ترغب بنشر مسار تعليمي؟ اضغط هنا

هدف البحث إلى دراسة العلاقة بين استخدام عملاء شركات الاتصالات الخليوية السورية لوسائل التواصل الاجتماعي (فيسبوك) لأغراض تسويقية، و قدرتها على التأثير في العملاء في كل مرحلة من مراحل عملية الشراء التي تتضمن: مرحلة توليد الحاجة، مرحلة البحث عن البدائل، مرحلة تقييم البدائل، مرحلة اتخاذ قرار الشراء، و مرحلة ما بعد الشراء. و لتحقيق ذلك تمّ صياغة فرضية رئيسة يتفرع عنها خمس فرضيات فرعية، و استخدم الباحث أسلوب الاستبانة لجمع البيانات الّتي تمّ تحليلها باستخدام اختبارات إحصائيّة أهمّها: اختبار الوسط الحسابي One- Sample T. test، و اختبار الارتباط الثّنائي Pearson Correlation. و قد توصل الباحث إلى عدّة نتائج أهمّها: وجود علاقة إيجابية قوية بين استخدام عملاء شركات الاتصالات الخليوية السورية لوسائل التواصل الاجتماعي (فيسبوك) لأغراض تسويقية، و جميع مراحل عملية الشراء.
تعتبر استطلاعات الرأي الجسر الواصل بين الرأي العام و السياسيين أثناء الانتخابات. بالرغم من ذلك , فإن مسألة استقصاء الرأي لمعرفة ردة فعل الشعب بخصوص المسائل الاقتصادية , تعتبر محدودة, مكلفة و مستهلكة للوقت. تطور وسائل التواصل الاجتماعي في السنوات الأ خيرة مثل تويتر (Twitter) , جعل من السهل على الأفراد مشاركة آرائهم الشخصية على نطاق واسع في مواضيع عديدة مثل الانتخابات. كما وفرت هذه الشبكات الاجتماعية منصة ضخمة لجمع المعطيات و البيانات المختلفة. تقترح هذه الورقة البحثية طريقة لاستكشاف الرأي العام و فهم النقاشات التي تدار في تويتر بخصوص المسائل الاقتصادية أثناء الانتخابات الرئاسية. تستخدم الطرق الحالية التي تتعلق بهذا البحث طرق متعددة لتعدين النصوص (Text mining) بشكل مستقل لتحليل الانتخابات و توقع الانتخابات ; في هذه الورقة البحثية سنقوم بدمج طريقتين لتعدين النصوص : تحليل المشاعر و نمذجة المواضيع. تم تطبيق الطريقة المقترحة بشكل فعال على ملايين التغريدات من تويتر لتحليل التخوفات الاقتصادية للشعب أثناء الانتخابات الرئاسية الأمريكية في عام 2012.
mircosoft-partner

هل ترغب بارسال اشعارات عن اخر التحديثات في شمرا-اكاديميا