ترغب بنشر مسار تعليمي؟ اضغط هنا

يُقدم هذا التقرير دراسة تُقيِّم الجامعات الافتراضية في العالم من حيث المكانة التي تحتلها في مجال التعليم الجامعي ومستوى الشهادات التي تُقدمها ودرجة الاعتراف بها. كما يُقارن أداءها مع أداء الجامعات التقليدية، بهدف توضيح القيمة المضافة التي يقدمها ال تعليم الافتراضي في الاختصاصات المناسبة لهذا النمط من التعليم. تجري الدراسة من خلال أمثلة لجامعات افتراضية تحتل ترتيباً عالمياً مُتقدماً في الاختصاصات التي تُقدمها. تُركز هذه الدراسة في بدايتها على بيان أهمية التعلم الافتراضي، و تعرض تجارب لجامعات افتراضية تستخدم تقنيات المعلومات و الاتصالات الحديثة في إدارة كافة نشاطاتها الأكاديمية.
هدفت الدراسة إلى وضع نموذج مقترح لكفاية أهداف التعليم الجامعي يستند إلى النتائج المستخلصة من تحليل توجهات منظومة أهداف التعليم العالي المتضمنة في الخطة الخمسية الحادية عشرة
mircosoft-partner

هل ترغب بارسال اشعارات عن اخر التحديثات في شمرا-اكاديميا