ترغب بنشر مسار تعليمي؟ اضغط هنا

الاعتقاد بعالمٍ منصفٍ أو غير منصفٍ

Belief in a Just or an unjust World

1203   0   42   0 ( 0 )
 نشر من قبل جامعة تشرين مقالة
 تاريخ النشر 2014
والبحث باللغة العربية
 تمت اﻹضافة من قبل Shamra Editor




اسأل ChatGPT حول البحث

يسلط هذا البحث الضوء على الحاجة إلى "الاعتقاد" من منظور علم النفس، فقد بَرهنت الأبحاث العلمية المتعلقة بمواجهة التهديدات وخبرات الخسارة والتغلب عليها على وجود حاجتين للتفسير مستقلتين الأولى: تكون الرغبة في إدراك شيء ما في وضع عدائي مكروه على أنه وضع إيجابي؛ حيث يصرَّح أو يعبر هنا غالباً عن إعادة تقييمات وجودية (الآن أعرف ماذا يكون هاماً في حياتي)، أو عن خبرات اجتماعية إيجابية (لقد أدركت أنني أستطيع أن أعتمد على أسرتي)؛ إن مثل هذه التفسيرات الجديدة الإيجابية تكون أكثر احتمالية، كلما تميز الفرد بمرونة عقلية في التفكير، واتسم بتسامح مع الآخرين . الثانية: تكون الرغبة في إيجاد معنى من الحوادث، وقد نوقشت هذه الحاجة لإيجاد معنى أعمق في مجال بحث العالم المنصف. سَنعرض في هذا البحث أولاً فرضية العالم المنصف لـ ليرنير (Lerner) (1965-1980) وسنلخص أهم النتائج لـ 40 سنة من البحث في العالم المنصف، وسنخصص الجزء الثاني لتنظيم بحث العالم المنصف في نموذج منفصل شامل لدافع الإنصاف، بحيث يُميز بين ردود الفعل الحدسية والانعكاسية لموضوع الإنصاف. ونوضح في الختام العلاقة بين التدين والاعتقاد بالعالم المنصف.

المراجع المستخدمة
.Agrawal, M. & Dalal, A. K. (1993). Beliefs about the world and recovery from myocardial infarction. The Journal of Social Psychology, 133, 385-394
.Allen, M. W., HungNg, S. & Leiser, D. (2005). Adult economic model and values survey: Cross-national differences in economic beliefs. Journal of Economic Psychology, 26, 159-185
Bègue, L. (2002). Beliefs in justice and faith in people: Just world, religiosity and interpersonal trust. Personality and Individual Differences, 32, 375-382
Bègue, L. & Muller, D. (2006). Belief in a just world as moderator of hostile attributional bias. British Journal of Social Psychology, 45, 117-126
Berscheid, E. & Walster, E. (1967). When does a harm-doer compensate a victim? Journal of Personality and Social Psychology, 6, 435-441
قيم البحث

