ترغب بنشر مسار تعليمي؟ اضغط هنا

يصف هذا التقرير تقييم الدورة التدريبية لأنظمة NLP، التي تم تدريسها لطلاب البكالوريوس البالغة في فصل الشتاء 20/21 في جامعة بوتسدام، ألمانيا.كانت ندوة قائمة على المناقشة التي تغطي جوانب مختلفة من التقييم في NLP، وهي النماذج، والإجراءات المشتركة، والتصف ية بالبيانات، ومقاييس وقياسات، واختبار الأهمية الإحصائية، وأفضل الممارسات والنهج المشتركة في مهام وتطبيقات NLP محددة.
تتناول الورقة الحالية تحليلا حسابيا للترجمات المهنية والطلاب الترجمات الإنجليزية إلى الألمانية التي تنتمي إلى سجلات مختلفة. بناء على النهج النظري للمعلومات، نقوم باختبار مطابقة الترجمة إلى المصدر واللغة المستهدفة من حيث حيرة نموذج اللغة العصبية على ج زء من تسلسل الكلام (نقاط البيع). ينصب تركيزنا الأساسي على تنويع التسجيل مقابل التقارب، ينعكس في استخدام الإنشاءات التي تنظر إلى درجة أعلى مقابل درجة حيرة أقل. تظهر نتائجنا أنه ضد توقعاتنا، تثير الترجمات المهنية درجات حيرة أعلى من نموذج لغة مستهدف من ترجمات الطلاب. يظهر تحليل لتوزيع أنماط نقاط البيع عبر السجلات أن هذه المفارقة الواضحة هي تأثير التنويع الأسلالي الأعلى وتسجيل الحساسية في الترجمات المهنية. نتائجنا تسهم في فهم الترجمة الإنسانية والنصية على الاختلاف في النصوص الناتجة عن مختلف المترجمين، والتي هي قيمة لدراسات الترجمة ومعالجة اللغة متعددة اللغات والترجمة الآلية.
مقدمة: يعد التدخين السبب الرئيسي للعديد من الأمراض المزمنة و هو مشكلة صحية عامة متنامية في العالم . الهدف: تهدف هذه الدراسة الى تحديد مدى انتشار عادة التدخين و العوامل المرتبطة بين طلاب جامعة الأندلس للعلوم الطبية . طرق و أدوات البحث: تم إجراء دراسة مقطعية في الفترة الواقعة بين تشرين الاول من العام الدراسي 2017 و حتى شهر أذار من العام الدراسي 2018 و ذلك على عينة قوامها 300 طالب في جامعة الأندلس الخاصة للعلوم الطبية حيث استخدمت طريقة العينة الطبقية المنتظمة. تم جمع البيانات بعد توزيع الاستبيان على طلاب جميع السنوات الدراسية في الكليات الطبية. النتائج: من بين 300 مشارك ، كان 166 طالبا مدخنا بمعدل انتشار 55 ٪. كان معدل انتشار المدخنين أعلى بكثير عند الذكور من الإناث ( 79,5 ٪ و 20,5 ٪) على التوالي. 72.2 % من الطلاب بدأوا التدخين في عمر يقل عن 20 عامًا، كما بينت النتائج وجود اختلافات ذات دلالة احصائية في التدخين بين الكليات الطبية ( P = 0,02 ) و قد سجلت كلية الطب البشري أعلى نسبة تدخين بين الطلاب. الاستنتاجات و التوصيات: تؤكد هذه الدراسة أن مشكلة التدخين بين طلاب الجامعة ترتبط بالعديد من العوامل الديموغرافية و الشخصية, كما توصي هذه الدراسة بأهمية إدخال برامج التوعية الصحية حول مخاطر التدخين في مناهج التعليم الطبي.
