ثقة العميل بالموقع الإلكتروني و دورها في تحسين قواعد البيانات التسويقية

Customer confidence in the website and its role in improving the marketing databases

702   0   105   0 ( 0 )
 تاريخ النشر 2014
 تمت اﻹضافة من قبل شمرا

يتناول البحث مفهوم ثقة العميل على الموقع الالكتروني من خلال ربطها بمبادرة العميل و مساهمته في تحسين قواعد البيانات التسويقية بما يضمن تدفق تيار من البيانات و المعلومات الحديثة و السريعة من مصادر مختلفة، و يجعل من ثقة العميل بالموقع الالكتروني هدفاً استراتيجياً يضمن للمنظمة وجود قواعد بيانات محدثة باستمرار و صالحة لاتخاذ قرارات أكثر فعالية و رشداً، و بناء أفعال تسويقية أكثر نجاعة و تميزا. و خلصت الدراسة الى مجموعة من النتائج المهمة كما يلي: وجود علاقة ذات دلالة إحصائية بين ثقة العميل بالموقع الالكتروني و بين درجة مساهمة العميل في تحسين قواعد البيانات التسويقية. تفسر المتغيرات المستقلة المكونة لثقة العميل بالموقع الالكتروني (الإحساس بالأمان في التعامل الالكتروني، الخصوصية على الموقع الالكتروني، تصميم الموقع الالكتروني) مجتمعة 95 % من تباين المتغير التابع المتعلق بمساهمة العميل في تحسين قواعد البيانات التسويقية.

المراجع المستخدمة
أبو فارة، يوسف أحمد، 2004 -عناصر المزيج التسويقي عبر الانترنيت، ط 1 دار وائل للنشر و التوزيع، جامعة القدس، أبو ديس، فلسطين.
KOTLER, PH. & KELLER, K., 2004- marketing Management , 12 th edition, prentice hall, New Jersey, USA
www.abc-netmarketing.com
قيم البحث
أعلن في شمرا
التعليقات
جاري جلب التعليقات جاري جلب التعليقات