اقرأ أيضاً

يهدف البحث الحالي إلى تتبع أهم الدراسات في العقدين الأخيرين من القرن العشرين التي تناولت الآثار المعرفية لتجربة العالم المنصف في ميدان الأسرة للكشف عن طبيعة العلاقة بين الإنصاف الشخصي و الخبرات الشخصية بالنجاح المدرسي وفق تركيب الأسر (نشء مع أمهات من أسر سليمة، نشء مع أمهات وحيدات) حيث تألفت عينة البحث من 493 ناشئاً (439 في الأسر السليمة و 54 في الأسر وحيدة الوالد). استخدِمت الاستبانة كأداة بحث، و قد تألفت من (49) بنداً موزّعة على 3 مجالات، أولاً: الاعتقاد الشخصي بالعالم المنصف، ثانياً: خبرات الإنصاف الأمومَّيَّ، ثالثاً: النَّجاح المدرسي. و قد خلصت الدراسة إلى عدة نتائج، أهمّها: برهن كل من الاعتقاد الشخصي بعالم منصف و المعاملة المنصفة للأم كمؤشرين هامين للنجاح المدرسي (الهدف نحو التعلم و الأداء و الدرجات المدرسية)، كلما اعتقد النشء بعالم منصف لهم شخصياً، كلما اتجه هدف النشء في المدرسة إلى التعلم و لاسيما هؤلاء في الأسر السليمة بالمقارنة مع نظرائهم في أسر مع أمهات وحيدات. و كلما كانت معاملة الأمهات للأبناء منصفة، كلما اتجه هدفهم الدراسي نحو التعلم و الأداء و تعزيز مفهوم ذاتٍ مدرسيةٍ إيجابيةٍ و تجنب الفشل الدراسي، و قد كانت الإناث أقل ميلاً لتجنب العمل الدراسي، و أكثر تعبيراً عن مفهوم ذاتٍ مدرسيةٍ إيجابيةٍ من الذكور و بالتالي حصلن على درجاتِ مدرسيةٍ أعلى.
القدرة على تحديد وحل عدم اليقين أمر بالغ الأهمية لأغاني نظام الحوار. في الواقع، تم تأكيد ذلك بشكل تجريبي على الأنظمة التي تستخدم مناهج Bayesian لحوار تتبع الاعتقاد. ومع ذلك، فإن هذه الأنظمة تعتبر تقديرات الثقة فقط وتواجه صعوبة في التحجيم إلى إعدادات أكثر تعقيدا. نادرا ما تؤدي أنظمة الحوار العصبي، من ناحية أخرى إلى عدم اليقين في الاعتبار. لذلك فهي تفرد في قراراتهم وأقل قوة. علاوة على ذلك، غالبا ما يتم تقييم أداء مهمة التتبع بمعزل، دون النظر في تأثيره على تحسين السياسة المصب. نقترح استخدام تدابير عدم اليقين المختلفة لتتبع الاعتقاد العصبي. يتم تقييم آثار هذه التدابير على المهمة المهمة المصب للمهمة من تحسين السياسة بإضافة تدابير مختارة من عدم اليقين إلى مساحة ميزة سياسات السياسات والتدريب من خلال التفاعل مع جهاز محاكاة المستخدم. يظهر كل من نتائج المستخدمين البشري والمحاكاة أن إدماج هذه التدابير يؤدي إلى تحسين كل من الأداء وبقوة سياسة الحوار المصب. هذا يسلط الضوء على أهمية تطوير تعقب اعتقاد الحوار العصبي التي تأخذ عدم اليقين في الاعتبار.
المهمة المشتركة بشأن الميمات البغيضة هي تحدي يهدف إلى اكتشاف المحتوى البغيض في الميمات من خلال دعوة تنفيذ النظم التي تفهم الميمات، يحتمل أن تجمع بين الصورة والمعلومات النصية.يتكون التحدي من ثلاثة مهام اكتشاف: الكراهية، الفئة المحمية ونوع الهجوم.الأول هو مهمة تصنيف ثنائية، في حين أن الاثنين الآخران مهام التصنيف متعدد العلامات.تضمنت مشاركتنا خط الأساس بيرت القائم على النص (TXTBERT)، وهو نفسه ولكن إضافة معلومات من الصورة (IMGBERT)، ونهج الاسترجاع العصبي.لقد جربنا أيضا نماذج التصنيف المعزز للاسترجاع.وجدنا أن مجموعة Txtbert و Imgbert تحقق أفضل أداء من حيث النتيجة AUC ROC في قسمين من المهام الثلاث في مجموعة التطوير الخاصة بنا.
تستخدم المقاييس التلقائية عادة كأداة حصرية للإعلان عن تفوق نوعية نظام ترجمة جهاز واحد على آخر. الاختيار المجتمعي من توجيهات البحث التلقائي للأدلة والتطورات الصناعية عن طريق تحديد النماذج التي تعتبر أفضل. كان تقييم ارتباطات المقاييس مع مجموعات من الأح كام البشرية محدودة بحجم هذه المجموعات. في هذه الورقة، نؤكد كيف تناقض مقاييس الموثوق بها في الأحكام الإنسانية - على حد علمنا - أكبر مجموعة من الأحكام المبلغ عنها في الأدب. يمكن القول إن تصنيفات الزوجية من أنظمتين هي المهام التقييم الأكثر شيوعا في سيناريوهات البحث أو النشر. أخذ الحكم البشري كمعيار ذهبي، فإننا نحص على ما يقسمه أعلى دقة في التنبؤ بتصنيفات جودة الترجمة لمثل هذا أزواج النظام. علاوة على ذلك، نقوم بتقييم أداء مقاييس مختلفة عبر أزواج ومجال بلغات مختلفة. وأخيرا، نوضح أن الاستخدام الوحيد لبليو يعيق تطوير النماذج المحسنة المؤدية إلى قرارات النشر السيئة. نفرج عن مجموعة من الأحكام الإنسانية الإنسانية على مستوى الجملة 2.3 مليون ل 4380 أنظمة لمزيد من التحليل وتكرار عملنا.
أظهر العمل الحديث أن نماذج لغة التدريب المسبق التدريبية يمكن أن تعزز الأداء عند التكيف إلى مجال جديد. ومع ذلك، فإن التكاليف المرتبطة بالتدريب المسبق رفع سؤال مهم: بالنظر إلى ميزانية ثابتة، ما هي الخطوات التي يجب أن يستغرق ممارس NLP لتعظيم الأداء؟ في هذه الورقة، نقوم بدراسة تكيف المجال بموجب قيود الموازنة، ونهجها كمشكلة اختيار العملاء بين شروح البيانات والتدريب المسبق. على وجه التحديد، نقيس تكلفة التوضيحية لثلاث مجموعات بيانات نصية إجرائية وتكلفة ما قبل التدريب من ثلاث نماذج لغوية داخل المجال. ثم نقيم فائدة مجموعات مختلفة من التدريب المسبق والتشريح بالبيانات بموجب قيود ميزانية متفاوتة لتقييم الاستراتيجية التي تعمل بشكل أفضل. نجد أنه بالنسبة للميزانيات الصغيرة، فإن إنفاق جميع الأموال على التوضيحية يؤدي إلى أفضل أداء؛ بمجرد أن تصبح الميزانية كبيرة بما فيه الكفاية، يعمل مزيج من شرح البيانات والتدريب المسبق في المجال على النحو الأمثل. لذلك نقترح أن تكون شروط التعريف الخاصة بالبيانات الخاصة بمهارات العمل يجب أن تكون جزءا من استراتيجية اقتصادية عند تكييف نموذج NLP إلى مجال جديد.
التعليقات
جاري جلب التعليقات جاري جلب التعليقات
سجل دخول لتتمكن من متابعة معايير البحث التي قمت باختيارها
mircosoft-partner

هل ترغب بارسال اشعارات عن اخر التحديثات في شمرا-اكاديميا