هدفت هذه الورقة إلى تحليل ملحمتي هوميروس (الإلياذة) و (الأوديسة) بصفتهما
ملحمتين رمزيتين للجريمة و العقاب. يبرز زيوس بوصفه كبير الآلهة إذ يسكن قمة
أوليمبوس الشاهقة و يراقب ما تفعل الآلهة و البشر فيتدخل طبقاً لقوانينه الإلهية.
و يكشف النظر الفاحص أن تدخلات زيوس هي جزء لا يتجزأ من خطط العدالة البعيدة
المدى لديه. و لذا تظهر هذه الدراسة أن أحكامه تجعل من هاتين الملحمتين عملين
تعليميين مخصصين لتأكيد فكرة القصاص و العدل الإلهيين.
The purpose of this paper is to analyse Homer’s Iliad and
Odessey as allegorical epics of crime and punishment. Zeus, the supreme
god, emerges as a supreme deity who resides in Olympus peak and
watches what other gods and mortals do and intervenes accordingly.
Close scrutiny reveals that Zeus's interventions are part and parcel of his
long-range plans of justice. Thus this study shows that his judgments
make these epics into didactic works intended to endorse the idea of
divine retribution and justice.
المراجع المستخدمة
(Archaic Greek Poetry, An Anthology. Selected and translated by Barbara Hughes Fowler. (The University of Wisconsin Press: Wisconsin, 1992
(Bacchylides, Epinician Odes and Dithyrambs of Bacchylides.Translated into English by David R. Slavitt (University of Pennsylvania Press, Philadelphia, 1998
(Bacchylides. The Poems and Fragments. Edited and translated by Richard C. Jebb. (George Olms Verlagsbuchhandluny: Hildesheim, 1967
التَّجديدُ في الألفاظِ ضمان ديمومةِ اللغةِ و مُعاصرتِها للواقِعِ المَعيشِ في الأُفِقيفن المحليِّ
و العَالمي.
و ان له طُرقاً عدَّة يُمكن إجمالُيا بثلاثٍ، هيَ: الاشتقاق، و المجازُ، و التَّوسُّع الدَّلالِي.
فالتعريف بِظاهرةِ توليدِ الألفاظِ و عرضُ أم
درسنا في هذا البحث الأحكام العامة لهذا النظام كالسلطة المختصة يإصداره و شروط الأمر به, و تقسم هذه الشروط إلى شروط موضوعية و شكلية, ثم تحدثنا عن مضمون نظام المراقبة القضائية التي هي عبارة عن التزامات إيجابية و التزامات سلبية تفرض على المدعى عليه و تبي
النماذج التركيبية المنظمة جذابة لأنها تتحلل صراحة المشاكل وتوفير مخرجات متوسطة تفسير تفسر الثقة في أن النموذج ليس مجرد إزالته على القطع الأثرية للبيانات. ومع ذلك، فإن تعلم هذه النماذج صعبة، ومع ذلك، نظرا لأن الإشراف على المهمة النهائية يوفر فقط إشارة
تستند دراستنا ذات العنوان "اندماج المونولوج في مسرح بومارشيه" بشكل أساسي إلى العناصر التي تسمح بربط المونولوج بالنص المسرحي بشكل عام والعناصر التي تمنحه استقلاليته, هذا الشكل النصي المسرحي ، الذي يتميز بنوع من الاستقلالية النسبية ، يحافظ في الوقت نفس
١- الوجور: صب الماء أو الدواء أو نحوهما في وسط الفم.
٢- أقوال و آراء وأفكار العلماء في أثر الوجور في أحكام الرضاع و ذكر أدلتهم من
الكتاب و السنة و المعقول ما أمكن، و مناقشة ما يحتاج إلى مناقشة.
٣- نتيجة البحث/ و هو ثبوت الحرمة بالوجور للبن.