ترغب بنشر مسار تعليمي؟ اضغط هنا

تم قياس و تحديد سلوك التآكل و الاحتكاك لطبقة تبطين مركّبة من مادتي الكربون و الفلور بنسب تركيب معيّنة لكلٍ منها. تم رش طبقة التبطين هذه حرارياً على قرص مصنوع من حديد الصب ( فونت ). تم إجراء الانزلاق بين مسامير أسطوانية مصنوعة من مواد تبطين مكابح عض وية و الأقراص المطلية ( المغلّفة ) و غير المطلية. تم تحديد خواص مواد التبطين بعد قياس قيم القساوة و المسامية و مقاومة التآكل فيها. تم اختبار خواص مقاومة التآكل في طبقة التبطين اعتماداً على عملية تعريضها لمادة Nacl بنسبة صغيرة لمدة تزيد عن مائة و خمسين ساعة. تميزّت طبقة التبطين بأفضل مقاومة تآكل، تم إجراء اختبارات قياس قيم التآكل و الاحتكاك عند قيم ضغط تماس متفاوتة مابين (1.5MPa ÷ 7MPa) و بسرعة انزلاق 1m/sec و3m/sec.
يشمل بحثنا تصميم آلية نقل الحركة لعنفة ريحية, و حساب الضياعات الميكانيكية كضياع التهوية و ضياع الاحتكاك و ضياع التزييت بين أسنان المسننات. بغرض تخفيضها و الوصول إلى وثوقية عمل عالية و بالتالي الحصول على مردود عالي و ذلك بالاستفادة من برامج الكترونية ,لاحظنا أن كل نوع من الضياعات السابقة له تأثير على الضياع الكليّ لعلبة السرعة, و ذلك حسب شروط العمل, مثلاً عند سرعات منخفضة, ضياع الاحتكاك بين الأسنان يشكّل النسبة العظمى من الضياع الكليّ, و بالتالي يتحكّم بالمردود الكليّ لنظام النقل, في حين عند سرعات مرتفعة لاحظنا انخفاض هذه النّسبة من الضياع, بينما ارتفعت نسبة ضياعات التزييت و التهوية .
الهدف الرئيسي من هذا المقال هو دراسة تأثير السلوك الستاتيكي و الديناميكي لنقل الحركة بالمسننات المستقيمة على حدوث التعب بهدف التنبؤ به من جهة, و تحديد النقاط الأخطر على بروفيل السن, من جهة أخرى. و ذلك باستخدام نموذج ديناميكي لنقل الحركة بالمسننات الم ستقيمة أحادي درجة الحرية في الفتل و مقياس كروسلاند للتعب. أن معادلة الحركة تكون محللة خطوة بخطوة مع الزمن و ذلك لتحديد قيم الحمل الديناميكي الآني في كل نقطة تماس على أسنان المسننات. بهذه الطريقة فأن مركبات الاجهادات المماسية و الناظمية لكل نقطة تماس ضمن طبقات مادة المسننات تكون محسوبة بالاعتماد على نظرية هرتز.
mircosoft-partner

هل ترغب بارسال اشعارات عن اخر التحديثات في شمرا-اكاديميا