ترغب بنشر مسار تعليمي؟ اضغط هنا

هدفت الدراسة إلى التعرف على إشكالية الثابت و المتحول و أبعادهما التربوية، و لتحقيق هذا الهدف سعت الدراسة من خلال استخدامها منهج التحليل المقارن إلى بيان أن هناك فلسفتين متناقضتين فيما يتصل بالعمل التربوي، ترى الفلسفة الأولى أن المبادئ الأساسية للت ربية تتواتر و لا تتغير، في حين ترى الفلسفة الثانية أن السبيل الوحيد للإعداد من أجل مجتمع متغير هو أن نواجهه بفكر تربوي ينطلق من مبدأ التجديد المستمر لبناء الخبرة. و من أجل تقصي أبعاد هذه الإشكالية قدمت الدراسة تصورًا مقترحًا لفلسفة تربوية متكاملة تؤسس لممارسة فاعلة يمكن اعتمادها في رسم السياسات التربوية، و لاسيما عندما يقدمون على تحديد أهداف التربية و أغراضها.
يقدم هذا البحث نموذجاً رياضياً دقيقاً لمحرك تحريضي ثلاثي الطور من أجل دراسته في الحالات العابرة و الدائمة (المستقرة) على حد سواء. يأخذ هذا النموذج بعين الإعتبار: توافقيات منبع التغذية - أثر القشرة - الإشباع المغناطيسي في الثابت و الدوار. الأمر الذ ي يمكنه من تمثيل المحرك الحقيقي و ظواهره الفيزيائية الداخلية بشكل أفضل من النماذج التقليدية الموجودة.
mircosoft-partner

هل ترغب بارسال اشعارات عن اخر التحديثات في شمرا-اكاديميا