ترغب بنشر مسار تعليمي؟ اضغط هنا

نظرا لمتغيرات الأساسية في السوق, من الاستهلاك الضخم و المتزايد إلى إدارة خدمات الإنتاج, أدى ذلك إلى ظهور أنظمة أساسية و ضرورية تهدف لتحقيق التعاون بين جميع أنواع الشركات (كتبادل الخدمات فيما بينها) و ذلك بهدف تلبية طلبات جميع المستخدمين و العملاء, إن تحقيق هذا الهدف يتطلب من الشركات (السوق بشكل عام) إيجاد طريقة تلبي حاجة المستخدمين بشكل آني و تحقق تعاون منظم وفقا للطلب. و بالتالي يجب العمل على البنية التحتية للشركات بهدف تبادل المعلومات التجارية بشكل مرن و آمن و ملائم لحاجة العملاء, للأسف جميع الطرق و الوسائل الموجودة لهندسة و تنظيم الشركات بالإضافة لتكنولوجيا نظم المعلومات الموجودة تفتقر إلى المرونة و الرد بشكل ملائم و جوهري و آني يتوافق مع متطلبات الشركات القائمة على مبدأ التعاون و تبادل الخدمات. تجاوز هذه المشاكل و تنظيم التعاون الفوري بهدف تلبية طلب الزبون دفعنا لابتكار الخدمة الايكولوجية, هذه الخدمة الإيكولوجية تتلاءم مع البيئة المحيطة و تركز على مجموعة من الخدمات البرمجية المقدمة من قبل الشركاء و تم الأخذ بعين الاعتبار القيود الصناعية أثناء إعادة تنظيم و تجميع الخدمات التجارية.
المعلومات هي البيانات ذات معنى . و تحتاج المنظمة إلى المعلومات كي تتمكن من ربط أجزائها المختلفة لتحقيق أهدافها و حتى تتمكن من التكيف مع البيئة المحيطة بنجاح . و تكون المعلومات ذات قيمة للمنظمة كلما كانت فائدتها أكبر في اتخاذ القرارات و العمليات و هنا ك خمس صفات أساسية للمعلومات حتى تكون ذات قيمة للمنظمة و هي : ملاءمة المعلومات للتكنولوجيا المستخدمة في المنظمة، و دقة هذه المعلومات، و كميتها، و توقيتها، و سهولة الحصول عليها .
يهدف البحث إلى تقييم مدى توافر متطلبات فعالية إجراءات إدارة المخاطر في القطاع المصرفي السوري، من خلال تحديد هذه المتطلبات بالاعتماد على الدراسات السابقة، واختبار مدى توافر متطلبات فعالية إجراءات إدارة المخاطر في القطاع المصرفي السوري. تم تحديد ست عوا مل(متغيرات مستقلة) تعتبر متطلبات إدارة المخاطر الفعالة . اعتمدت الدراسة على استراتيجية المسح في جمع البيانات وذلك عن طريق استخدام استبانه كأداة لجمع البيانات تم إعدادها بناءً على الدراسات السابقة، تم توزيع 50 استبانه على موظفي إدارة المخاطر في المصارف السورية، استرد منها 33 استبانه صالحة للتحليل. وقد تم تحليل البيانات بالاعتماد على برنامج SPSS. وقد خلص البحث إلى النتائج الآتية: توافر متطلبات فعالية إجراءات إدارة المخاطر( دعم الادارة العليا لإدارة المخاطر، اتصالات ملائمة، نظام معلومات ملائم). عدم توافر متطلبات فعالية إجراءات إدارة المخاطر( الثقافة الملائمة، الهيكل التنظيمي الملائم، التدريب).
يسعى البحث إلى وضع اطار مفاهيمي لكل من توظيف ذكاء الأعمال مثل OLAP و DM و ETL ونظام المعلومات الاستراتيجي، كذلك العلاقة بين المفهومين. كما يسعى البحث إلى التوصل إلى نموذج مقترح لتوظيف بعض أدوات ذكاء الأعمال من اجل دعم نظام المعلومات الاستراتيجي بهدف حصول المستفيد على المعلومات المطلوبة.
mircosoft-partner

هل ترغب بارسال اشعارات عن اخر التحديثات في شمرا-اكاديميا