ترغب بنشر مسار تعليمي؟ اضغط هنا

يهدف البحث إلى التعرف على أثر الترويج الالكتروني في تحسين كفاءة هيئة الاستثمار السورية في استقطاب الاستثمار الأجنبي المباشر، و ذلك بدراسة العلاقة بين درجة استخدام الترويج الالكتروني و بين زيادة حصتها السوقية، مع تحديد أهم العوامل التي تؤثر على فعاليت ه. و لتحقيق أهداف البحث تم اعتماد المنهج الوصفي التحليلي، و تطبيق استبانة على عينة من العاملين في هيئة الاستثمار السورية بلغت /38/ عاملاً. و قد توصل البحث إلى وجود علاقة ارتباط قوية بين استخدام الترويج الالكتروني في هيئة الاستثمار السورية و بين زيادة حصتها السوقية من الاستثمارات الأجنبية المباشرة، كذلك وجود علاقة قوية بين كلٍ من توفر الكوادر و الخبرات الفنية، و درجة استخدام تكنولوجيا المعلومات و الاتصالات في الهيئة و بين زيادة حصتها السوقية، و علاقة متوسطة بين جودة الموقع الشبكي للهيئة و زيادة الحصة السوقية، و علاقة ضعيفة بين المستوى و الدرجة لتنوع وسائل الترويج الالكتروني و بين زيادة الحصة السوقية. أما أهم العوامل التي تحد من فاعلية الترويج الالكتروني في الهيئة فتمثلت في غياب استراتيجية واضحة للترويج الالكتروني تتكامل مع الاستراتيجية الكلية للترويج، و في عدم الوضوح لمكونات المزيج الترويجي الالكتروني.
تعتبر عملية تحقيق التوازن في محفظة الابتكارات التسويقية أحد متطلبات نجاح الابتكار التسويقي في المنظمة و التي بدورها تنعكس إيجاباً على الأداء من خلال توزيع المخاطر و تخفيضها, و تبرز أهميتها في ظل البيئة الاقتصادية الحديثة التي تتسم بالتغير المستمر و ا لمخاطر المتجددة. يهدف البحث إلى دراسة استراتيجيات التنويع في محفظة الابتكارات التسويقية في المصارف الخاصة السورية و تأثير ذلك على الحصة السوقية. و لتحقيق ذلك استخدم الباحث مؤشر انتروبي ENTROPY لقياس درجة التنوع في محفظة الابتكارات التسويقية و استخدام التحليل العنقودي الهرمي لتصنيف المجموعات وفقاً لمتغيري التنوع و الحصة السوقية للمصارف المدروسة بواسطة الرزمة الإحصائية للعلوم الاجتماعية SPSS V(23) ليتوصل الباحث إلى عدة نتائج أهمها: يوجد اختلاف في استراتيجيات التنويع في محفظة الابتكارات التسويقية الخاصة بالمصارف المدروسة, و ارتفاع قيمة مؤشر التنوع للمصارف التي حققت حصة سوقية مرتفعة و انخفاضه لأغلب المصارف التي حصصها السوقية منخفضة. و بناء عليه, اقترح الباحث تطوير نماذج أعمال المصارف بهدف زيادة قيمة الخدمات المصرفية المبتكرة, و تحقيق التمايز في استراتيجيات التنويع المتبعة لتقليل المخاطر المختلفة.
هدف البحث إلى دراسة تأثير بعض المتغيرات الديمغرافية (التعليم, الدخل) لمستهلكي لحم الدجاج في محافظة اللاذقية على تفضيلاته من حيث الحصة السوقية للحم الدجاج.
mircosoft-partner

هل ترغب بارسال اشعارات عن اخر التحديثات في شمرا-اكاديميا