الآثار الاجتماعية و السياسية لشبكات التواصل الاجتماعي على المستخدمين من الشباب الجامعي "طلبة الدراسات العليا في الكليات النظرية في جامعة تشرين أنموذجاً"

Socio-Political Effects of Social-Media Networks on University Students: Postgraduate Students of Theoretical Faculties at Tishreen University as a Sample

أعلن في شمرا
358   0   32   0 ( 0 )
 تاريخ النشر 2015
 تمت اﻹضافة من قبل شمرا

هدف البحث إلى التعرف على الآثار السياسية و الاجتماعية لشبكات التواصل الاجتماعي على المستخدمين من الشباب الجامعي، و كيف أثرت هذه الشبكات على العلاقات الاجتماعية للشباب و على تكوين آرائهم السياسية. و تكونت عينة البحث من (157) طالبا و طالبة منهم (70) ذكورا و (87) إناثا تم اختيارهم بطريقة عشوائية منتظمة، و استخدمت الباحثة الاستبيان كأداة لجمع المعلومات و تضمن الاستبيان (44) سؤالاً تمت الإجابة عليهم من قبل أفراد العينة. و توصل البحث إلى النتائج التالية : 1- إن الإناث أكثر استخداما لشبكات التواصل الاجتماعي من الذكور . 2- كثرة استخدام شبكات التواصل الاجتماعي يؤدي إلى التأثير على مجريات المتغيرات السياسية . 3- كثرة استخدام شبكات التواصل الاجتماعي يؤدي إلى زيادة مشاركة الشباب في القضايا الوطنية.

المراجع المستخدمة
بركات، مطاع، الواقع الافتراضي (فرصه –مخاطره-و تطوره)، مجلة جامعة دمشق |، المجلد 22 ، العدد . الثاني، 2006
بيري ،الوحيش ،الأسرة والزواج ،الجامعة المفتوحة ،طرابلس ، 1998
تركية ،بهاء الدين خليل ،علم الاجتماع العائلي ،ط 1 ، الأهالي ،دمشق ،2004
قيم البحث
أعلن في شمرا
التعليقات
جاري جلب التعليقات جاري جلب التعليقات