ترغب بنشر مسار تعليمي؟ اضغط هنا

تم في هذا البحث دراسة الأداء الأيروديناميكي لمقطع جناح NACA 4415, اعتمادا على التحليل العددي باستخدام تقنيات ميكانيك الموائع الحسابي CFD.
عرض هذا البحث دراسة للخصائص الأيروديناميكية متضمنة الأثر الذيلي المضطرب المتشكل خلف النواقل الهوائية المجدولة و مقارنته بالأثر الذيلي لناقل اسطواني . بينت الدراسة تأثير الشكل الخارج للناقل المجدول على نمط الجريان و انفصال الطبقة الحدية و شكل الأثر الذيلي الناتج. حيث لوحظ اختلاف نمط الجريان بين الناقلين و خاصة لناحية توزع الضغط و القوى الناتجة المؤثرة. كما تطرقت الدراسة للضجيج الناتج عن الجريان، حيث تبين أن الضجيج الناتج عن الناقل المجدول أكبر منه لحالة الناقل الاسطواني . و يعزى ذلك لانفصال الطبقة الحدية.
mircosoft-partner

هل ترغب بارسال اشعارات عن اخر التحديثات في شمرا-اكاديميا