بحث متقدم
ترتيب حسب
فلترة حسب
هدف هذا البحث إلى دراسة دور الإفصاح الاختياري في تعزيز الثقة بالتقارير المالية. و لتحقيق هذا الهدف اعتُمِد على الاستبانة بوصفها أداةً لجمع البيانات اللازمة التي وزعت على عينتي الدراسة و هما المدققون الخارجيون المعتمدون في هيئة الأوراق و الأسواق المال ية السورية بمعدل ( 48 ) استبانة و المدققون الداخليون في الشركات المدرجة في سوق دمشق للأوراق المالية بواقع ( 44 ) استبانة. و بلغ عدد الاستبانات المستردة ( 40 ) استبانة من العينة الأولى، و ( 36 ) استبانة من العينة الثانية، و اعتُمِد على برنامج (SPSS) في تحليل البيانات و اختبار الفروض. و توصل البحث إلى أن الإفصاح الاختياري يسهم بشكل فعال في تعزيز الثقة بالتقارير المالية للشركات في سوق دمشق للأوراق المالية من وجهة نظر عينيتي الدراسة، كما أنه لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين آراء عينتي الدراسة.
يهدف البحث إلى التعرف على مدى أثر خلق الثقة عند عملاء المصرف التجاري السوري على تحقيق ولائهم له. و التعرف على مدى تأثير التزام المصرف التجاري السوري تجاه العملاء على تحقيق ولاء العملاء له. و من أجل تحقيق الأهداف اعتمد الباحث على منهجية تتضمن توزيع (1 10) استبانة وزعت على عينة عشوائية من عملاء فروع المصرف التجاري السوري في محافظة اللاذقية، و استخدام برنامج SPSS للتحليل الإحصائي من خلال حساب معامل بيرسون و معامل التحديد. و قد توصل الباحث إلى انخفاض مستوى كل من الالتزام و ثقة العملاء يرافقه انخفاض ولاء العملاء للمصرف، كما توصلت الدراسة إلى وجود علاقة ذات دلالة معنوية بين كل من الالتزام و ولاء العملاء للمصرف، و من جهة أخرى وجود علاقة ذات دلالة معنوية بين ثقة العملاء و ولاء العملاء للمصرف التجاري السوري.
يهدف البحث إلى التعرف على دور التسويق بالعلاقات في تعزيز الميزة التنافسية لشركات التأمين, و ذلك من خلال دراسة العلاقة بين أبعاد التسويق بالعلاقات, و المتمثلة بـ: الثقة, التفاعل, الالتزام, الاتصال, الولاء, و تعزيز الميزة التنافسية. اعتمد البحث المنهج الوصفي, و شمل مجتمع البحث العملاء الذين راجعوا شركات التأمين في محافظة اللاذقية خلال فترة تطبيق البحث, و البالغة ثلاثة أشهر, حيث قام الباحث خلال هذه الفترة بتوزيع (185) استبانة على العملاء بشكل عشوائي, و ذلك لاستقصاء آرائهم حول دور التسويق بالعلاقات في تعزيز الميزة التنافسية في شركات التأمين التي يتعاملوا معها, و تمّ استعادة (173) استبانة كاملة و صالحة للتحليل الإحصائي, و بنسبة استجابة بلغت (93.51%). و بالاعتماد على الانحدار البسيط في تحليل و إظهار العلاقة بين متغيري البحث توصل البحث إلى وجود علاقة طردية ذات دلالة معنوية بين كل بعد من أبعاد التسويق بالعلاقات, و تعزيز الميزة التنافسية في الشركات محل الدراسة, حيث أنّ الأداء التسويقي الجيد للشركات محل الدراسة أمكنها الحفاظ على زبائنها الحاليين, و اكتساب زبائن جدد, و تحقيق معدلات نمو في المعاملات مع هؤلاء الزبائن من خلال بناء علاقات معهم أساسها تحقيق رضاهم و تقديم سلع و خدمات ذات قيمة كبيرة.
The research aims to identify the role of Relationship Marketing in enhancing the competitive advantage of insurance companies, through the study of the relationship between the dimensions of marketing relations, represented by: trust, interaction, c ommitment, communication, loyalty, and strengthen competitive advantage. Adopted Find descriptive approach, which included the research community customers who reviewed the insurance companies in Latakia province during the period of application of research, amounting to three months, with the researcher during this period distributed (185) to identify customers at random, so as to explore their views on the role of Relationship Marketing in promoting competitive advantage in the insurance companies that deal with it, and was restored (173) to identify complete and valid for statistical analysis, and response rate (93.51%). Based on simple regression analysis and show the relationship between the two variables Search reach and there is a significant moral positive correlation between each dimension of marketing dimensions of relations, and enhance the competitive advantage of companies in the study, since the marketing performance of good companies under study been able to keep existing customers, and the acquisition of new customers, and to achieve growth rates in transactions with these customers by building relationships with them based achieve satisfaction and provide goods and services of great value.
The research aims to identify the extent of the impact of the creation of confidence when the Commercial Bank of Syria clients to achieve their loyalty to him. And to identify the extent of the impact of the commitment of the Syrian Commercial Bank t o customers to achieve customer loyalty to him. In order to achieve the goals researcher relied on the methodology include distribution (110) questionnaire was distributed to a random sample of the branches of the Syrian Commercial Bank customers in the province of Lattakia, and the use of SPSS statistical software for analysis by calculating the Pearson coefficient and the coefficient of determination. The researcher reached the low level of both the commitment and the confidence of customers, accompanied by lower customer loyalty to the bank, as the study found, and there is a significant correlation between each of the commitment and loyalty of customers of the bank, on the other hand, and there is a significant correlation between customer trust and loyalty of customers Commercial Bank of Syria.
سجل دخول لتتمكن من متابعة معايير البحث التي قمت باختيارها