بحث متقدم
ترتيب حسب
فلترة حسب
هدفت هذه الدراسة إلى معرفة أثر جودة الخدمة الفندقية المقدمة على ولاء العملاء للمنشأة الفندقية ، و تحديد أثر كل بعد من أبعاد جودة الخدمة (الاستجابة ، الملموسية ، التعاطف )على ولاء العملاء . و تمت الدراسة على عينة ميسرة من عملاء الفنادق في مدينة اللاذق ية. و قد توصلت الدراسة إلى أن جودة الخدمة الفندقية تؤثر على ولاء العملاء للمنشأة الفندقية، حيث إن هناك علاقة إيجابية بين جودة الخدمة الفندقية ، و ولاء العملاء للمنشأة الفندقية التي تقدم تلك الخدمة، و أن الأكثر بعداً من أبعاد جودة الخدمة الفندقية تأثيراً بدرجة ولاء العملاء هو الملموسية يليها الاستجابة ’ و أخيراً التعاطف.
هدفت الدراسة إلى معرفة أثر دوران العمل على جودة الخدمة السياحية ، و تحديد أثر دوران العمل على أبعاد جودة الخدمة (الاعتمادية ، التعاطف). و تمت الدراسة على عينة من المديرين و العاملين و عملاء المنشآت السياحية في الساحل السوري. و قد توصلت الدراسة إلى أن معدل دوران العمل يؤثر على جودة الخدمة السياحية ،حيث إن هناك علاقة بين معدل دوران العمل و جودة الخدمة السياحية ، و إن هناك علاقة مقبولة بين الاعتمادية و معدل دوران العمل و علاقة ضعيفة بين التعاطف و معدل دوران العمل.
The study aimed to investigate labor turnover rate effect on tourism service quality, by determining labor turnover rate effect on service quality dimensions (reliability, sympathy). The study conducted on sample of managers ,labor and hotel customer s in in the Syrian Coast. The study results show that labor turnover rate affects tourism service quality. Whereas there is a relationship between labor turnover rate and service quality. and that there is an acceptable relationship between reliability and the labor turnover rate and a weak relationship between sympathy and the labor turnover rate.
سجل دخول لتتمكن من متابعة معايير البحث التي قمت باختيارها