معوقات تطبيق برنامج محو الأمية في محافظتي مسقط و ظفار و سبل تطويره من وجهة نظر القائمين عليه "دراسة ميدانية تحليلية"

Obstacles of Implementing Literacy programme in the Governorates of Muscat and Dhofar and its Development From its stakeholders "An Analytical Field study"

455   0   17   0 ( 0 )
 تاريخ النشر 2010
  مجال البحث التربية
 تمت اﻹضافة من قبل شمرا

هدفت الدراسة التعرف إلى معوقات تطبيق برنامج محو الأمية في محافظتي مسقط و ظفار و سبل تطويره، و إلى تقديم بعض المقترحات بذات الشأن. استخدمت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي، و تمثلت أداتها في استبانة لاستطلاع آراء عينة الدراسة في المحافظتين عددها ( 148 ) فرداً. و للتحقق من صدق الأداة عرضت على مجموعة من المحكمين، و احتسب الثبات بالتجزئة النصفية، و استخدمت في المعالجات الإحصائية و اختبار T-Test التكرارات و المتوسطات الحسابية و الانحرافات المعيارية و اختبار تحليل التباين.

المراجع المستخدمة
البرواني، ثويبة بنت أحمد عيسى ( 1984 ): دراسة تطوير نموذج لمحو الأمية بسلطنة عمان"، مسقط: وزارة التربية والتعليم والشباب.
الخامري، محمد عبدالسلام عبدالعزيز( 2008 ): دراسة تقويمية لأداء إدارات محو الأمية وتعليم الكبار في الجمهورية العربية اليمنية، رسالة دكتوراه غير منشورة، كلية التربية، جامعة عين شمس، مصر.
دائرة محو الأمية وتعليم الكبار ( 1991 ): دراسة حول نشاط محو الأمية وتعليم الكبار في السلطنة. سلطنة عمان، وزارة التربية والتعليم والشباب،المديرية العامة للتعليم.
قيم البحث
أعلن في شمرا
التعليقات
جاري جلب التعليقات جاري جلب التعليقات