ترغب بنشر مسار تعليمي؟ اضغط هنا

الحمرة: وبائيات و دور العلاج باللينكومايسين

Erysipelas: Epidemiology and role of lincomycin in the management

1237   0   80   0 ( 0 )
 تاريخ النشر 2012
والبحث باللغة العربية
 تمت اﻹضافة من قبل Shamra Editor




اسأل ChatGPT حول البحث

يهدف البحث إلى إجراء دراسة إحصائية عن الحمرة و العوامل المؤهبة لحدوثها و كذلك جدوى اعتماد اللينكومايسين حقنا عضليا، علاجاً فعالاً بديلاً من العلاج الوريدي بالبنسلين في حالات الحمرة غير المختلطة. تمت دراسة و تقييم 60 حالة حمرة. لم نجد رابطا هاما بين الجنس و العمر أو مكان الإصابة. الموقع الأكثر إصابة كان الساق و الأقل الوجه و اليد. عامل الخطورة الأهم كان المذح الفطري يليه الاضطراب الوعائي ثم الرض الموضعي و بعده السكري. أما الاستجابة للعلاج باللينكومايسين فكانت ممتازة لدى71.73% من الحالات و متوسطة لدى 23.91% فيما لم تحصل استجابة لدى 4.34% فقط.

المراجع المستخدمة
BOLOGNIA, J;JORRIZZO,J;RAPINI,R. Dermatology.2 °.ed, Mosby,Elsevier, Spain,2008:2391
DUBERTRET,L.;.ARACTANGI,S.; BACHELEZ,H.; BODEMER,C.;CHOSIDOW,O.; CRIBIER,B.; JOLY,P. Therapeutique dermatologique.2 .ed, Medecine-sciences, Flammarion, Paris, 2001:128
DUPUY,A;BENCHIKHI,H;ROUJEAU,JC .Risk factors for erysipelas of the leg(cellulitis):case control study.Br Med J,1999,318:1591-1594
قيم البحث

اقرأ أيضاً

التقرن السفعي جلاد بشروي قبيل سرطاني يحمل تطوير سرطانة وسفية الخلايا SCC محرض بالضياء. غالبا يظهر على الجلد المتأذي ضيائيا عند أصحاب البشرة الفاتحة III II I . شائع جدا حيث يعتبر السبب الثالث لمراجعة المرضى لأطباء الجلدية.
الغاية من هذا البحث هو تشكيل أنموذج رياضي مناسب لدراسة علم الأوبئة, مع تبيان دور عتبة الوباء التي لا يمكن تمييزها من البيانات لاستخدامها من قبل خبراء الأمراض المعدية و الصحة العامة. لقد تزايد الاهتمام كثيراً بالنماذج الرياضية لعلم الأوبئة في الآونة الأخيرة لما له من أثار صحية و اقتصادية, علماً أن علم الأوبئة (من وجهة نظر رياضية) هو قسم من الأوبئة العامة التي تتعامل مع النمذجة الرياضية فيما يتعلق بالحاجة إلى التنبؤ و انتشار الأمراض المعدية.
يتميز داء الليشمانيا الحشوية بطيف واسع من التظاهرات السريرية و المخبرية و نسب شفاء عالية في حالات التشخيص المبكر . هدف البحث :وصف أهم الموجودات السريرية و الوبائية و المتغيرات المخبرية للأطفال المصابين بداء الليشمانيا الحشوية ، تحديد نسبة إيجابية ال تحري المباشر للطفيلي في نقي العظم في تشخيص المرض . المرضى و طريقة الدراسة : دراسة وصفية راجعة ل 25طفل مقبولين في مشفى الأسد الجامعي في اللاذقية في الفترة مابين حزيران 2010و حتى حزيران 2014 . النتائج :تضمنت الدراسة 25 طفل راجع 23طفل المشفى بترفع حروري بنسبة92%، كان الشحوب (100%) و الضخامة الطحالية (97%) أهم الموجودات السريرية بالفحص، التحري المباشر لطفيلي ببزل النقي إيجابي في 88% من الحالات.
هدف هذا البحث إلى تعرف موضوع "إدارة المعرفة و تقانتها" و الفوائد التي تحصل عليها المنظمة من تطبيقها، و كذلك "التطوير التنظيمي" و سبل تحقيقه، فضلاً عن تحديد دور "إدارة المعرفة و تقانتها" في تحقيق "التطوير التنظيمي". و اتبع الباحث أسلوب المنهج الوصفي ا لتحليلي لتحديد العلاقة بين المتغيرات. و خلص إلى وجود علاقة ارتباط بين "إدارة المعرفة و تقانتها" و "التطوير التنظيمي". كما أن هناك أثراً إيجابياً ل"إدارة المعرفة و تقانتها" في تحقيق "التطوير التنظيمي".
هدف البحث إلى تحليل جودة المعلومات التسويقية في المصرف التجاري السوري، وتحديد مؤشرات إدارة العلاقة مع العميل فيه، وتحديد طبيعة العلاقة بين جودة المعلومات التسويقية وإدارة العلاقة مع العميل، وتوضيح العوامل المؤثرة في هذه العلاقة، واقتراح النموذج الأمث ل لها. ولتحقيق ذلك انطلق الباحث من صياغة فرضية رئيسة تفرع عنها ثلاث فرضيات. واعتمد الباحث على الاستبانة لجمع البيانات من مجتمع الدراسة المكَون من عملاء المصرف. وتمَ تحليل البيانات بواسطة الرزمة الإحصائية للعلوم الاجتماعية Statistical Package for Social Sciences V(23) SPSS، واستخدم الباحث العديد من المؤشرات الإحصائية أهمها: المتوسط الحسابي، الانحراف المعياري للعينة، الأهمية النسبية، معامل الاختلاف، اختبارt لعينة واحدة، الانحدار الخطي المتعدد، تحليل الارتباط القانوني. وتوصل الباحث إلى نتائج عدة أهمها: وجود علاقة مقبولة ذات دلالة إحصائية بين أبعاد جودة المعلومات التسويقية ورضا العميل في المصرف التجاري السوري, ووجود علاقة قوية معنوية بين أبعاد جودة المعلومات التسويقية وولاء العميل في المصرف، وجود علاقة مقبولة معنوية بين أبعاد جودة المعلومات التسويقية وقيمة العميل في المصرف, كما توصل الباحث أيضاً إلى وجود علاقة قوية معنوية بين أبعاد جودة المعلومات التسويقية ومؤشرات إدارة العلاقة مع العميل في المصرف التجاري السوري. وقد أوصى الباحث بضرورة العمل وفق إدارة الجودة الشاملة في المصرف، وتعامل المصرف مع نظام المعلومات التسويقية على أنه وظيفة أساسية ضمن الوظائف الأخرى في ظل البيئة التسويقية، وتوفير الدعم المادي والمعنوي من قبل إدارة المصرف لتطوير نظام المعلومات التسويقية حتى يلبي الأهداف التي وضع من أجلها.
التعليقات
جاري جلب التعليقات جاري جلب التعليقات
سجل دخول لتتمكن من متابعة معايير البحث التي قمت باختيارها
mircosoft-partner

هل ترغب بارسال اشعارات عن اخر التحديثات في شمرا-اكاديميا