هدف البحث التعرف إلى طبيعة العلاقة بين الاتزان الانفعالي و أسلوب حل المشكلات
لدى عينة من طلبة السنة الأولى في كلية التربية في جامعة دمشق، و كشف دلالة الفروق
في الأداء على مقياس الاتزان الانفعالي و التي تعزى لمتغيرين: الجنس و الاختصاص لدى
أفراد عين
ة البحث، و كشف دلالة الفروق في الأداء على مقياس أسلوب حل المشكلات
و التي تعزى لمتغيرين: الجنس و الاختصاص لدى أفراد عينة البحث. و قد بلغت عينة
البحث ( 190 ) طالباً و طالبة، ( 80 ) من الذكور و ( 110 ) من الإناث من طلاب السنة
الأولى في كلية التربية. و قد استخدم الباحث استبيان الاتزان الانفعالي و أسلوب حل
المشكلات و هما من إعداده بعد التأكد من صدقهم و ثباتهم.