ترغب بنشر مسار تعليمي؟ اضغط هنا

نقدم شكل جديد من طريقة الفرقة - داعية الشيطان، والذي يستخدم نموذجا مختلفا عمدا لفرض السفلات الأخرى داخل الفرقة للتعاون بشكل أفضل.تتكون طريقتنا من إعدادات تدريبية مختلفة: يتبع المرء عملية التدريب التقليدية (القاعدة)، والآخر يتم تدريبه بواسطة ملصقات تم إنشاؤها بشكل مصطنع (DevAfv).بعد تدريب النماذج، يتم ضبط نماذج القواعد بشكل جيد من خلال وظيفة خسارة إضافية، والتي تستخدم نموذج DevAdh كعائق.في اتخاذ قرار نهائي، يبلغ نموذج الفرقة المقترح درجات نماذج المعايير ثم يطرح نتيجة نموذج DevAdh.يحسن نموذج DevAPAdh الأداء العام للنماذج الأخرى داخل الفرقة.بالإضافة إلى إطار عملنا الذي يعتمد على الخلفية النفسية، فإنه يظهر أيضا أداء مماثل أو محسن على 5 مهام تصنيف النص عند مقارنته بطرق الفرقة التقليدية.
تبحث هذه الدراسة في المشاكل و الصعوبات التي تواجه الطلبة السوريين كمتعملين للغة الإنجليزية كلغة أجنبية في جامعة البعث في تعلم المصطلحات الإنجليزية. تسعى هذه الدراسة إلى إلقاء الضوء على امكانيات الطلاب و كشف قدراتهم لتوقع معاني المصطلحات في جمل و س ياقات مختلفة بالاعتماد على دور اللغة الأم، و ايجاد فيما اذا كان هناك أي اختلاف بين إنتاجهم للتعابير المجازية الإنكليزية أو تلقيهم أو فهمهم لها.
يهدف هذا البحث إلى إظهار أهمية ضمان المخبر لكفاءة جميع الموارد البشرية فيه سواء كانت مشغلة للتجهيزات، و القائمة بتنفيذ الاختبارات و/أو المعايرات، و بتقييم النتائج، و بتوقيع تقارير الاختبار و شهادات المعايرة.
تتأثر العملية التعليمية في الجامعات بالعديد من العوامل المادية و البشرية و الإدارية, و إن تحديد مدى تأثير كل من هذه العوامل في العملية التعليمية بحيث تعكس كفاءتها , تعتبر عملية صعبة للغاية. و من اجل تحقيق مستويات متميزة في مخرجات التعليم العالي, لابد من الوقوف عند مستوى كفاءة العملية التعليمية و الأداء في الجامعات, لأنها تتأثر بالعديد من العوامل المادية و البشرية و الإدارية، مما دعانا إلى استنباط أسلوب كمي لتقييم و قياس كفاءة العملية التعليمية و الأداء في المقررات الدراسية الجامعية من خلال تركيب نسب النجاح المختلفة، و كذلك من خلال اختبار نسبة النجاح الخاصة في المقرر, و من النتائج التي تم الحصول عليها: 1 ـ استنباط علاقة رياضية لقياس كفاءة العملية التعليمية و الأداء من خلال تركيب نسبة المتقدمين و نسبة النجاح العامة و نسبة النجاح الخاصة في المقرر i . 2. استنباط علاقة رياضية لقياس كفاءة العملية التعليمية و الأداء في المقررات من خلال اختبار نسبة النجاح الخاصة في المقرر i . 3. إن الأزمة التي تمر بها البلاد قد انعكست بشكل كبير و سلبي على كفاءة العملية التعليمية و الأداء في المقررات الدرسية في السنوات المختلفة و بحسب الأقسام العلمية.
إنّ جودة عملية التدريس في الجامعة يصعب قياسها و تحديد مقدار جودتها، لأنها تتأثر بالعديد من العوامل المادية و البشرية و الإدارية، مما دعانا إلى استنباط أسلوب كمي لتقييم و قياس جودة النتائج الامتحانية في المقررات الدراسية الجامعية من خلال تحليل التوزيع التكراري لنتائج كل مقرر على حدة و لكل السنوات, سواءً كانت الكلية نظرية أو تطبيقية، و من ثم إجراء اختبار مطابقة للتوزيع التكراري الفعلي مع التوزيع التكراري النظري لتوزيع بيتا المعياري باستخدام اختبار كاي مربع، و من النتائج التي تمّ الحصول عليها: 1 ـ استنباط علاقة رياضية لقياس جودة النتائج الامتحانية في المقررات الجامعية. 2 ـ حساب جودة النتائج الامتحانية لبعض المقررات في بعض السنوات الأربعة في كلية الاقتصاد بجامعة تشرين. 3 ـ إن جودة النتائج الامتحانية تختلف عن نسبة النجاح.
