ترغب بنشر مسار تعليمي؟ اضغط هنا

هدف هذا البحث الى معرفة دور استخدام نماذج صفوف الانتظار في تحسين وقت الخدمة للعيادات الصحيّة في الجمهوريّة العربيّة السوريّة، وطبقت الدراسة في العيادة القلبيّة بمستشفى تشرين بدمشق خلال الفترة الممتدة من 1/7 إلى 30/8 من عام 2019. توصّلت الدراسة إلى ت قديم نموذج بديل لتحسين الوضع الحالي الموجود في العيادة الصحيّة محل الدراسة، حيث ساهم النموذج البديل في تحسين مقاييس الأداء بشكل جوهري كما يؤدي تطبيق هذا النموذج إلى تخفيض عدد المرضى في صف الانتظار الخاص بالعيادة إلى مستوى شبه معدوم.
يقدم المصرف التجاري السوري بفروعه المتعددة باقة من الخدمات المصرفية التي يسعى من خلالها لإرضاء جميع زبائنه و جذب عدد كبير من الزبائن الجدد. و في سعيه لتحقيق رضى الزبون الدائم وجد المصرف أن ذلك محاط بمجموعة من المشاكل أهمها حالات الازدحام الخانقة الت ي تشهدها الفروع و الناتجة عن سوء تنظيم لتقديم الخدمة الأمر الذي انعكس سلباً على الخدمة المقدمة و الزبون. و في هذا البحث تمت دراسة حالات الازدحام و تدفقات الزبائن المتوقعة بناءً على مراقبة يومية لمعدلات الوصول و المغادرة على مدار عام 2010 بالكامل في الفرع الأول للمصرف التجاري السوري في محافظة اللاذقية ، حيث تمت نمذجة العلاقة بين معدلات الوصول و أيام العمل المختلفة ، و تم التوصل الى خطة عمل دقيقة تضمن تنظيم العمل في المصرف بشكل جيد من خلال استخدام نماذج صفوف الانتظار حيث تم تحديد عدد المراكز الواجب وضعها في الخدمة في كل يوم عمل من 14 الى 18 مركز خدمة بما يضمن تقديم الخدمة بأسرع وقت ممكن .
mircosoft-partner

هل ترغب بارسال اشعارات عن اخر التحديثات في شمرا-اكاديميا