ترغب بنشر مسار تعليمي؟ اضغط هنا

قمنا في هذه الدراسة بوضع نموذج رياضي شكَّل أساساً لوضع نموذج رقمي تشخيصي لمسألة العلاقة بين عزم دوران المحرك (و بالتالي الاستطاعة)، و الخلوصات في المضجعين الأساسي و الثانوي لعمود المرفق، و ذلك لتشخيص قيم الخلوصات في هذه المضاجع / و التي تؤثر حتماً عل ى العزم و على اهتزازات المحرك / حيث أجريت تجارب متعددة و كبيرة الحجم لمختلف الحالات من خلال إجراء المحاكاة و التجريب الحسابي على النموذج التشخيصي، و الذي يشكل المرحلة الأولى و الأساسية (مرحلة التلقين) لعملية التشخيص الكاملة، و في النهاية قمنا بمناقشة النتائج و وضعنا بعض الاستنتاجات و التوصيات لاستكمال العمل في المستقبل.
يقدم البحث فكرة هامة عن التوافقيات العليا (الفراغية و الزمنية) و ما هو سبب ظهورها و آثارها السلبية على مستهلكات الطاقة الكهربائية. تم حساب العزوم الدوارة المتولدة عن التوافقيات العليا و أثرها على المميزة الميكانيكية للمحرك التحريضي، و كيف يمكن أن نخف ف من هذا الأثر بالطريقة التصميمية للمحرك. ينتج عن التوافقيات العليا مفاقيد كهربائية و مغناطيسية إضافية في المحرك التحريضي تؤدي إلى زيادة تسخين المحرك و انخفاض المردود و معامل الاستطاعة. لقد بين البحث كيف يمكن التخفيف من هذه المفاقيد و بالتالي تحسين شكل المميزة الميكانيكية للمحرك التحريضي و تحسين أداءه أيضاً.
mircosoft-partner

هل ترغب بارسال اشعارات عن اخر التحديثات في شمرا-اكاديميا