بحث متقدم
ترتيب حسب
فلترة حسب
تعاني الشبكات الخليوية من مشكلة تقديم خدمة بجودة عالية لكافة المستخدمين نظراً للضغط الكبير عليها، و مع تزايد عدد المستخدمين يتزايد الطلب على الانترنت عن طريق الخليوي خصوصاً بعد التطور التكنولوجي الكبير الذي يشهده عصرنا الحالي. بانتقال المستخدم بين م نزله و مكان عمله يحتاج إلى شبكة تؤمن له اتصالاً بمستوى جودة مقبول على الأقل و بأقل احتمال ممكن لانقطاع اتصاله. تقدم الشبكات الخليوية المعتمدة على بروتوكول الانترنت Cellular IP Networks حلاً جيداً لكونها تدعم المستخدمين ذوي قابلية التحرك الكبيرة، لكن مع ازدياد حاجة المستخدمين و تنوعها (تحميل ملفات، مشاهدة فيديو، إرسال بريد الكتروني...) تظهر الحاجة إلى إيجاد طرق فعالة لتحسين جودة الخدمة المقدمة في هذه الشبكات. يعتبر عرض الحزمة من أهم العوامل المؤثرة في جودة الخدمة، لذا نقترح في هذا البحث طريقة لإدارة عرض حزمة الشبكة الخليوية المعتمدة على بروتوكول الانترنت عن طريق استعارة جزء من عرض الحزمة المقدم للمستخدمين في الزمن غير الحقيقي باستخدام خوارزمية الأسراب، و الحفاظ على عرض حزمة معين في الاتصالات الجارية في الزمن غير الحقيقي ضمن الخلية الهدف، و الذي يشكل عتبة أمان لهذه الاتصالات بحيث لا ينخفض عرض الحزمة المخصص لها إلى أقل من هذه العتبة مما يحميها من الانقطاع. يرتكز البحث على نمذجة عملية التسليم و تطبيق النموذج المقترح للوصول إلى أفضل نتيجة تؤمن أقل نسبة قطع لعملية التسليم و أقل نسبة لحجبها.
هذه المقالة تناقش المحاكاة الرياضية لمولدات الإشارة باستخدام توزيعات بويسون، باريتو، و وايبول فضلا عن مقارنة أداء مولدات الإشارة للتوزيعات الثلاثة المذكورة. 1. استخدم بويسون لتمثيل النبضة و التوزيع الأسي لتمثيل الفجوة بين النبضات و المولد الناتج هو BLPos /GTExp 2. استخدم باريتو لتمثيل النبضة و باريتو لتمثيل الفجوة بين النبضات و المولد الناتج هو BLPar /GTPar 3. استخدم باريتو لتمثيل النبضة و باريتو لتمثيل الفجوة بين النبضات و المولد الناتج هو BLPar /GTWb تمثل الإشارات غير الدفقية بواسطة توزيع بويسون لطول الدفقة و التوزيع الأسي للفجوة بين الدفقات. أما الإشارات الدفقية فَُتمثَلُ بواسطة التوزيعات ذات الذيل الثقيل باريتو و ويبول. ُقورَِنت المولدات الثلاث من خلال استخدام تلك المولدات لتوليد إشارات ستة منابع وُ فحصتْ نسبة الإرسال و زمن الولوج إلى الذاكرة ضمن المفتاح وعرِف أداء المفتاح بالنسبة إلى المولدات الثلاث المستخدمة. تبين أن المفتاح يعطي أفضل أداء باستخدام مولد الإشارة BLPar /GTWb.
تعد عملية نقل الفيديو ضمن شبكات MANET مشكلة في غاية الأهمية نظراً إلى المتطّلبات الخاصة التي تحتاج إليها تطبيقات الوسائط المتعددة ( التأخير - جودة الخدمة ...) إِذ تتعرض الرزم للضياع و التأخير بسبب حركة العقد و تغير التوزع الجغرافي فضلاً عن التزاحم و سوء شروط القناة.
هدفت هذه الدراسة إلى معرفة أثر جودة الخدمة الفندقية المقدمة على ولاء العملاء للمنشأة الفندقية ، و تحديد أثر كل بعد من أبعاد جودة الخدمة (الاستجابة ، الملموسية ، التعاطف )على ولاء العملاء . و تمت الدراسة على عينة ميسرة من عملاء الفنادق في مدينة اللاذق ية. و قد توصلت الدراسة إلى أن جودة الخدمة الفندقية تؤثر على ولاء العملاء للمنشأة الفندقية، حيث إن هناك علاقة إيجابية بين جودة الخدمة الفندقية ، و ولاء العملاء للمنشأة الفندقية التي تقدم تلك الخدمة، و أن الأكثر بعداً من أبعاد جودة الخدمة الفندقية تأثيراً بدرجة ولاء العملاء هو الملموسية يليها الاستجابة ’ و أخيراً التعاطف.
