ترغب بنشر مسار تعليمي؟ اضغط هنا

هدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن معوقات استخدام التعّلم الإلكتروني من وجهة نظر أعضاء الهيئة التدريسية في جامعة البلقاء التطبيقية، و تعرف أثر التخصص في هذه (ICDL) الأكاديمي، و الحصول على الرخصة الدولية لقيادة الحاسوب المعوقات. و لتحقيق ذلك اتبعت الدرا سة المنهج الوصفي التحليلي، حيث تم تطوير استبانة مكونة من ( 24 ) بنداً بعد التحقق من صدقها و ثباتها، و قد تم توزيعها على عينة الدراسة المكونة من ( 96 ) عضواً من أعضاء الهيئة التدريسية في كلية إربد الجامعية، و كلية الحصن الجامعية.
هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على مدى توظيف معلمي التربية الإسلامية للمرحلة الأساسية العليا للتعلم الإلكتروني في التدريس. شارك في الدراسة ( 66 ) معلماً و معلمة يدرسون مباحث التربية الإسلامية في المرحلة الأساسية العليا. أظهرت النتائج أن أكثر توظيفات التعلم الإلكتروني كانت البرامج الحاسوبية، ثم مواقع الإنترنت الإسلامية، ثم مصادر المعلومات، ثم الاتصال غير المباشر، ثم الاتصال المباشر، و أخيراً مجموعات المناقشة.
أهداف البحث: -تعرف أثر التعلم الإلكتروني على تحصيل طلبة دبلوم التأهيل التربوي لمقرر طرائق تدريس علم الأحياء مقارنة بالطريقة التقليدية. - تعرف فاعلية التعلم الإلكتروني في تحصيل طلبة دبلوم التأهيل التربوي لمقرر طرائق تدريس علم الأحياء حسب متغيري ال طريقة و الجنس . و قد طبقت الدراسة على مجموعة تجريبية ( 26 ) طالباً و طالبة من طلبة دبلوم التأهيل التربوي في الجامعة الافتراضية السورية تعلموا من خلال التعلم الإلكتروني، و مجموعة ضابطة ( 26 ) طالباً و طالبة من طلبة دبلوم التأهيل التربوي في كلية التربية/جامعة دمشق، تعلموا من خلال الصفوف التقليدية و باستخدام الطرائق التقليدية.
هدفت هذه الدراسة إلى تعرف اتجاهات المعلمين و الطلبة نحو استخدام التعلم الإلكتروني في العلوم. و تكونت عينة المعلمين من (28) معلماً و معلمة ممن درسوا مادة الفيزياء المحوسبة للصف الأول الثانوي العلمي، و (118) طالباً موزعين على خمس مجموعات في ثلاث مدا رس ثانوية للذكور في محافظة الكرك، منها أربع مجموعات تجريبية تعلمت من خلال (الإنترنت، القرص المدمج، الإنترنت مع القرص المدمج، المعلم مع جهاز عرض البيانات) و مجموعة ضابطة تعلمت بوساطة (الطريقة الاعتيادية).
هدف البحث تعرف درجة توافر كفایات التعلم الإلكتروني لدى مدرسي المعلوماتیة بالمدارس الثانویة العامة و الحلقة الثانیة من التعلیم الأساسي في مجالات: (معرفة التعلم الإلكتروني - استخدام شبكة الإنترنت - مهارة استخدام الوسائط المتعددة التعلیمیة - استخدام برامج الحاسوب)، و تعرف الفروق بین إجابات المدرسین تبعاً لمتغیرات البحث: (الجنس، سنوات الخبرة). و اعتمد البحث على المنهج الوصفي التحلیلي، و استخدم الباحث أداة الاستبانة.
mircosoft-partner

هل ترغب بارسال اشعارات عن اخر التحديثات في شمرا-اكاديميا