ترغب بنشر مسار تعليمي؟ اضغط هنا

أثر الطريقة الحوارية بالتدريس على المستوى التحصيلي في مادة علم الأحياء لطلبة الصف الأول الثانوي. الهدف: - تصميم برنامج تعليمي لوحدة التغذية مصمم وفق الطريقة الحوارية لمعرفة الفرق بين التدريس بطريقة الحوار و الطرائق الإلقائية. - معرفة العلاقة بين طريقة التدريس و مستوى تحصيل الطلبة في مادة العلوم. - بناء اختبار تحصيلي لوحدة التغذية لقياس المستوى التحصيلي للمتعلمين.
يهدف البحث إلى تقويم اختبارات التحصيل العامة لشهادة التعليم الأساسي التي تعدها وزارة التربية في ضوء أهداف منهج علم الأحياء و معايير التقويم في وزارة التربية السورية، و لتحقيق هذا الهدف قام الباحث بتحليل المحتوى العلمي لمقرر علم الأحياء للصف التاسع و استخرج الأهداف السلوكية لكل درس من الدروس المقررة ، ثم صمم جدول مواصفات للمقرر و حكمه للتأكد من صدقه و ثباته ، و صمم كذلك أدوات لتقويم الاختبارات التحصيلية وفقا للمعايير المتبعة في وزارة التربية السورية و تحكيمها من قبل المختصين.
mircosoft-partner

هل ترغب بارسال اشعارات عن اخر التحديثات في شمرا-اكاديميا