ترغب بنشر مسار تعليمي؟ اضغط هنا

-أجريت هذه الدراسة في مشفى الأسد الجامعي في اللاذقية عام 2012م وهي دراسة مستقبلية للمريضات الحوامل المراجعات لقسم التوليد وأمراض النساء خلال الفترة بين 1\9\2012و 1\9\2013م ،مع دورات طمثية معلومة و منتظمة، وذلك بعمر 37أسبوعا" حمليا" أو أكثر، شريطة عدم وجود أمراض عند الأم أو الجنين تؤثر على نمو الجنين. -شملت الدراسة 122مريضة بغض النظر عن طريقة الولادة، تم توثيق المعلومات الخاصة بكل مريضة: عمر :القطر بين BPD طول الفخذ ،:FL) وعمر الحمل المقدر بالإيكو حسب LMPالحمل حسب آخر دورة طمثية الجداريين ) خلال 24ساعة من الولادة، المجيء وكمية السائل حسب الإيكو. - تراوح عمر الحمل بين 37 و41.5 أسبوعا" بمتوسط قدره 38.6 أسبوعا"، وانحراف معياري قدره 1.1 أسبوعا " .BPD و FL، و حصلنا على قيم متقاربة تقريبا" بالاعتماد على كل من LMPحسب .BPD,LMP منه بين FL,LMP-تبين وجود ارتباط أقوى بين أعمار الحمل المقدرة بBPD، وFL- لوحظ وجود ارتباط قوي (قيم معاملات الارتباط أعلى) بين أعمار الحمل المقدرة باستخدام كل من عندما كان المجيء مقعديا" منه عندما كان رأسيا". LMP و تلك المقدرة باستخدام كما لوحظ أن وجود كمية جيدة من السائل تعتبر ضرورية لتقدير عمر الحمل بالأمواج فوق الصوتية.
يتناول هذا البحث كتاباً اصطلاحياً عاماً قلما تعرّض له الباحثون بالدرس و التحليل, و هو كتاب الكليات لأبي البقاء الكفوي (ت1094ﻫ)؛ في محاولةٍ لتقديم وصفٍ شاملٍ لمنهجية المؤلف فيه, فيترجم لأبي البقاء بداية, و يحاول معرفة الغرض من تأليفه هذا الكتاب, ثم يد رس مصادره, و مادته, و طريقة ترتيب هذه المادة و شرحها، بالإضافة إلى أهمّ المزايا التي يمتاز بها هذا المصنف عن غيره من الكتب الاصطلاحية. و يختم البحث بخاتمةٍ توجز أهمّ النتائج و التوصيات التي تمّ التوصّل إليها.
هدف البحث إلى تحديد مستوى رضا العملاء عن أداء أعضاء قنوات التوزيع في شركة جود للأدوات المنزلية الكهربائية وفق الخصائص الآتية: الصدق و المسؤولية, و النواحي المعرفية, و المهارات, و العرض, و التفاوض. و ذلك من خلال إجراء دراسة ميدانية تمّ من خلالها استهد اف شريحة من العملاء الذين يقصدون منافذ توزيع الشركة. اعتمد البحث على المنهج الوصفي, و تكون مجتمع الدراسة من عملاء شركة جود للأدوات المنزلية و الكهربائية, أما عينة الدراسة فهي عينة ميسرة من المجتمع السابق, حيث بلغت (200) مفردة, تمّ توزيعها على عملاء الشركة, و تمّ استرجاع (176) استبانة كاملة و صالحة للتحليل الإحصائي, و بنسبة استجابة بلغت (88%). تمّ تصميم "استبانة", و قد تكونت الاستبانة من (31) عبارة موزعة على خمس محاور شملت خصائص أعضاء قنوات التوزيع. توصل البحث إلى مجموعة من النتائج أهمها: أنّ مستوى رضا العملاء عن أداء أعضاء قنوات التوزيع فيما يتعلق بـ: الصدق و المسؤولية, و النواحي المعرفية, و المهارات, و العرض, و التفاوض, في شركة جود للأدوات المنزلية و الكهربائية هو مستوى مرتفع.
The objective of the research is to determine the level of customer satisfaction with the performance of the members of the distribution channels in Joud Company for electrical household appliances according to the following characteristics: honesty, responsibility, knowledge, skills, presentation and negotiation. Through conducting a field study through which a segment of the customers who are targeting the distribution outlets of the company were targeted. The sample of the study was a soft sample from the previous society. The sample consisted of (200) individual, distributed to the customers of the company, and 176 (complete questionnaire) were retrieved and valid for the statistical analysis , With a response rate of (88%). The questionnaire was designed from 31 words distributed on five axes that included the characteristics of the members of the distribution channels. The research reached a number of results, the most important of which is that the level of customer satisfaction with the performance of the members of the distribution channels regarding the level of honesty, responsibility, knowledge, skills, presentation and negotiation in Joud Company for household and electrical appliances is high.
mircosoft-partner

هل ترغب بارسال اشعارات عن اخر التحديثات في شمرا-اكاديميا