ترغب بنشر مسار تعليمي؟ اضغط هنا

يهدف البحث إلى التعرف على دور الإدارة الإلكترونية في تحسين أداء محطة حاويات مرفأ اللاذقية من خلال دراسة العلاقة بين كل من التخطيط الإلكتروني، و التنظيم الإلكتروني، و التنفيذ الإلكتروني، و الرقابة الإلكترونية، و بين تحسين أداء محطة حاويات مرفأ اللاذقي ة. اعتمد البحث المنهج الوصفي، و شمل مجتمع البحث المستفيدين من خدمات محطة حاويات مرفأ اللاذقية من وكلاء بحريين و مخلصين جمركيين، و البالغ عددهم (68) مستفيداً يعملون بشكل فعلي، حيث تمّ استقصاءُ آرائهم باستخدام طريقة الحصر الشامل، و تمّت استعادة (65) استمارة كاملة و صالحة للتحليل الإحصائي.
يتضمن هذا البحث تقييم عمل صيانة الآليات من خلال مؤشرات الأداء الرئيسة الخاصة بها، و المعتمدة من قبل الشركات الصناعية و الخدمية و نذكر منها الموثوقية، و الجاهزية، متوسط الزمن بين الأعطال، متوسط زمن اصلاح الأعطال، متوسط زمن الصيانة الدورية لمعداتها الا نتاجية و الخدمية. بعد معالجة البيانات الخاصة بالأعطال الطارئة و الصيانة الدورية التي تمت على الآليات تم استخلاص قيم المؤشرات الخاصة بالصيانة و قياس أداءها و ترابطها لمعرفة مدى مطابقتها مع المؤشرات العالمية الموجودة. يهدف البحث إلى تقييم الوضع الراهن من خلال استخدام نمط الأساليب الكمية المستخدمة في الوصول لقيم مؤشرات الأداء السابقة الذكر و ترابطها لاستخدامها في دعم قرارات الصيانة في محطة الحاويات لاحقاً. تم التوصل إلى ارتباط عكسي قوي بين زمن الصيانة الدورية TPM و زمن إصلاح الأعطال TBD ، وصلت قيمته rERS= -0.99، و بالتالي يجب التركيز على زيادة عمليات الصيانة الدورية للتقليل من زمن إصلاح الأعطال، و إجراء استبدال للأجزاء التي تسبب المشاكل المتكررة حيث تسببت بأعطال دورية مكثفة مما يقلل من زمن الصيانة الدورية. كما تمكنا من تصنيف جودة الصيانة و الآلات من خلال مؤشرات الجاهزية و الموثوقية و متوسط الزمن بين الأعطال.
mircosoft-partner

هل ترغب بارسال اشعارات عن اخر التحديثات في شمرا-اكاديميا