شملت الدراسة 37 حالة كسر أحد الكعبين أو كليهما عند المرضى البالغين ممن راجعوا مشفى الأسد الجامعي في اللاذقية بين عام 2011 و 2014 . تراوحت أعمار المرضى بين 20 و 75 سنة , نسبة الذكور 54% . أكبر نسبة إصابة في الأعمار من 30 حتى 39 سنة (27%) . النسبة الأك بر لسبب الإصابة كانت بآلية الالتواء (8،56%) تلتها حوادث السير (29،7%) ثم أثناء الرياضة (13.5%) . نسبة كسر الكعبين المعزول تماثل نسبة كسر الكعب الأنسي المعزول (35،1%) ثمَّ الكعب الوحشي المعزول (29،8%) . عولجت 25 حالة جراحياً ( 67،6%) ، بينما عولجت 12 حالة بشكل محافظ (32،4%) . كانت النتائج الوظيفية عند الذكور أفضل منها عند الإناث , و في الأعمار الشابة أفضل من الأعمار المتقدمة . كانت أفضل النتائج في العلاج الجراحي بنسبة (51،3%) و خاصة كسور الكعبين (21،6%) ، كانت أفضل النتائج للمرضى المعالجين بشكل محافظ في علاج كسر الكعب الأنسي المعزول (8،1%) بينما أسوء النتائج في الكعب الوحشي المعزول (5،4%) .
يحتاج الوليد الخديج وناقص الوزن الولادي إلى تقديم تداخلات علاجية متممة (المساج)، والتي بدورها تدعم الحصول على نتائج سريرية جيدة، وتخفف من الآثار الضارة الناجمة عن البيئة المحيطة في وحدة العناية المشددة، كما أن تقديم هذا النوع من العلاج يساعد على التق ليل من نسبة نقص التطور والنمو الناجم عن الخداجة. تهدف هذه الدراسة إلى التحقق من تأثير تطبيق برنامج علاجي متمم على النتائج السريرية عند الوليد الخديج وناقص الوزن الولادي. تم إجراء هذا البحث في وحدة العناية المشددة الخاصة بالمواليد الخدج وناقصي الوزن الولادي في مستشفى الأسد الجامعي ومستشفى التوليد والأطفال في مدينة اللاذقية، على عينة قوامها 30 وليداً خديجاً بعمر حملي أقل من 36 أسبوع ووزن ولادي أقل من 2500 غرام و أكثر من 1500 غرام بدون وجود تشوهات خلقية، حيث قسمت العينة إلى مجموعتين، الأولى تجريبية وقوامها 20 وليداً والثانية ضابطة وقوامها 10 ولدان. أظهرت النتائج السريرية تحسن واضح عند الولدان الخدج في المجموعة التجريبية، من حيث معدل كسب الوزن وزيادة التنبه والحركة والبكاء والهياج وانخفاض معدل النوم، في حين لم يكن هناك أي تغير في هذه النتائج عند المجموعة الضابطة. تدعم استنتاجات هذه الدراسة تطبيق مثل هذا النوع من العلاجات المتممة (المساج) لدورها الفعال في تحسين مستوى النتائج السريرية عند الولدان الخدج، كما تدعم تطبيق المساج من قبل الكادر التمريضي لدوره الفعال في دعم الاستجابة الإيجابية للبيئة المحيطة، ودعم التطور الطبيعي الذي بدوره يضمن حياة صحية للولدان الخدج
بالرغم من أن مضاعفات الوصلة الشريانية الوريدية قليلة الحدوث إلا أنها تحدث، وتعتبر أهم المضاعفات والأكثر شيوعا هي التخثر والإنتان النزف والتضيق الوعائي وتشكل أم دم ونقص التروية،وقد لوحظ أن التحضير والعناية الجيدة بالوصلة الشريانية الوريدية لها دور مهم في التقليل من حدوث المضاعفات إضافة إلى تسريع نضوج الوصلة الشريانية الوريدية.يساهم تطبيق سياسة الرعاية التمريضية بالوصلة الشريانية الوريدية بعد العمل الجراحي بشكل كبير في منع حدوث المضاعفات وتسريع النضوج.