يسعى البحث لتعزيز دور التسويق المركزي في إضافة قيمة مضافة من المنافع التسويقية في المطاعم، و الدور الذي يلعبه التخزين، بشكل عام، و البرادات و غرف التبريد، بشكل خاص، في تحقيق منافع زمانيّة للمنتجات، و التوازن بين تدفق المواد و المستلزمات اللازمة؛ لاستمراريّة العمليّة الإنتاجيّة، أجري البحث على عينة مثلت نحو 50 مطعمًا في محافظة اللاذقية، و توصّلت النتائج إلى أنّ للتسويق المركزي دورًا مهمًّا في رفع مستوى ثقافة الخدمات التسويقيّة و صحيّتها.
The research seeks to enhance the role of the central marketing to added value
marketing benefits in restaurants, the role of storage in general, and refrigerators cooling
rooms in particular in achieving temporal benefits of the products and the balance between
the flow of materials and supplies necessary for the continuity of the production process.
theresearch was conducted on a sample thate represented about 50 Restaurant in Latakia
province, and reached the results thate the central marketing has an important role in
raising the level of culture and health for marketing services.
المراجع المستخدمة
الدباس، نزيو ،صحة الأغذية و سلامتها في الفنادق،الحامد للنشر والتوزيع، عمان، الأردن، 2001
عليو، محمود؛ الجوجو، نبيل، مبادئ التسويق الزراعي ،جامعة تشرين، كلية الزراعة، مديرية الكتب . والمطبوعات ، اللاذقية، 2008
يتناول البحث التركيز على قضايا التسويق للهيئات و المؤسّسات الخدميّة الاعتباريّة و منها
المطاعم، كذلك طرق التسويق المتّبعة في المطاعم المستهدفة، و مسالكها التسويقيّة،
و تقدير تكاليف إمدادها بمستلزمات تأديتها لخدماتها، و ذلك بهدف تسليط الضوء على
واق
يهدف البحث إلى التعرف على دور التسويق بالعلاقات في تعزيز الميزة التنافسية لشركات التأمين, و ذلك من خلال دراسة العلاقة بين أبعاد التسويق بالعلاقات, و المتمثلة بـ: الثقة, التفاعل, الالتزام, الاتصال, الولاء, و تعزيز الميزة التنافسية. اعتمد البحث المنهج
يهدف هذا البحث إلى التعرف على واقع تطبيق سياسات التسويق الداخلي في المصارف السورية من خلال إجراء دراسة مقارنة بين المصارف العامة و الخاصة في مدى تطبيق هذه السياسات ( ثقافة الخدمة, التدريب الداخلي, نشر المعلومات التسويقية ), شملت الدراسة ثلاثة مصارف ع
على الرغم من أن معالجة اللغة الطبيعية هي في صميم العديد من الأدوات التي يستخدمها الشباب في حياتهم اليومية، فإن المناهج الدراسية الثانوية (في إيطاليا) لا تشمل أي تعليم لغوي حسابي. هذا الافتقار إلى التعرض يجعل استخدام هذه الأدوات أقل مسؤولية مما قد يكو
تتميّز السياحة الالكترونية بقدرتها على إدارة التسويق إدارة متطورة لتحقيق أقصى قدر من الأرباح، عن طريق خلق و تعزيز الطلب على المنتج السياحي، و كذلك زيادة القدرة التنافسية في سوق السياحة العالمية، حيث تفتح المجال أمام السائحين للمقارنة بين الأماكن و ال