ترغب بنشر مسار تعليمي؟ اضغط هنا

تحاول هذه الورقة أن تؤكد أن مسرحية ( إدوارد الثاني ) لمارلو في صميمها قصة مأساوية أو تأريخ شخصي يدور حول آلام بطلها. لذا تبدأ أولا بالنظر في الجنس الدرامي للمسرح التاريخي فتكتشف أن دراسة ( إدوارد التاني) بوصفها مسرحية تاريخية تقليدية لا تغوص إلى غاي تها و أدائها. ثم ننتقل إلى التأكيد أن تمرد مورتيمر و معاقبته يتناسبان و المسرح التاريخي التعليمي.
تغيرت الحياة الاجتماعية و السياسية و الاقتصادية و الفكرية في العصر العباسي الأول، فدفعت كثيرًا من الشعراء إلى التمرد و الإحساس بالاغتراب، لذا برزت هذه الظواهر بروزًا جليًا في أشعارهم. و قد اختارت هذه الورقة نماذج من تلك الأشعار، لتدرسها و تكشف أبع ادها، أما أضرب التمرد التي عالجتها -الورقة- فهي: ١. التمرد الفني. ٢. التمرد الاجتماعي. ٣. التمرد الديني. ٤. التمرد النفسي. ٥. التمرد الوجودي و القبلي.
mircosoft-partner

هل ترغب بارسال اشعارات عن اخر التحديثات في شمرا-اكاديميا