تقدم هذه الدراسة تصميماً لمتحكم يعتمد على بنية النموذج المخيخي لرباعية
المحرك.
تمت محاكاة النظام و المتحكم ذو النموذج المخيخي المعتمد على المتحكم PID
باستخدام الحزمة البرمجية ماتلاب ، و تمت مقارنة أداء النظام في ظل وجود ضجيج عند
استخدام المتحكم
PID العادي فقط و عند استخدام النموذج المخيخي المعتمد على
المتحكم PID و أظهرت النتائج أن الطريقة الأخيرة تضمن أداء الاستقرار الجيد. كما
تمت مقارنة النظام مع المتحكم ذو النموذج المخيخي المقترح مع نظامين يستخدمان
النموذج المخيخي لهما هيكلية تختلف عن الهيكلية المقترحة.