عوامل قياس الجودة في نظم المعلومات المطبقة في شركات الاتصالات

Factors of Measuring Quality in information systems applied in telecommunications companies

أعلن في شمرا
803   2   75   0 ( 0 )
 تاريخ النشر 2011
 تمت اﻹضافة من قبل شمرا

هدف البحث إلى دراسة عوامل قياس الجودة في نظم المعلومات المطبقة في شركات الاتصالات، و قد قسمت هذه العوامل إلى أربعة هي عامل الوقت و يتضمن العوامل الفرعية (التوقيت، و التحديث، و التكرار، و الجاهزية) و عامل الشكل و يتضمن عوامل فرعية هي (الوضوح و التفاصيل، و التقديم (العرض)، و الترتيب، و الوسائط )، أما العامل الثالث فهو عامل المحتوى و يتضمن عوامل فرعية هي (الدقة، و الارتباط، و الاكتمال، و الإيجاز، و المدى, و الأمان، و الموثوقية، و الاقتصاد، و الكفاءة) . أما العامل الرابع فهو العامل الفني و يتضمن عاملي (جودة البرمجيات، و جودة الأجهزة). و اختُبِر هذا البحث في شركة سيرياتل، و كانت النتيجة النهائية أن من أهم عوامل قياس الجودة في نظم المعلومات المطبقة في شركات الاتصالات هما عاملا المحتوى و الوقت.

المراجع المستخدمة
أبو حيمد، هدى ( 2006 ): الجودة الشاملة في إدارة المعلومات، معهد الإدارة العامة، الرياض.
أبو عويضة، هاني سليمان ( 2010 ): إجراءات مراجعة نظم المعلومات المالية المؤتمتة، دار الفكر، دمشق
إدريس، ثابت عبد الرحمن ( 2005 ): نظم المعلومات الإدارية في الشركات المعاصرة، الدار الجامعية، الإسكندرية
قيم البحث
أعلن في شمرا
التعليقات
جاري جلب التعليقات جاري جلب التعليقات