ترغب بنشر مسار تعليمي؟ اضغط هنا

يتناول البحث الدور الذي تلعبه المعارض السياحية كأداة لتحفيز الطلب السياحي، و تنبثق أهمية البحث بسبب المُنافسة الدولية و التّسابق على فتح و استهداف أسواق سياحية جديدة، تتسابق الدول و المنظمات السياحية على ابتكار أساليب ترويجية فاعلة تهدف إلى رفع كفاءة تسويق منتجاتها السياحية في إطار ما يسمى أدوات و عناصر المزيج الترويجي و التي تشكل المعارض أحد أدواتها، و قد أصبحت عملية إدارة و تنظيم المعارض في هذا العصر عملاً مينياً واحترافياً يتطلب قدرا كبيرا من الفن و المهارة و الابتكار و الخبرة لكونها وسيلة فعالة و جذابة لتبادل الأفكار و الثقافات و المعلومات بالإضافة إلى معالجة المشكلات و الأزمات. أهم النتائج التي وصلت إليها: - وجود علاقة ارتباطية إيجابية بين كل من المعارض السياحية و الطلب السياحي. - هناك تأثير كل من الترويج للمقصد السياحي و للسعر و جودة الخدمة السياحية و العلاقات العامة على الطلب السياحي. - لا يوجد تأثير لخصائص العينة على كل من نشاط المعارض السياحية و الطلب السياحي.
يهدف البحث إلى التعرف على مدى إدراك مستهلكي المواد الغذائية لممارسات الغش و الخداع التسويقي في مجالات السلعة و السعر و الترويج و التوزيع, و دراسة الفروق في مستوى إدراكهم لهذه الممارسات وفق متغيرات الجنس و العمر و المؤهل العلمي. و لتحقيق أهداف البحث ت مّ بناء استبانة و توزيعها على (271) مستهلك في مدينة اللاذقية, و بعد الدراسة و التحليل تمّ التوصل إلى النتائج التالية: يدرك مستهلكي المواد الغذائية في مدينة اللاذقية ممارسات الغش و الخداع التسويقي المتعلقة بالسلعة و السعر و الترويج و التوزيع بدرجة كبيرة. لا توجد فروق جوهرية ذات دلالة معنوية بمستوى إدراك مستهلكي المواد الغذائية في مدينة اللاذقية لممارسات الغش و الخداع التسويقي وفق متغيرات الجنس و العمر. توجد فروق جوهرية ذات دلالة معنوية بمستوى إدراك مستهلكي المواد الغذائية في مدينة اللاذقية لممارسات الغش و الخداع التسويقي وفق متغير مستوى التعليم, حيث يزداد إدراك المستهلكين لهذه الممارسات في المستويات العلمية المتقدمة.
هدف البحث إلى دراسة أثر العوامل الاجتماعية و الاقتصادية في إنفاق الأسرة الـسورية الاسـتهلاكي للحم الغنم خلال المدد الثلاث 2003/2004-2006/2007- 2008/2009 . و تحديد أهم العوامل المـؤثرة في طلب الفردي للحم الغنم خلال المدة 1985-2008 .بينت النتائج أن م توسط إنفاق الأسـرة الـشهري للحم الغنم تأثر خلال المدد سابقة الذكر بالتوزع الجغرافي للسكان بـين الريـف و الحـضر، و تغيـر ذوق المستهلك و تفضيلاته، و المستوى التعليمي لرب الأسرة و عدد أفراد الأسرة و دخل الأسرة الشهري و مهنـة رب الأسرة. كما تبين أن الإنفاق على لحم الغنم كان مرناً بشكل عام حيث تجاوزت قيمته الواحد الصحيح، إلا أنّه كان أكثر مرونة في المدة 2008/2009 من المدتين السابقتين. حيث بلغت المرونة الإنفاقيـة فـي كلا الفترتين السابقتين قيمة 1.1 ،في حين بلغ 6.1 في المدة 2008/2009 ، و فسرت العوامل المدروسـة فسرت مجتمعةً نحو 7.73 % من التباين في الكميات المستهلكة من لحم الغـنم، و بلغـت قيمـة المرونـة السعرية الخاصة للحم الغنم 31.1 ، و المرونة التقاطعية 29.1 ، و بلغت المرونـة الإنفاقيـة 39.0 خلـص البحث إلى ضرورة توفير كميات مناسبة من لحم الغنم لمقابلة الطلب عليه و الحد من الارتفاع غير المبرر لسعره في السوق المحلية، و كذلك إلى الاهتمام بقطاع الدواجن الذي يشكل بديلاً رئيساً و جيداً للحم الغنم.
