ترغب بنشر مسار تعليمي؟ اضغط هنا

أهمية التسويق المركزي في تعزيز الثقافة الصحيّة و إدارة مخازن المطاعم

The Importance of Centeral Marketing in Reinforcyng Health and Managing Restaurant,s Storrages

1383   0   29   0 ( 0 )
 تاريخ النشر 2015
  مجال البحث اقتصاد زراعي
والبحث باللغة العربية
 تمت اﻹضافة من قبل Shamra Editor




اسأل ChatGPT حول البحث

يسعى البحث لتعزيز دور التسويق المركزي في إضافة قيمة مضافة من المنافع التسويقية في المطاعم، و الدور الذي يلعبه التخزين، بشكل عام، و البرادات و غرف التبريد، بشكل خاص، في تحقيق منافع زمانيّة للمنتجات، و التوازن بين تدفق المواد و المستلزمات اللازمة؛ لاستمراريّة العمليّة الإنتاجيّة، أجري البحث على عينة مثلت نحو 50 مطعمًا في محافظة اللاذقية، و توصّلت النتائج إلى أنّ للتسويق المركزي دورًا مهمًّا في رفع مستوى ثقافة الخدمات التسويقيّة و صحيّتها.

المراجع المستخدمة
الدباس، نزيو ،صحة الأغذية و سلامتها في الفنادق،الحامد للنشر والتوزيع، عمان، الأردن، 2001
عليو، محمود؛ الجوجو، نبيل، مبادئ التسويق الزراعي ،جامعة تشرين، كلية الزراعة، مديرية الكتب . والمطبوعات ، اللاذقية، 2008
قيم البحث

