بحث متقدم
ترتيب حسب
فلترة حسب
إن من أكثر سمات الخدمات الفندقية، غرف الإقامة حيث يقيم فيها السائح، و منها ينطلق لممارسة نشاطه السياحي من زيارة الأماكن التاريخية و الأثرية و التسويقية و الترفيهية.. الخ. و في هذا البحث يسلَّطُ الضوء على التصميم الداخلي لغرفة الإقامة في الفنادق السيا حية لما تحمله من دلالات تتعلق بواجبات الضيافة و نوعية الخدمة و الطابع الثقافي حيث يقضي السائح فيها إقامته طوال جولته السياحية، إِذ يجب أن ترتبط الإقامة الفندقية بالمحيط البيئي و الجوار الحضري، ما يترك لدى السائح المقيم انطباعات عامة و شخصية خلال زيارته للقطر. تبين في البحث الميداني أنّه كلما كانت نوعية الخدمة المقدمة للسائح عالية الجودة، ساعد ذلك على زيادة الرواج السياحي، و العكس صحيح، و الاهتمام هنا يتركز على الفنادق من فئة الأربع و ثلاث نجوم إِذ تتميز بمعدلات إقبال أكبر من السياحة الخارجية و الداخلية ذات الكلفة الاقتصادية المنخفضة نسبياً.
هدفت الدراسة إلى التعرّف على مستوى جودة الخدمات الفندقية المقدمة في فنادق اللاذقية، و معرفة مستوى رضى النزلاء المستفيدين من جودة هذه الخدمات، إلى جانب تحديد مدى اختلاف تقييم النزلاء للأداء الفعلي للخدمات الفندقية المقدّمة في فندق أفاميا وفقاً لأبعاد جودة الخدمة الفندقية، و قد اتبعت الباحثة أسلوب دراسة الحالة، حيث استخدمت لذلك المنهج الوصفي التحليلي لقياس جودة الخدمات المدركة و الفعلية، و تمّ تصميم و توزيع استبانة على نزلاء المنشأة الفندقية المدروسة بغية قياس درجة جودة الخدمات، كما تمّت دراسة و تحليل البيانات باستخدام برنامج spss، و بعد تحليل البيانات أظهرت النتائج أنّ استجابات عينة الدراسة نحو قياس جودة الخدمات الفعلية و المدركة من قبل النزلاء كانت متوسطة غالباً وفقاً لأبعاد جودة الخدمات الفندقية (الملموسية، الاعتمادية، الاستجابة، الثقة و الأمان، التعاطف)، و قدّمت الدراسة مجموعة من التوصيات كان من ضمنها بذل كافة الجهود الضرورية لنشر ثقافة الجودة و تعزيزها داخل المنشأة الفندقية، و توفير الرعاية الشخصية بالعميل عبر الدقة في الأداء و السرعة في التنفيذ و اللباقة في المعاملة، بالإضافة إلى وضع خطة استراتيجية خاصّة بتطبيق الجودة في المنشأة الفندقية المدروسة.
سجل دخول لتتمكن من متابعة معايير البحث التي قمت باختيارها