ترغب بنشر مسار تعليمي؟ اضغط هنا

محاكاة مولدات الإشارة للإشارات الدفقية و غير الدفقية

TRAFFIC MODELING FOR NON-BURSTY AND BURSTY TRAFFIC

1786   0   36   0 ( 0 )
 تاريخ النشر 2014
  مجال البحث الهندسة المعلوماتية
والبحث باللغة العربية
 تمت اﻹضافة من قبل Shamra Editor




اسأل ChatGPT حول البحث

هذه المقالة تناقش المحاكاة الرياضية لمولدات الإشارة باستخدام توزيعات بويسون، باريتو، و وايبول فضلا عن مقارنة أداء مولدات الإشارة للتوزيعات الثلاثة المذكورة. 1. استخدم بويسون لتمثيل النبضة و التوزيع الأسي لتمثيل الفجوة بين النبضات و المولد الناتج هو BLPos /GTExp 2. استخدم باريتو لتمثيل النبضة و باريتو لتمثيل الفجوة بين النبضات و المولد الناتج هو BLPar /GTPar 3. استخدم باريتو لتمثيل النبضة و باريتو لتمثيل الفجوة بين النبضات و المولد الناتج هو BLPar /GTWb تمثل الإشارات غير الدفقية بواسطة توزيع بويسون لطول الدفقة و التوزيع الأسي للفجوة بين الدفقات. أما الإشارات الدفقية فَُتمثَلُ بواسطة التوزيعات ذات الذيل الثقيل باريتو و ويبول. ُقورَِنت المولدات الثلاث من خلال استخدام تلك المولدات لتوليد إشارات ستة منابع وُ فحصتْ نسبة الإرسال و زمن الولوج إلى الذاكرة ضمن المفتاح وعرِف أداء المفتاح بالنسبة إلى المولدات الثلاث المستخدمة. تبين أن المفتاح يعطي أفضل أداء باستخدام مولد الإشارة BLPar /GTWb.

المراجع المستخدمة
Floyd and V. Paxon, “Wide-Area Traffic: The failure of Poisson Modeling”, in Proc. SIGCOMM ‘94, London, UK, pp. 257-268, Aug./Sept. 1994
W. E. Leland, M. S. Taqqu, W. Willinger, and D. V. Wilson, “On the Self-Similar Nature of Ethernet Traffic (Extended Version),” IEEE/ACM Trans. Networking, vol. 2, no. 1, pp. 1- 15, 1994
A. Veres and M. Boda, “The Chaotic Nature of TCP Congestion Control,” in Proc. IEEE INFOCOM 2000, Mar. 2000
قيم البحث

