توليد القواعد الضبابية من الأمثلة لنظام تحكم ضبابي باستخدام الخوارزميات الوراثية المشفرة حقيقياً

Generating Of Fuzzy Rule from Examples for Fuzzy Control System by Using Genetic Algorithms Real Code

1452   2   296   0 ( 0 )
 تاريخ النشر 2014
 تمت اﻹضافة من قبل شمرا

إن أحد التطبيقات الرئيسية للمنطق الضبابي هو تصميم نظام تحكم، إن متحكمات المنطق الضبابي (Fuzzy logic controllers (FLC يمكن أن تستعمل لتصميم أنظمة التحكم حيث انه من الصعوبة استخدام تقنيات التحكم التقليدية. لقد اعتمد ضبط المتحكمات الضبابية على المعرفة البشرية الخبيرة و لكن لكون عدد القواعد و المجموعات الضبابية كبير, فان مشكلة إيجاد القواعد الضبابية المرغوبة مهمة جداً في تطوير الأنظمة الضبابية.إن الغرض من هذه المقالة هو تقديم طريقة لتوليد قواعد ضبابية من الأمثلة باستخدام الخوارزميات الوراثية (genetic algorithms (GA و من أجل ذلك نقترح الخوارزميات الوراثية المشفرة حقيقيا (real coded genetic algorithms (RCGA لإيجاد تلك القواعد مع عملية تكرارية للحصول على مجموعة القواعد التي تغطي مجموعة الأمثلة مع قيمة غطاء معرفة بشكل مسبق.

المراجع المستخدمة
Genetic Algorithms; theory and application Ulrich Bodenhofer 2001-2002
Goldberg. D. E. (1989), Genetic Algorithms in Search, Optimization, and Machine Learning, Reading, MA
eds.), Parallel Problem Solving from Nature 2. North-Holland. Baker, J. E. (1995), \Adaptive Selection Methods for Genetic Algorithms," in J. J. Grefenstette (ed.), Proceedings of the First International Conference on Genetic Algorithm )
Hinterding, Robert, Gielewski, Harry and Peachey, T.C. Proceedings of the 3rd International Conference on Genetic Algorithms, 1989. “The Nature of Mutation in Genetic Algorithms” Proceedings of the 6th International on Genetic Algorithms, 1995
George J.Klir /Bo Yuan “Fuzzy Sets and Fuzzy Logic” Theory and Applications, pp 112-140. 2009
قيم البحث
أعلن في شمرا
التعليقات
جاري جلب التعليقات جاري جلب التعليقات