ترغب بنشر مسار تعليمي؟ اضغط هنا

هدفت هذه الدراسة إلى معرفة أثر جودة الخدمة الفندقية المقدمة على ولاء العملاء للمنشأة الفندقية ، و تحديد أثر كل بعد من أبعاد جودة الخدمة (الاستجابة ، الملموسية ، التعاطف )على ولاء العملاء . و تمت الدراسة على عينة ميسرة من عملاء الفنادق في مدينة اللاذق ية. و قد توصلت الدراسة إلى أن جودة الخدمة الفندقية تؤثر على ولاء العملاء للمنشأة الفندقية، حيث إن هناك علاقة إيجابية بين جودة الخدمة الفندقية ، و ولاء العملاء للمنشأة الفندقية التي تقدم تلك الخدمة، و أن الأكثر بعداً من أبعاد جودة الخدمة الفندقية تأثيراً بدرجة ولاء العملاء هو الملموسية يليها الاستجابة ’ و أخيراً التعاطف.
هدفت الدراسة إلى معرفة أثر دوران العمل على جودة الخدمة السياحية ، و تحديد أثر دوران العمل على أبعاد جودة الخدمة (الاعتمادية ، التعاطف). و تمت الدراسة على عينة من المديرين و العاملين و عملاء المنشآت السياحية في الساحل السوري. و قد توصلت الدراسة إلى أن معدل دوران العمل يؤثر على جودة الخدمة السياحية ،حيث إن هناك علاقة بين معدل دوران العمل و جودة الخدمة السياحية ، و إن هناك علاقة مقبولة بين الاعتمادية و معدل دوران العمل و علاقة ضعيفة بين التعاطف و معدل دوران العمل.
التّعاطف مفهوم معقّد و متعدد الأبعاد، حيث يتضمّن مكوّنات عاطفيّة، و أخلاقيّة، و إدراكيّة، و سلوكيّة. التّعاطف السّريري يتضمّن القدرة على: (أ) فهم حالة المريض، و مشاعره و منظوره؛ (ب) إيصال ذلك الفهم للمريض بشكل دقيق؛ (ج) التّصرّف بطريقة فعّالة مع المريض بناءً على ذلك الفهم.
mircosoft-partner

هل ترغب بارسال اشعارات عن اخر التحديثات في شمرا-اكاديميا