يهدف بحثنا هذا إلى إبراز دور التسويق المصرفي في استغلال الطاقات الادخارية لخدمة التنمية
الاقتصادية و الاجتماعية و تشجيع الإنتاج باستغلال الشبكة المصرفية الجزائرية و إخراج النشاط
البنكي من مجرد شبابيك يكبح فيها صنع القرار المصرفي الذاتي. سوف نبرز عو
ائق إدماج
التسويق المصرفي التي جعلت النظام المصرفي غير قادر على استقطاب السيولات و تعبئتها خاصة
و أن هناك سوقًا واسعة للعقار و السيارات و غير ذلك تلاقي ازدهارًا كبيرًا.
قواعد الارتباط هي حقل هام في التنقيب عن البيانات، و الذي يُستخدم لاكتشاف
معرفة مفيدة من قواعد بيانات ضخمة. و تُستخدم قواعد الارتباط لاستخلاص معلومات
من صفقات قواعد البيانات. و خوارزمية الأسبقية هي التطبيق العملي لقواعد الارتباط،
و بدورها تُستخدم ل
إيجاد مجموعات من البيانات المتكررة في صفقات قواعد البيانات.
نقدّم في هذا البحث تحسيناً جديداً لخوارزمية الأسبقية بتخفيض توليد مجموعات بنود
البيانات المُرشّحة مما يؤدي إلى زيادة فعّالية خوارزمية الأسبقية.