بحث متقدم
ترتيب حسب
فلترة حسب
هدف هذا البحث إلى دراسة تأثير طريقة الحفظ بالتبريد في بعض صفات الجـودة للبروكلـي خـلال التخزين، و ذلك من خلال متابعة تغيرات المحتوى الميكروبي (التعداد العام للأحيـاء الدقيقـة، و الخمـائر و الفطور، و الكوليفورم) و بعض المؤشرات الكيميائية (% المواد ا لصلبة الذائبـة و % الحموضـة الكليـة و المحتوى من فيتامين C ، (فضلاً عن الصفات الحسية. استخدم في هذا البحث هجينان من البروكلي F1 (كوندي، قبة) من مزرعة أبي جرش التابعة لكلية الزراعة بجامعة دمشق إنتاج الموسم الزراعـي 2011 – 2012 .طبقت ثلاث معاملات على كلا الهجينين من البروكلي، المعاملة الأولى حفظ فيهمـا البروكلـي بدون تغليف، اما المعاملة الثانية فقد حفظ فيهما البروكلي بعد تغليفه دون تفريغ، في حين حفظ البروكلي بالتغليف مع تفريغ في المعاملة الثالثة. بينت نتائج الاختبارات الميكروبية و الكيميائية و الحسية أن أفضل معاملة لحفظ البروكلي مبـرداً هـي الحفظ بالتغليف مع تفريغ؛ و ذلك لكلا الهجينين F1 كوندي و F1 قبة على التوالي إذ حـافظ الهجـين F1 كوندي على صفاته الحسية المقبولة مدة 15 يوماً في حين حافظ الهجين F1 قبة على صـفاته الحـسية المقبولة مدة 10 أيام.
قُطفت ثمار التفاح Bork domestica Malus صنف غولدن ديليشس في ثلاثة مواعيـد متتاليـة بفارق أسبوع واحد بين الموعد و الآخر و غُلفت برقائق البولي إثيلين و خُزنت في درجـة حـرارة 0±1ْ م لدراسة تأثير هذه العوامل في جودة الثمار و دورها في خفض فاقد الوزن الحا صل فيها بعد القطاف. درس الفقد الطبيعي الحاصل في وزن الثمار فضلاً عن مؤشرات الجودة و هي صلابة لب الثمار، المواد الصـلبة الذائبة الكلية، الحموضة القابلة للمعايرة و محتوى النشاء.
يهدف البحث إلى دراسة واقع تبني شركة جود للصناعات الغذائية لأبعاد المسؤولية الاجتماعية في التسويق, و ذلك في المجالات الآتية: التعبئة و التغليف, و التوزيع المادي, و الترويج, و التعامل مع حالة الامتياز. اعتمد البحث المنهج الوصفي الإحصائي, و تمّ تطوير اس تبانه لجمع البيانات الأولية عن مفردات عينة البحث, و البالغ عددها (123) من العاملين المسؤولين عن تسويق و توزيع و ترويج و تعبئة و تغليف المنتجات الغذائية في الشركة محل الدراسة, حيث تمّ توزيع الاستبانات عليهم و استرد (118) استبانة كاملة و بنسبة استجابة بلغت (95.93%). و كان من أهم نتائج البحث: 1- تتبنى شركة جود للصناعات الغذائية بعد المسؤولية الاجتماعية في التسويق, و المتعلق بالتعبئة و التغليف بدرجة عالية, و بأهمية نسبية بلغت (78.384%). 2- تتبنى شركة جود للصناعات الغذائية بعد المسؤولية الاجتماعية في التسويق, و المتعلق بالتوزيع المادي بدرجة عالية, و بأهمية نسبية بلغت (77.288%). 3- تتبنى شركة جود للصناعات الغذائية بعد المسؤولية الاجتماعية في التسويق, و المتعلق بالترويج بدرجة عالية, و بأهمية نسبية بلغت (69.152%). 4- تتبنى شركة جود للصناعات الغذائية بعد المسؤولية الاجتماعية في التسويق, و المتعلق بالتعامل مع حالة الامتياز بدرجة عالية, و بأهمية نسبية بلغت (77.458%).
The research studies the current state and policy of the Joud company as an example of the resultant impact of the food industry adopting for social responsibility in marketing: packaging, physical distribution, promotion and dealing with the case of concession. The research adopts the descriptive method and develops a questionnaire for collecting the preliminary data comprising the research samples. This questionnaire has been handed to be filled by a staff of (123) employees with responsibilities covering marketing, distribution, promotion and packaging. The fully answered questionnaires count to 118 leading to a response rate of (95.93%). The most important search results are represented in: 1- Joud company for food industries adopt the social responsibility in marketing related to packaging with a high degree and with a relativity importance reached (78.384%). 2- Joud company for food industries adopt the social responsibility in distribution related to packaging with a high degree and with a relativity importance reached (77.288%). 3- Joud company for food industries adopt the social responsibility in promotion related to packaging with a high degree and with a relativity importance reached (69.152%). 4- Joud company for food industries adopt the social responsibility in dealing with the case of concession related to packaging with a high degree and with a relativity importance reached (77.458)%.
سجل دخول لتتمكن من متابعة معايير البحث التي قمت باختيارها