تقييم سياسات تكوين محافظ القروض في المصارف التجارية ( دراسة مقارنة في المصارف التجارية العامة و الخاصة في الساحل السوري)

Assessing the creation policies of loan portfolios in the commercial banks (A comparative study of public and private commercial banks in the Syrian Coast)

488   0   69   0 ( 0 )
 تاريخ النشر 2014
 تمت اﻹضافة من قبل شمرا

تحتل محافظ القروض في المصارف التجارية موقعاً هاماً ضمن بنود المركز المالي، لأن جهود و قرارات الإدارة كافة تستهدف في المقام الأول بناء محافظ قروض جيدة، تتكون من مجموعة من قرارات منح الائتمان و الإقراض ذات الجودة العالية، و التي تحقق عوائد مرتفعة للمصارف عند أقل مستويات ممكنة من المخاطر. يهدف البحث إلى تقييم مدى الالتزام بالمبادئ النظرية و العلمية و العملية في تكوين محافظ قروض المصارف التجارية العامة و الخاصة في الساحل السوري و المتمثلة في: مبدأ التنويع؛ و مبدأ الملاءمة؛ و معايير منح الائتمان؛ و الإطار الجديد لمعيار كفاية رأس المال (بازلII). كما يهدف البحث إلى استخلاص نتائج و توصيات هامة تساعد المصارف التجارية العامة و الخاصة في سورية في الحد من المخاطر الائتمانية التي تتعرض لها.

المراجع المستخدمة
TOOIE, ABBAS&SHAHRIARI, MAJID .Bank Loan Portfolio An MOLP Based Modeling . International Research Journal of Finance And Economics.VOI . 80,No . 4 , 2011, 1-7
GALLICK, EDWARD. Bank Profitability And Bank Size. Journal of Banking and Finance. VOI 31. No 2 , 2007 , 1-20
قيم البحث
أعلن في شمرا
التعليقات
جاري جلب التعليقات جاري جلب التعليقات