اقرأ أيضاً

يتناول البحث التركيز على قضايا التسويق للهيئات و المؤسّسات الخدميّة الاعتباريّة و منها المطاعم، كذلك طرق التسويق المتّبعة في المطاعم المستهدفة، و مسالكها التسويقيّة، و تقدير تكاليف إمدادها بمستلزمات تأديتها لخدماتها، و ذلك بهدف تسليط الضوء على واق عها التسويقي. مشمولة عينة البحث بخمسين مطعما، بالاعتماد على المنهج الوصفي التحليلي، و اختبار إمكانية حل المشكلات التسويقية التي تواجهها كارتفاع التكاليف الناجمة عن الوسطاء، و ذلك بإمكانية التسويق المركزي إليها.
يهدف البحث إلى التعرف على دور التسويق بالعلاقات في تعزيز الميزة التنافسية لشركات التأمين, و ذلك من خلال دراسة العلاقة بين أبعاد التسويق بالعلاقات, و المتمثلة بـ: الثقة, التفاعل, الالتزام, الاتصال, الولاء, و تعزيز الميزة التنافسية. اعتمد البحث المنهج الوصفي, و شمل مجتمع البحث العملاء الذين راجعوا شركات التأمين في محافظة اللاذقية خلال فترة تطبيق البحث, و البالغة ثلاثة أشهر, حيث قام الباحث خلال هذه الفترة بتوزيع (185) استبانة على العملاء بشكل عشوائي, و ذلك لاستقصاء آرائهم حول دور التسويق بالعلاقات في تعزيز الميزة التنافسية في شركات التأمين التي يتعاملوا معها, و تمّ استعادة (173) استبانة كاملة و صالحة للتحليل الإحصائي, و بنسبة استجابة بلغت (93.51%). و بالاعتماد على الانحدار البسيط في تحليل و إظهار العلاقة بين متغيري البحث توصل البحث إلى وجود علاقة طردية ذات دلالة معنوية بين كل بعد من أبعاد التسويق بالعلاقات, و تعزيز الميزة التنافسية في الشركات محل الدراسة, حيث أنّ الأداء التسويقي الجيد للشركات محل الدراسة أمكنها الحفاظ على زبائنها الحاليين, و اكتساب زبائن جدد, و تحقيق معدلات نمو في المعاملات مع هؤلاء الزبائن من خلال بناء علاقات معهم أساسها تحقيق رضاهم و تقديم سلع و خدمات ذات قيمة كبيرة.
يهدف هذا البحث إلى التعرف على واقع تطبيق سياسات التسويق الداخلي في المصارف السورية من خلال إجراء دراسة مقارنة بين المصارف العامة و الخاصة في مدى تطبيق هذه السياسات ( ثقافة الخدمة, التدريب الداخلي, نشر المعلومات التسويقية ), شملت الدراسة ثلاثة مصارف ع امة (المصرف التجاري السوري, المصرف العقاري السوري, المصرف الزراعي), و ثلاثة مصارف خاصة (البنك الدولي للتجارة و التمويل, البنك العربي, بنك عودة), و لتحقيق أهداف الدراسة تم بناء استبانة, و تطبيقها على عينة من العاملين و الزبائن لدى المصارف الستة, بينت النتائج أن المصارف الخاصة تميل إلى تطبيق سياسات التسويق الداخلي بشكل أكبر و أوضح من المصارف العامة, و وجود اختلاف في تطبيق متغير ثقافة الخدمة باختلاف نوع المصرف (عام–خاص), و لا يوجد اختلاف في تطبيق متغير التدريب الداخلي باختلاف نوع المصرف (عام–خاص), و وجد اختلاف في تطبيق متغير نشر المعلومات التسويقية باختلاف نوع المصرف (عام–خاص) و إن المصارف الخاصة تطبق سياسات التسويق الداخلي بشكل أفضل من المصارف العامة.
على الرغم من أن معالجة اللغة الطبيعية هي في صميم العديد من الأدوات التي يستخدمها الشباب في حياتهم اليومية، فإن المناهج الدراسية الثانوية (في إيطاليا) لا تشمل أي تعليم لغوي حسابي. هذا الافتقار إلى التعرض يجعل استخدام هذه الأدوات أقل مسؤولية مما قد يكو ن، ويجري اختيار اللغويات الحسابية كدرجة جامعية غير مرجحة. لرفع الوعي والفضول والاهتمام على المدى الطويل في الشباب، قمنا بتطوير ورشة عمل تفاعلية مصممة لتوضيح المبادئ الأساسية ل NLP واللغويات الحسابية للطلاب الإيطاليين في المدارس الثانوية الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و 18 عاما. تأخذ ورشة العمل شكل لعبة تلعب فيها المشاركون دور الآلات التي تحتاج إلى حل بعض المشاكل الأكثر شيوعا وجوه الكمبيوتر في فهم اللغة: من التعرف على الصوت إلى سلاسل Markov إلى تحليل النحوي. يسترشد المشاركون من خلال ورشة العمل بمساعدة المعلمين، الذين يقدمون الأنشطة وشرح المفاهيم الأساسية من اللغويات الحسابية. تم تقديم ورشة العمل في العديد من المنافذ في إيطاليا بين عامي 2019 و 2020، كلاهما وجها لوجه وعلى الإنترنت.
تتميّز السياحة الالكترونية بقدرتها على إدارة التسويق إدارة متطورة لتحقيق أقصى قدر من الأرباح، عن طريق خلق و تعزيز الطلب على المنتج السياحي، و كذلك زيادة القدرة التنافسية في سوق السياحة العالمية، حيث تفتح المجال أمام السائحين للمقارنة بين الأماكن و ال أسعار و العروض، كما تسمح للمنظمات السياحية بالتنبؤ و استهداف احتياجات المستهلك، و نتيجة ذلك حققت مبيعات السياحة الالكترونية نسبة 27% من إجمالي مبيعات السياحة العالمية عام 2013م. من خلال هذا البحث تم القيام بدراسة الدور الكبير للسياحة الالكترونية في تسويق الخدمات السياحية، كما تمت دراسة التوزع الجغرافي لمبيعات السياحة الالكترونية عالمياً، و التنبؤ بمستقبل مبيعات السياحة الالكترونية بحلول عام 2018م، بالإضافة إلى التعرف على وجهات البحث السياحي العالمي الالكتروني.
التعليقات
جاري جلب التعليقات جاري جلب التعليقات
سجل دخول لتتمكن من متابعة معايير البحث التي قمت باختيارها
mircosoft-partner

هل ترغب بارسال اشعارات عن اخر التحديثات في شمرا-اكاديميا