصلت الدراسة إلى أن معدل دوران العمل يؤثر على جودة الخدمة السياحية ،حيث إن هناك علاقة بين معدل دوران العمل و جودة الخدمة السياحية ، و إن هناك علاقة مقبولة بين الاعتمادية و معدل دوران العمل و علاقة ضعيفة بين التعاطف و معدل دوران العمل.
هدف البحث إلى تعرف مستوى انتشار نمطي الشخصية (الانبساط و العصابية) لدى أفراد عينة البحث من طلبة كلية التربية في جامعة دمشق. و مستوى الاستقلال / الاعتمادية لدى أفراد عينة البحث من طلبة كلية التربية في جامعة دمشق. و مستوى دلالة الفروق الإحصائية لدى أفر اد عينة البحث على مقياس نمطي الشخصية (الانبساط و العصابية) و مقياس الاستقلال / الاعتمادية وفق متغيري البحث: (الجنس، السنة الدراسية).
هدف البحث إلى تعرف مستوى انتشار نمطي الشخصية (الانبساط و العصابية) لدى أفراد عينة البحث من طلبة كلية التربية في جامعة دمشق. و مستوى الاستقلال/الاعتمادية لدى أفراد عينة البحث من طلبة كلية التربية في جامعة دمشق. و مستوى دلالة الفروق الإحصائية لدى أف راد عينة البحث على مقياس نمطي الشخصية (الانبساط و العصابية) و مقياس الاستقلال/الاعتمادية وفق متغيري البحث: (الجنس، السنة الدراسية). و اعتمدت الباحثة على المنهج الوصفي التحليلي، و تكونت عينة البحث من ( 605 ) طالب و طالبة من طلبة كلية التربية في جامعة دمشق، و قامت الباحثة بتطبيق مقياس نمطي الشخصية (الانبساط و العصابية)، و مقياس الاستقلال/الاعتمادية.
هدف هذا البحث إلى التعرف على مستوى جودة الخدمات المصرفية المقدمة في فروع المصرف محل الدراسة، ومعرفة الأهمية النسبية للأبعاد الرئيسية والفرعية لجودة الخدمة المصرفية، ودراسة العلاقة بين الجودة ورضا العملاء، وقد اعتمدت الدراسة على مدخل نظرية الفجوة، للم قارنة بين الأداء الفعلي للخدمة المقدمة والأداء المتوقع منها، وتمثلت عينة البحث بـ (314) مفردة من عملاء فروع المصرف التجاري في محافظة اللاذقية. تمثلت أهم نتائج البحث بما يلي: تبين وجود فروق ذات دلالة معنوية بين أبعاد الجودة المدركة والمتوقعة وعلى مستوى جميع الأبعاد الرئيسية وكانت هذه الفروق لصالح أبعاد الجودة المتوقعة، بمعنى أن جودة الخدمة المصرفية تلبي جزءاً من توقعات العملاء، وحسب مقياس الفجوات جاءت أكثر الأبعاد إرضاءً للعملاء هي : العناصر المادية الملموسة ويليها الأمان ثم التعاطف، أما أقلها إرضاءً للعملاء فهي الاعتمادية والاستجابة، وتبين وجود علاقة ذات دلالة معنوية بين الجودة ورضا العملاء.
mircosoft-partner

هل ترغب بارسال اشعارات عن اخر التحديثات في شمرا-اكاديميا