ترغب بنشر مسار تعليمي؟ اضغط هنا

تناولنا في هذا البحث عناصر المزيج الترويجي من ناحية تأثيرها في عملاء المصارف و ذلك من خلال تاثير عناصر المزيج الترويجي على عينة من عملاء بعض المصارف الخاصة و العامة في الساحل السوري تبلغ 210 عميل. تم استخدام أسلوب الإحصاء التحليلي الذي يتناسب مع اهدا ف الدراسة، و ذلك لاختبار الفرضيات، و وصف العلاقة بين المتغير المستقل و المتغير التابع. تم تحليل البيانات باستخدام البرنامج الإحصائي Statistical Package for Science المعروف اختصارا SPSS، و تم استخدام عدد من الأساليب الإحصائية، الوصفية، و الاستدلالية (كالتكرارات و النسب المئوية، و معاملات ارتباط المختلفة) و كان من اهم النتائج التي توصل اليها البحث: 1- يوجد تأثير فعال ذو دلالة إحصائية لعناصر المزيج الترويجي في جذب العميل المصرفي. 2- يوجد تأثير فعال ذو دلالة إحصائية لكل من الاعلان، العلاقات العامة و النشر، تنشيط المبيعات، البيع الشخصي، الانترنت و التسويق التفاعلي في جذب العميل المصرفي 3- لا يوجد تأثير فعال ذو دلالة إحصائية للتسويق المباشر في جذب العميل المصرفي 4-يعد قسم كبير من العملاء أن للنشاطات الترويجية التي يقوم بها المصرف دور في ترسيخ اسم المصرف في ذهن العميل.
تم إجراء هذا البحث بهدف دراسة مدى تأثير الاتصالات الالكترونية التسويقية في دعم بعض المنشآت و المشاريع السياحية التي تأثرت بالأزمة الحالية من أجل استمرارها في سوق العمل, و المحافظة على معدلات تشغيل جيدة, و ضمان استمرار قوتها العاملة. تكون مجتمع الد راسة من بعض الفنادق التي ما تزال تعمل و بقوة في سوق العمل السياحي في محافظتي طرطوس و اللاذقية. شملت أداة الدراسة ( 100 ) مدير و موظف من المستوى الإداري المتوسط و الأعلى التي تعمل في تلك المنشآت تم تحليل إجاباتهم للوصول إلى نتائج البحث.
mircosoft-partner

هل ترغب بارسال اشعارات عن اخر التحديثات في شمرا-اكاديميا