الهدف: أجريت هذه الدراسة لتحديد تأثير تطبيق سياسة الرعاية التمريضية على النتائج السريرية للوصلة الشريانية الوريدية بعد العمل الجراحي لدى مرضى الداء الكلوي النهائي. أدوات البحث و طرائقه: أجري البحث على عينة قوامها 20 مريضاً في قسم التحال الكلوي وقسم الجراحة في مشفى الأسد الجامعي (اللاذقية). تم تقييم النتائج السريرية للوصلة الشريانية الوريدية ونتيجة تطبيق سياسة الرعاية التمريضية للعناية بالوصلة الشريانية الوريدية في المجموعتين الضابطة والتجريبية وذلك بعد 40 يوم من المتابعة باستخدام أداتين مطورتين هما استمارة البيانات الديموغرافية الحيوية واستمارة تقييم الوصلة الشريانية الوريدية. النتائج: أوضحت النتائج فعالية تطبيق سياسة العناية بالوصلة الشريانية الوريدية بعد العمل الجراحي. إذ انخفضت نسبة حدوث المضاعفات في المجموعة التجريبية بشكل ملحوظ إضافة إلى حدوث نضوج سريع للوصلة الشريانية الوريدية كان معظمها في اليوم العشرين من الدراسة بينما كانت هناك نسبة حدوث مضاعفات أعلى وتأخر في نضوج الوصلة الشريانية الوريدية إلى اليوم الأربعين من الدراسة وما بعد في المجموعة الضابطة التي تركت لروتين المستشفى. الاستنتاجات: تقترح معلومات الدراسة أن تطبيق سياسة الرعاية التمريضية بالوصلة الشريانية الوريدية بعد العمل الجراحي يساهم في خفض معدل حدوث المضاعفات ويسرع من نضوج الوصلة الشريانية الوريدية لدى مرضى الداء الكلوي النهائي
تاتي اهمية البحث من اهمية قطاع الخدمات الصحية, و اهمية تقويم اداء المستشفيات العامة لمعرفة مدى تقدم ادائها نحو تحقيق المعايير و الاهداف الموضوعة بالمستوى المطلوب, فضلا عن الاشارة الى تقنيات التقويم الذاتي, باستخدام نموذج التميز لتقييم الاداء الحالي للمستشفى و تحديد و وضع مجالات التحسين من جهة , و من جهة اخرى وضع مبادئ توجيهية للمستشفى لايلاء الاهتمام الى العوامل الفعالة, و ايجاد نقاط القوة و مجالات التحسين. وصولا الى المؤشرات المالية و غير المالية المستخدمة , و اقتراح المقاييس الملائمة للتغلب على نقاط الضعف بغرض رفع قدرات المستشفى و تفعيل خدماتها. و تحسين ادائها امام أصحاب المصلحة.
شمل البحث الأشخاص المصابين بكسور الرضفة الذين تم قبولهم وعلاجهم جراحيا في مشفى الأسد الجامعي في جامعة تشرين في الفترة الواقعة بين عامي (2008 – 2013 ) حيث بلغ عدد الحالات المدروسة 30 حالة تراوحت فيها أعمار المصابين بين 16 – 70 سنة و كان متوسط المتابع ة السريرية والشعاعية للحالات ستة أشهر . بلغ أصغر سن للإصابة 16 سنة و أكبر سن لها 70 سنة أي بعمر وسطي (30 – 40) سنة: 37.66 سنة . بلغ عدد الإصابات من الذكور ( 12 ) إصابة ومن الإناث ( 18 ) إصابة. اعتمدنا في تقييم النتائج على سلم ليشولم ذي المائة نقطة وتمت دراسة النتائج الوظيفية بعد مرور ستة أشهر في الثلاثين حالة واعتمادا على التقييم السابق حصلنا على نتائج ممتازة في 27% من الحالات ونتائج جيدة في 47% من الحالات
mircosoft-partner

هل ترغب بارسال اشعارات عن اخر التحديثات في شمرا-اكاديميا