بحث متقدم
ترتيب حسب
فلترة حسب
تشكل العلاقات العامة خلية مهمة من جسم أي مؤسسة لما لها من دور هام و فعال في تحقيق الأهداف ، و في المجال الرياضي تزداد الأهمية بسبب جماهيرية هذا القطاع . و لذلك جاءت هذه الدراسة التي تسعى إلى التعرف على دور و أهمية العلاقات العامة في المؤسسات الرياضية في الجمهورية العربية السورية من وجهة نظر العاملين لكي تعطي صورة عن واقع عمل هذا التشكيل في الهيكل التنظيمي و لهذا الغرض اتخذ المنهج الوصفي بأسلوب المسح التحليلي و طبق على عينة مكونة من 44 فرداً يمثلون نسبة 88% من مجتمع الأصل ليتوصل إلى جملة من النتائج كان أهمها أن هناك اختلاف في وجهة نظر العاملين حول دور و أهمية العلاقات العامة حسب محاورها و أنه لا توجد درجات متدنية لمدى فهم و استخدام العلاقات العامة من قبل العاملين فيها .
يتناول البحث أثر كفاءة نظام بحوث التسويق في اتخاذ القرارات التسويقية في شركات الاتصالات السورية من خلال دراسة الأثر بين (كفاءة البيانات، كفاءة العاملين، و كفاءة البرمجيات المستخدمة في بحوث التسويق) و اتخاذ القرارات التسويقية في شركات الاتصالات. اعتمد البحث على المنهج الوصفي، و شمل مجتمع البحث العاملين في قسم التسويق في شركة سيريتل للاتصالات حيث تم توزيع (70) استبانة على العاملين في مجال نظام بحوث التسويق و المسؤولين عن اتخاذ القرارات التسويقية أعيد منها (60) استبانة بنسبة استجابة بلغت (85.7%)، و باستخدام الأساليب الإحصائية المناسبة تم التوصل إلى النتائج الآتية: 1- وجود علاقة طردية ذات دلالة معنوية بين كفاءة البيانات المستخدمة في نظام بحوث التسويق و اتخاذ القرارات التسويقية في شركة سيريتل للإتصالات 2- وجود علاقة طردية ذات دلالة معنوية بين كفاءة العاملين في نظام بحوث التسويق و اتخاذ القرارات التسويقية في شركة سيريتل للإتصالات. 3- وجود علاقة طردية ضعيفة ذات دلالة معنوية بين كفاءة البرمجيات المستخدمة في نظام بحوث التسويق و اتخاذ القرارات التسويقية في شركة سيريتل للاتصالات. 4- وجود علاقة طردية ذات دلالة معنوية بين جميع أبعاد المتغير المستقل (نظام بحوث التسويق) مع المتغير التابع (اتخاذ القرارات التسويقية) حيث بعد (كفاءة البيانات) هو البعد الأكثر تأثيراً في المتغير التابع (اتخاذ القرارات التسويقية) و بعد (كفاءة البرمجيات) هو البعد الأقل تأثيراً في المتغير التابع.
سجل دخول لتتمكن من متابعة معايير البحث التي قمت باختيارها