خلقت التغيرات في بيئة الأعمال حاجة ملحة إلى المزيد من الأفراد المبدعين في مهنة المحاسبة. تهدف هذه الدراسة إلى تقديم أدلة من كلية الاقتصاد، جامعة تشرين حول تصورات الطلاب عن مهنة المحاسبة و عمل المحاسب، و تحديد العوامل التي تؤثر في هذه التصورات، و التع رف على تصورات الطلاب حول تقييم المجتمع لمهنة المحاسبة بالمقارنة مع تسعة مهن أخرى. بينت الدراسة أن الطلاب يملكون نظرة تقليدية لمهنة المحاسبة باعتبارها مملة، ثابتة، مدفوعة بالامتثال، دقيقة، و فردية التوجه. اعتبر الطلاب أن الأساتذة، و المقررات الدراسية أهم العوامل التي تؤثر في تصوراتهم حول مهنة المحاسبة و عمل المحاسب. هم يعتقدون أن المجتمع يقيم مهنة المحاسبة بتقدير جيد، و لكن بدرجة أقل من معظم المهن الأخرى. تشير النتائج إلى أنه إذا أرادت الهيئات المهنية للمحاسبة أن تكون ناجحة في جذب الطلاب إلى مهنة المحاسبة، يجب أن تسعى إلى التعاون مع المؤسسات التعليمية للتأثير على تصورات الطلاب.
إن تنمية و تطوير مهنة التمريض و معالجة النقص المستقبلي في القوى العاملة فيها يعتمد بشكل كبير على القدرة على جذب الشباب إليها، و لجذب هؤلاء الشباب يجب بدايةً التعرف على أهم الأسباب و العوامل التي قد تؤثر في اختيارهم لها. تهدف هذه الدراسة إلى تحديد الع وامل المؤثرة على اختيار الطالب لمهنة التمريض. أجري البحث على عينة قوامها 250 طالب من طلاب السنة الأولى في كلية التمريض في جامعة تشرين. تم اعتماد منهج البحث الوصفي و استخدم الاستبيان كوسيلة لجمع البيانات. أظهرت النتائج أن معظم الطلاب ينظرون للتمريض على أنه عمل إنساني. 60% منهم اختاروا كلية التمريض كرغبة أولى. من أكثر الأسباب التي دفعتهم لدخول مهنة التمريض الرغبة في تقديم الرعاية للآخرين (72،8%). كان للأهل التأثير الأكبر في قرار دخولهم الكلية. كانت كلية التمريض المصدر الأول التي لجأ لها الطلاب خلال بحثهم عن معلومات عن التمريض. نصف المشاركين تقريباً أبدوا الرغبة في العمل في مهنة التمريض بعد التخرج و (40%) قرروا متابعة الدراسات العليا.
تهدف هذه الدراسة إلى معرفة العوامل المحددة لجودة خدمة التعليم العالي في سوريا و الأثر النسبي لكل من هذه العوامل على الجودة الإجمالية لخدمة التعليم العالي من جهة و على رضا الطلاب من جهة أخرى في الجامعات السورية, كما تهدف إلى تقييم مستوى الجودة المدركة للتعليم العالي و رضا الطلاب , و اكتشاف فيما إذا كان هناك فروق في كل منهما بحسب المتغيرات الديموغرافية المختارة (الجنس, نوع الدراسة, القطاع التعليمي, المستوى الأكاديمي, السنة الدراسية لطلاب الإجازة).
هدفت الدراسة إلى معرفة وجهة نظر طلاب الشهادة الثانوية العامة في مدارس محافظة دمشق الرسمية حول الدور الذي تقوم به القناة الفضائية السورية التربوية في تنمية أداء الطلبة، بالإضافة إلى ذلك الكشف عما إذا كانت هناك فروق ذات دلالة إحصائية بين طلاب شهادة ال ثانوية العامة فيما يتعلق بدور القناة الفضائية السورية التربوية في تنمية أدائهم تبعاً لمتغيرات البحث (الجنس، الاختصاص)، و هذه الدراسة الاستطلاعية تمت على عينة من طلاب شهادة الثانوية العامة في مدارس محافظة دمشق الرسمية للعام الدراسي 2011 – 2010 و التي بلغت ( 280 ) طالباً و طالبة.
هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن العلاقة بين التحصيل الدراسي و الذكاء الانفعالي للطلبة الموهوبين و الطلبة العاديين لدى كل من الذكور و الإناث. تتلخص مشكلة الدراسة في فحص العلاقة الارتباطية بين الأداء على مقياس بار-أون للذكاء الانفعالي و التحصيل ال دراسي لدى أفراد عينة الطلبة الموهوبين في مدارس المتفوقين و الطلبة العاديين في مدارس العاديين حسب متغير الجنس.
mircosoft-partner

هل ترغب بارسال اشعارات عن اخر التحديثات في شمرا-اكاديميا