هدف البحث إلى تعرف فاعلية استخدام البرنامج المحوري في تنمية مهارتي التحليل
و التطبيق لدى طلبة كلية التربية في تطبيقهم و تحليلهم لما يدرسونه من معلومات,
و الكشف عن الفروق بين المجموعة الضابطة و المجموعة التجريبية في تحليل المعلومات
في الاختبار القب
لي, و عن الفروق بين المجموعة الضابطة و المجموعة التجريبية في
المعلومات في الاختبار القبلي, و من ثم الكشف عن الفروق بين المجموعة الضابطة
و المجموعة التجريبية في تحليل تطبيق المعلومات في الاختبار البعدي, و عن الفروق بين
المجموعة الضابطة و المجموعة التجريبية في تطبيق المعلومات في الاختبار البعدي.