ترغب بنشر مسار تعليمي؟ اضغط هنا

هدف البحث إلى تعرف دور البرامج الحوارية الفضائية في تدعيم المشاركة في الأنشطة الاجتماعية لدى عينة من طلبة جامعة دمشق. و تعرف دلالة الفروق في إجابات أفراد عينة البحث على استبانة دور البرامج الحوارية و استبانة الأنشطة الاجتماعية وفق متغيرات البحث: (الج نس، نوع التخصص الجامعي، السنة الدراسية). و اعتمدت الباحثة على المنهج التحليلي الوصفي، و استخدمت أداة البحث: (مقياس الأنشطة الاجتماعية). و شملت عينة البحث (484) طالباً و طالبةً في كليات الاقتصاد و التربية و الطب في جامعة دمشق. و من أهم النتائج التي توصل إليها البحث: 1) إنَّ دور البرامج الحوارية في تدعيم المشاركة في الأنشطة الاجتماعية لدى عينة من طلبة جامعة دمشق كان بدرجة متوسطة بلغ وزنها النسبي (65.87%). 2) عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات إجابات أفراد عينة البحث على استبانة الأنشطة الاجتماعية وفق متغير الجنس. 3) عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات إجابات أفراد عينة البحث على استبانة الأنشطة الاجتماعية وفق متغير نوع التخصص الجامعي. 4) وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات إجابات أفراد عينة البحث على استبانة الأنشطة الاجتماعية وفق متغير السنة الدراسية لصالح طلبة السنة الرابعة.
mircosoft-partner

هل ترغب بارسال اشعارات عن اخر التحديثات في شمرا-اكاديميا