يهدف هذا البحث إلى دراسة العلاقة بين استخدام الحاسب الآلي، و جودة الخدمة المقدمة في المكاتب الإدارية في جامعة تشرين من خلال قياس كل من الاستجابة و الاعتمادية كبعدين من أبعادها، حيث تم توزيع استبانة على عينة من الموظفين في جامعة تشرين بلغت 169 موظفاً، و توزيع استبانة ثانية على عينة عشوائية من الطلاب بلغت 247 طالباً، و خلصت الدراسة إلى انخفاض معدل استخدام الحاسب الآلي في المكاتب الإدارية في أثناء عملهم اليومي، بالإضافة إلى انخفاض مستوى استجابة و اعتمادية الخدمة المقدمة في المكاتب الإدارية في جامعة تشرين، و انخفاض مستوى جودة هذه الخدمة، و من خلال الاعتماد على اختبار T لعينتين مستقلتين باستخدام برنامج SPSS، و تم التوصل إلى وجود علاقة بين استخدام الحاسب الآلي و جودة الخدمة.
هدفت الدراسة إلى معرفة أثر دوران العمل على جودة الخدمة السياحية ، و تحديد أثر دوران العمل على أبعاد جودة الخدمة (الاعتمادية ، التعاطف). و تمت الدراسة على عينة من المديرين و العاملين و عملاء المنشآت السياحية في الساحل السوري. و قد توصلت الدراسة إلى أن معدل دوران العمل يؤثر على جودة الخدمة السياحية ،حيث إن هناك علاقة بين معدل دوران العمل و جودة الخدمة السياحية ، و إن هناك علاقة مقبولة بين الاعتمادية و معدل دوران العمل و علاقة ضعيفة بين التعاطف و معدل دوران العمل.
في ضوء التطورات الكبيرة التي تشهدها البيئة المصرفية و زيادة المنافسة بين المصارف فإن المحافظة على العملاء الحاليين للمصارف يلقى اهتماماً كبيرًا من قبل المصارف بمعنى أنها تحول دون انتقالهم للتعامل مع المصارف المنافسة ، فضلاً عن استقطاب عملاء جدد . و قد هدف البحث إلى دراسة أثر بعض العوامل كثقة العملاء بالمصرف وجودة الخدمة على ولاء العملاء و ذلك في مصرف بيمو السعودي الفرنسي .
دفعت الرغبة لتحسين الأداء الكُلّي لشبكات IP إلى إنشاء بنى QoS جديدة. التطور الحاصل حاليا في تأمين جودة الخدمة مبني على DiffServ . تقسّم DiffServ الحركة إلى عدد صغير من الأصناف و تقوم بحجز المصادر على أساس كل صنف. في هذه البنية تُعلّم الرزم بناءً على حقل DSCP في الموجهات الطرفية و يتم كذلك إعطاء الأولوية للرزم بناء على قيمة هذا الحقل. بالمقابل, فإن MPLS هي آلية توجيه سريعة تعتمد على الوسوم. من مزايا MPLS الرئيسية دعمها لهندسة الحركة و الذي يؤدي إلى استخدام أفضل لمصادر الشبكة مثل سعة الوصلة. يؤمن الاستخدام المتكامل لـ MPLS (كآلية إرسال) مع DiffServ (كآلية QoS) ضماناً لتقديم جودة خدمة عالية و خاصة بالنسبة لتطبيقات الزمن الحقيقي (مثل خدمة الصوت عبرIP و مؤتمرات الفيديو). تم في بحثنا هذا تقييم أداء شبكات MPLS-DiffServ, قمنا بدراسة بارامترات جودة الخدمة مثل التأخير و تغير التأخير و زمن تحميل الملفات و زمن الترتيل و استخدام الوصلة و الإنتاجية و فقدان الرزم لأنماط متعددة من الحركة (Voice,Video,FTP) و ذلك باستخدام محاكي OPNET. تمت مقارنة النتائج مع شبكات MPLS و شبكات IP الصافية. أظهرت النتائج تفوق شبكات MPLS-DiffServ على الشبكات الأخرى و يبدو ذلك واضحا من ناحية تخفيض التأخير و تغير التأخير و زمن الاستجابة لتحميل الملفات و زمن الترتيل بالإضافة إلى انخفاض ضياع الرزم و الاستخدام الأمثل لسعة الوصلة.
يهدف البحث إلى معرفة دور الخدمات المصرفية الالكترونية المقدمة من قبل المصرف التجاري السوري في زيادة رضا العملاء, و كذلك التركيز على رضا العميل لما له من أهمية و دور في تحقيق الميزة التنافسية في تقديم الخدمات في قطاع المصارف و الذي يمثل مجالاً للمنافس ة بين المصارف, و بيان مدى مشاركة عاملي المصرف محل الدراسة في حرصهم على تحقيق رضا العملاء. و قدم البحث في النهاية ملخصاً لأهم النتائج التي توصل إليها, كما قدم بعض المقترحات و التوصيات التي من شأنها تحسين مستوى الخدمات المصرفية الالكترونية و تحقيق رضا العملاء بها, من خلال الدراسة الميدانية مستخدماً استبانة تم تصميمها لهذا الغرض.
يهدف البحث إلى تقييم واقع الخدمات المقدمة من مركز اتصال طرطوس في الساحل السوري, و ذلك باستخدام مقياس أداء الخدمة SERVPERF لقياس جودة الخدمة المدركة. تم جمع بيانات البحث باستخدام استبيان, حيث تم توزيع (200) استبانة, و بلغ عدد الاستبيانات المسترجعة و الصالحة للتحليل ( 179 ), أي ما نسبته ( 89.5 ).
سجل دخول لتتمكن من متابعة معايير البحث التي قمت باختيارها