اقرأ أيضاً

إن عمليات الحمأة المنشطة هي عمليات معقدة و متشابكة لذلك فان المحاكاة و الموديلات الرياضية ذات أهمية بالغة في توضيح عمليات معالجة مياه الصرف الصحي بيولوجياً. إن الهدف من البحث هو الاستفادة من النموذج ASM1 المحدد من قبل جمعية المياه العالمية و المتع ارف عليه في تطبيقات مياه الصرف الصحي البلدية في دراسة آلية تخفيض الملوثات من مياه الصرف الصحي مع الزمن ضمن حوض SBR مخبري. و نظرا لكون النموذج متاح للمحاكاة ضمن برامج محاكاة بيئية خاصة (BioWin- WEST-STOAT-SIMBA-GPSX-EFOR) و هذه البرامج غير متوفرة في بلدنا لذلك تم العودة إلى العلاقات الرياضية الأصلية للنموذج و برمجتها باستخدام برنامج MATLAB لتنفيذ محاكاة رياضية للتوابع التي تمثل النموذج مع إمكانية تغيير البارامترات التي تتأثر بدرجة الحرارة و كذلك إمكانية تغيير مكونات مياه الصرف الصحي لتتناسب مع الظروف المحلية في بلدنا.
نواجه في حياتنا اليومية مشكلة الاختناقات المرورية و ما يترتب على ذلك من ضياع في الوقت و الطاقات، حيث تعمل إشارات المرور وفقاً لأنظمة التحكم التقليدي لعقدة مرورية بأزمنة ثابتة و تتابع ثابت. يقترح البحث خوارزمية جديدة للتحكم المبرمج بإشارات المرور، حيث تعمل بأزمنة متغيرة و تتابع متغير حسب حجم الكثافة المرورية. يتم تحصيل بيانات الحركة المرورية (عدد السيارات – الكثافة - التدفق) باستخدام الحساسات الحلقية (Loop Detectors) الموزعة عند كل إشارة، تُنقل هذه البيانات إلى المتحكم المنطقي القابل للبرمجة PLC الذي يقوم بمعالجتها و إصدار الأوامر اللازمة، و يتصل المتحكم بدوره مع نظام التحكم الإشرافي SCADA الذي يؤمن إمكانية مراقبة سير العمل للعقد المرورية، إضافة إلى إمكانية التحكم الأوتوماتيكي و التحكم اليدوي بالإشارات. يقوم النظام المقترح بالربط بين عقدتين عن طريق تطبيق خاصية الموجة الخضراء (Green Wave) بالاعتماد على السرعة الفعلية للسيارات، و إعطاء أولوية المرور لسيارات الطوارئ التي يتم الكشف عنها باستخدام الحساس الحلقي و مقاطعة عمل البرنامج بشكل فوري لفتح الإشارة المطلوبة. تم اختبار نظام التحكم و المراقبة المقترح من خلال أخذ بيانات عقدة مرورية تعمل في نظام التحكم التقليدي و مقارنتها بالنتائج التي يعطيها البرنامج، و قد أظهرت النتائج أنه تم تقليل أزمنة فتح الإشارات، و زمن الدورة الكلية، و زمن الانتظار غير المرغوب به على كل إشارة بشكل كبير، و بالتالي تم تخفيض حجم الاختناقات المرورية عند كل عقدة.
ازدادت الحاجة لأنظمة التنبؤ المرورية وأصبحت حاجة ضرورية وملحة في أنظمة إدارة المرور المتقدمة، ذلك لأن توقع كثافة المرور يقلل الازدحام المروري ويسهل حركة السير. ومع وجود تنبؤ دقيق بحالة المرور سيكون بمقدورنا تطوير نظام إدارة مرورية متطور ونظام استعلام ات متطور للمسافرين. التحدي الذي يواجه مشكلة نمذجة حالة المرور هو الخصائص المعقدة للعمليات المرورية العشوائية. معلومات التسلسل الزمني للكثافة المرورية، والسرعات، والتمركز المروري والتي يتم جمعها من مواقع مختلفة تمتلك خصائص مختلفة عن بعضها، وبذلك عملية التنبؤ بالكثافة المرورية المستقبلية ليست عملية بديهية، ويناقش هذا البحث عدة طرق قامت بتقديم حلول لهذه المشكلة.
تقدم هذه الورقة البحثية مقارنة لمجموعة من خوارزميات التنقيب في البيانات Data Mining Algorithms فيما يتعلق بتحليل حوادث المرور، انطلاقاً من مرحلة إدخال البيانات، و ذلك من خلال تحليل بنية التقارير الإحصائية الموجودة في فرع مرور اللاذقية وصولاً إلى مرحل ة التنقيب في البيانات التي تستطيع إيجاد آلية قادرة على دراسة العوامل التي تلعب دوراً في حادث المرور بذكاء من أجل الربط و تحديد مدى العلاقة بينها و أهميتها في تسبب الحادث المروري، و ذلك بعد تصميم بنية مستودع البيانات على أساس قاعدة البيانات التي تم بناؤها لتخزين المعلومات، تم في هذا البحث ذكر مجموعة من النماذج التي تم اختبارها و التي تشكل عينة عن الاختبارات التي بنيت عليها نتائج البحث.
هدفت هذه الدراسة إلى قياس الكلفة الاجتماعية و المادية لحوادث المرور في محافظات المملكة الأردنية الهاشمية و تحليلها. استخدمت الدراسة المنهج الوصفي لتحقيق أهدافها، حيث جمعت البيانات و المعلومات من مصادرها، و عولجت باستخدام أساليب: الارتباط الجزئي، ا لانحدار المتعدد، و معامل مقياس الرتب، و قد توصلت الدراسة إلى وجود تباين في الكلفة الاجتماعية و المادية لحوادث المرور بين محافظات المملكة، يعزى إلى التباين في أعداد السكان و أعداد المركبات المسجلة و أعداد حوادث المرور و مدى خطورتها، و قد صنفت الدراسة محافظات المملكة حسب مستويات الكلفة الاجتماعية و المادية إلى ثلاثة مستويات هي: مستوى كلفة مرتفع، متوسط، و منخفض.

الأسئلة المقترحة

التعليقات
جاري جلب التعليقات جاري جلب التعليقات
سجل دخول لتتمكن من متابعة معايير البحث التي قمت باختيارها
mircosoft-partner

هل ترغب بارسال اشعارات عن اخر التحديثات في شمرا-اكاديميا