هدفت الدراسة إلى تحديد التغيرات اليومية لأسعار عنب المائدة الذي يباع للمـصدرين فـي سـوق الجملة، و تحليل هذه الأسعار، و تحديد تبايناتها، و تفسير أسباب هذه التباينات؛ تلك الأسعار التي بِيعبهـا عنب المائدة المعروض للبيع بصورة الجملة في سوق الهال بدمشق . كونها السوق الوحيدة في سـورية التي يجري فيها بيع عنب المائدة بصورة جملة. و أُجريت هذه الدراسة كدراسة تحليلية للسلاسل الزمنيـة للأسعار اليومية خلال الموسم لكل من المواسـم الـثلاث (2006 ،2007 ،2008)؛ مـستندةً إلـى قـيم متوسطات الأسعار المرجحة اليومية (ضمن كل موسم من المواسم على حدة)، و لغرض الدراسة المقارنة اعتمدنا على تحديد الفوارق في هذه البيانات (بين المواسم). و خلُصت الدراسة إلـى تفـسير التغيـرات السعرية التي مر بها العنب في كل مسلك، و أهمية كل منها على أساس الأسعار التي حظيت بها الأعنـاب التي دخلته.
This research aims to identify the range of awareness of fraud practices and deception in the areas of marketing item, price, promotion and distribution, and to study the differences in the level of awareness of these practices according to variables of gender, age and academic qualification. To achieve the objectives of the research, a questionnaire is designed and distributed to (271) consumers in Lattakia City. After deep analysis and study, the following conclusions have been reached: The consumers in Lattakia City are fully aware of fraud and deceit regarding the product, price, promotion and distribution.There are no statistically significant differences among the levels of food consumers’ awareness of the practices of fraud and deceit regarding the variables of gender and age.There are statistically significant differences in the levels of food consumers’ awareness of practices of fraud and deceit regarding the variable of academic qualification. The higher their academic qualifications are, the more the consumers are aware of these practices.
The search deals with an analytical Study of the Standard of living of the Syrian Citizens. First, the Research aims to study the Standard of living for the period before the war on Syria which extended between years 2000-2010. Then it deals with the living standard after year 2011 through the study of several indications such as: cost of living, income distribution, family budget and analysis the reasons that led to the deterioration of the standard of living either those relating to the circumstances of war as the loss the government of the most important of financial resources represents in the petroleum Wells, or those related to the exchange rate. The research also aims to analyze and evaluation of the Government measures to face the deterioration from two points of view; one believes the success of the government giving its supports, other believes the fail of the government giving its supports too. Also, the Search aims to study the social reflection of the low standard of living related to increase of crime rates or the low level of education. Finally, the study provided a set of proposals that help in improving the standard of living, some of them are related to the mechanism of meeting the needs of the Syrian citizen from the basic provisions, while others related to the mechanism of managing the monetary market and exchange. The Search depended upon the Statistical analysis systematic in the study. The Study reached to set of results the most of connected to the low of the actual monetary income with about 88% and the low of living level by which 85% of people under the level of poverty and this due to several reasons some of which related the Exchange rate and others related the government failure to control the prices.
mircosoft-partner

هل ترغب بارسال اشعارات عن اخر التحديثات في شمرا-اكاديميا